«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تلقي منشورات ببلدة الوزاني اللبنانية بوجوب إخلائها


تحدث أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، عن تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين قوات الجيش الإسرائيلي وقوات حزب الله، موضحًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ألقت منشورات على بلدة الوزاني بجنوب لبنان القريبة من مستعمرة المطلة العسكرية الإسرائيلية.

 

وتابع “سنجاب”، خلال رسالة على الهواء على قناة "القاهرة الإخبارية"،: “المنشورات تطالب سكان بلدة الوزاني والمناطق المحيطة بها بضرورة إخلائها، وإسرائيل تدعي بأنّ هذه المناطق تستخدم من قبل حزب الله اللبناني بهدف إطلاق صواريخ تجاه المناطق الخاضعة لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي”.

وأضاف أنه تم استهدف مستعمرة المطلة العسكرية الإسرائيلية منذ قليل عبر محلقة من قبل حزب الله، مؤكدًا أن هذا الاستهداف أدى إلى تدمير جزء من مبنى هذه المستعمرة، مضيفًا: "جاءت منشورات إسرائيل التي تدعو بالإخلاء في أعقاب هذه العملية وخاصة أنّ موقع المطلة لم يكن المستهدف الوحيد من قبل حزب الله، ولكن استهدفت أيضا موقع المالكية الإسرائيلي.


وواصل مراسل «القاهرة الإخبارية»، أنّ حزب الله أطلق عشرات الصواريخ من طراز كاتيوشا تجاه موقع عسكري إسرائيلي يسمى «راوية» يقع في الجهة المقابلة للقطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، لافتا إلى أنّ ما يميز هذه العمليات العسكرية أنّها تقع على عمق كبير من المناطق الخاضعة لسيطرة جيش الاحتلال الإسرائيلي، مما يدل على وجود تطورا كبيرا في عمليات الرد التي ينفذها حزب الله من الجنوب اللبناني.


https://www.youtube.com/watch?v=oDWjYh25Fwg

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان القاهرة الإخبارية العسكرية الإسرائيلية الحدود اللبنانية الإسرائيلية الحدود اللبنانية الإسرائيلي قوات الاحتلال الاحتلال قوات الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي القاهرة الإخباریة حزب الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتوقع ردا من حزب الله على تفجير أجهزة الاتصالات

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من تل أبيب، إن هناك هدوءًا حذرا يسيطر على الشارع الإسرائيلي منذ الصباح الباكر، وسط تقديرات إسرائيلية بوجود رد أو هجوم محتمل من حزب الله على عملية تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان التي حدثت أمس، وذلك رغم صمت إسرائيل وعدم تبني هذه الضربة رسميًا.

تقديرات أمنية استخباراتية بشن غارات من قبل حزب الله

وأضافت «أبو شمسية»، خلال مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال خلال برنامج «منتصف النهار»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك تقديرات أمنية استخباراتية من قبل إسرائيل بأن حزب الله قد يشن غارات ويوسع ضرباته، موضحة أن حزب الله وجه اتهاما مباشرا إلى إسرائيل بمسؤوليتها عن عملية انفجارات الأجهزة اللاسلكية، وانه سيكون هناك رد على استهداف المدنيين والضاحية الجنوبية في بيروت.

وتابعت: «جيش الاحتلال الإسرائيلي رصد إطلاق 15 صاروخًا من جنوب لبنان نحو مناطق في الحدود الشمالية، وعلى إثرها كان هناك تعليمات لـ10 بلدات إسرائيلية بضرورة التواجد بالقرب من الملاجئ».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتوقع ردا من حزب الله على تفجير أجهزة الاتصالات
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يقصف موقع حبوشيت الإسرائيلي بصواريخ الكاتيوشا
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت جنوب لبنان
  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل لم تخبر أمريكا مسبقًا بشأن عمليتها في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: مستوطنات شمال إسرائيل تستعد لاحتمالية التصعيد مع حزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تستدعي جنود الاحتياط على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا
  • «القاهرة الإخبارية»: تصاعد وتيرة العمليات العسكرية في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 3 عمليات ضد مواقع إسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يدفع باتجاه توسيع العمليات العسكرية في لبنان