تلقت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، تقريرا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة عن الجهود التي حققتها المحافظات على مدار أسبوعين، من الموجة الـ23 لإزالة التعديات على أملاك الدولة. 

منع التعديات

وأكدت أن الدولة بكل أجهزتها المعنية مستمرة في محاربة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ، مشيرة إلى أنه لا تهاون في التصدي بحسم لحالات الاستيلاء والتعدي والبناء علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، أو البناء المخالف.

وأشارت إلى أن إجمالي ما جرى إزالته من حالات تعد علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية حتى الأسبوع الثاني من الموجة الـ23 بلغت 1935حالة تعد، تضمنت 1335 حالة تعد علي أملاك الدولة بإجمالي مساحة 224,748 ألف متر مربع، وإزالة 600 حالة تعد علي الأراضي الزراعية بإجمالي مساحة 1777 فدان زراعة.

جدول زمني

وأضافت أن الوزارة تتابع تنفيذ الجدول الزمني الذي أعدته كل محافظة لإزالة التعديات خلال المرحلة الثالثة والاخيرة للموجة الـ23 لإزالة التعديات بالتنسيق مع جهات الولاية على الأراضي والأجهزة المعنية، فضلاً عن المتابعة المستمرة للأجهزة التنفيذية لمنع التعدي على الأراضي المستردة مرة أخرى، مشيرة إلى أن غرفة العمليات بالوزارة تتابع يوميا بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات موقف التنفيذ لقرارات الإزالة التي تستهدفها الموجة الـ23 .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أراضي الدولة إدارة الأزمات إزالة التعديات على الأراضى الأراضى المملوكة للدولة البناء المخالف التعديات على أملاك الدولة التعديات على الأراضي أجهزة أخيرة الأراضی الزراعیة أملاک الدولة على الأراضی

إقرأ أيضاً:

حفر الباطن.. بدء إزالة المخيمات المخالفة على طريق الشمال والصفيري

بدأت لجنة المخيمات الشتوية حملة مكثفة لإزالة المخيمات المخالفة والعشوائية المنتشرة على طريق الشمال وطريق الصفيري. مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المتواصلة لتنظيم موسم التخييم وضمان سلامة مرتادي هذه الطرق الحيوية.
ودعت اللجنة، جميع المخيمين إلى الالتزام بالمواقع المخصصة للتخييم وعدم إقامة المخيمات في الأماكن المحظورة، حفاظاً على البيئة والسلامة العامة.
أخبار متعلقة الظهران.. إنشاء ممشى بشاطئ المرجان بطول 950م وآخر ب ”الصدف“ يبلغ 300متطوير مهارات منسوبي البيئة في مجال الرعاية البيطرية بالشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تأتي الإزالة في إطار الجهود المتواصلة لتنظيم موسم التخييم - اليومتوفير بيئة آمنةوأشارت إلى أن هذه الحملة تأتي في سياق الحرص على توفير بيئة آمنة ونظيفة لمحبي التخييم، وضمان عدم إعاقة حركة المرور أو الإضرار بالطبيعة.
وأكدت اللجنة على أهمية تعاون الجميع في الحفاظ على جمال المناطق الطبيعية والالتزام بالتعليمات الصادرة لضمان موسم تخييم آمن وممتع للجميع.
وقال المواطن سالم المنيع،: ”أتمنى أن تستمر هذه الحملات طوال موسم التخييم، وأن تكون هناك عقوبات رادعة للمخالفين يجب أن يشعر الجميع بأن هناك عواقب لعدم احترام القوانين“. مضيفا ”نتمنى أن تؤدي هذه الحملة إلى تنظيم موسم التخييم وزيادة الإقبال على المواقع المخصصة. هذا سيفيد الجميع، بما في ذلك أصحاب الأعمال في هذا القطاع“.التوعية بالحفاظ على البيئةوقدم المنيع شكره إلى لجنة المخيمات الشتوية على هذه الخطوة، لافتًا إلى أن التخييم العشوائي يتسبب في أضرار جسيمة للبيئة، من تلوث التربة والتخلص العشوائي من النفايات إلى الإضرار بالحياة الفطرية. يجب أن يكون هناك وعي أكبر بأهمية الحفاظ على البيئة أثناء التخييم".
وقال ناصر الظفيري، أحد المخيمين: ”نحن مع التنظيم، ولكن نتمنى أن يتم توفير المزيد من المواقع المخصصة للتخييم وتجهيزها بالخدمات الأساسية. يجب أن يكون هناك توازن بين تنظيم التخييم وتلبية احتياجات المخيمين“. مشيرا إلى أن التنظيم هو أساس أي نشاط، بما في ذلك التخييم. يجب توفير مواقع مجهزة للتخييم تلبي احتياجات المخيمين وتضمن سلامتهم وفي نفس الوقت تحافظ على البيئة. هذه الحملة خطوة في الاتجاه الصحيح".
وقال عيسى المطيري، صاحب متجر مستلزمات تخييم: ”نتمنى أن تؤدي هذه الحملة إلى تنظيم موسم التخييم وزيادة الإقبال على المواقع المخصصة. هذا سيفيد الجميع، بما في ذلك أصحاب الأعمال في هذا القطاع.“ وطالب بتكثيف الحملات التوعوية حول أهمية الالتزام بالمواقع المخصصة للتخييم. يجب أن يفهم الجميع أن هذه الإجراءات هي لمصلحتهم في المقام الأول.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية» تتابع ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة و التصالح على مخالفات البناء
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • حفر الباطن.. بدء إزالة المخيمات المخالفة على طريق الشمال والصفيري
  • «التنمية المحلية»: إتاحة التصالح على الجراجات لتبسيط إجراءات التقنين
  • غلق محال مخالفة ورفع إشغالات بحي ثان الإسماعيلية ضمن المرحلة 3 من الموجة 23 لحملة إزالة التعديات
  • محافظ بني سويف: إزالة 259 حاة تعدي علىچ الأراضي الزراعية
  • محافظ المنيا: مواجهة التعديات على الأراضى مهمة وطنية هدفها حماية أمننا القومى
  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في إزالة التعديات على البناء المخالف
  • أبوالنصر يعلن عن إزالة 24 حالة تعدي عل أراضى أملاك الدولة والزراعية بمركزي أسيوط وصدفا