أكدت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية أهمية توظيف أدوات وطرق تدريس تعزز الإبداع في مختلف جوانب العملية التعليمية استناداً إلى ما يشهده العصر من تطور تكنولوجي في تقنيات الذكاء الاصطناعي وما يمثله من تغيير شامل في بيئة التعلم.

وأشارت إلى أهمية ترسيخ الوعي لدى مختلف عناصر العملية التعليمية بشأن نشر ثقافة التميز في الميدان التعليمي، ومواكبة الميدان للتغير التقني الذي طرأ على البيئة الصفية في مختلف المراحل الدراسية.


جاء ذلك خلال ورش التميز للتعريف بالمجالات المطروحة في الدورة الحالية والتي أقيمت في جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في أبوظبي.
وأكدت أمل العفيفي الأمين العام لجائزة خليفة التربوية أهمية البرنامج التعريفي للدورة الحالية والذي يستهدف في المقام الأول تعزيز رسالة الجائزة في نشر ثقافة التميز لدى المعلمين والقيادات المدرسية والطلبة والمؤسسات ذات العلاقة بالشأن التعليمي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تعليق العملية التعليمية في جميع مدارس لبنان بعد تفجيرات غير مسبوقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير التربية والتعليم اللبناني، الدكتور عباس الحلبي، في حكومة تصريف الأعمال، أنه تقرر وقف الدراسة يوم الأربعاء في جميع المدارس والجامعات الرسمية والخاصة، بما في ذلك المعاهد الفنية ومؤسسات التعليم العالي، تعليقًا على الأوضاع الأمنية التي شهدتها البلاد.

وأشار إلى تعليق الأنشطة الإدارية والتحضيرية في كافة المؤسسات التعليمية، استنكارًا لما وصفه بالاعتداء الإسرائيلي الذي أدى إلى سقوط العديد من الضحايا بين قتلى وجرحى.

وفي نفس السياق، شهدت مناطق مختلفة من لبنان، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت، سلسلة انفجارات ناتجة عن اختراق أجهزة اتصال محمولة.

هذه الأجهزة، التي يُعتقد أن إسرائيل استهدفتها باستخدام تقنيات متطورة، تسببت في وقوع عدد كبير من الإصابات. وقد هرعت فرق الإنقاذ إلى مواقع الحوادث لنقل الجرحى إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

تعتبر هذه التطورات الأمنية غير مسبوقة، حيث استُهدفت مناطق مثل "علي النهري" و"رياق" عبر تقنيات تمكّنت من تعطيل أجهزة الاتصال المحمولة، مما أدى إلى إصابة المئات.

مقالات مشابهة

  • شراكة عالمية جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي بين “إم جي إكس” و”بلاك روك” و”جلوبال إنفراستركتشر بارتنرز” و”مايكروسوفت” للاستثمار في مراكز البيانات
  • عبدالله بن سالم القاسمي وبدور القاسمي يشهدان إطلاق أول رخصة تجارية في العالم عبر تقنية الذكاء الاصطناعي تصدر في “5 دقائق”
  • “دبي المالي العالمي” يعزز مكانته وجهة مفضلة لشركات الوساطة العالمية
  • شرطة أبوظبي تشارك في “ملتقى الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني”
  • تعليق العملية التعليمية في جميع مدارس لبنان بعد تفجيرات غير مسبوقة
  • الامارات .. جائزة خليفة التربوية تطلق نسختها ال18 بالمملكة المغربية
  • “حزب الله” يصف الاختراقات الإسرائيلية للأجهزة اللاسلكية بـ “العملية الغامضة”
  • مايكروسوفت” و “G42” تكشفان عن مبادرتين جديدتين لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي المسؤول عالمياً
  • “خليفة الإنسانية” و”معاً” تطلقان حملة “علّمني” لدعم 6 آلاف طالب بـ100 مليون درهم
  • “الالتزام البيئي”: إعلان البحر الأحمر منطقة خاصة يعزز السياحة