موقع 24:
2024-09-18@17:25:20 GMT

الإمارات..انتهاء حظر العمل وقت الظهيرة

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

الإمارات..انتهاء حظر العمل وقت الظهيرة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين، انتهاء حظر الأعمال تحت أشعة الشمس، وفي الأماكن المكشوفة، اعتباراً من اليوم الأحد، والذي بدأ تطبيقه في 15 يونيو (حزيران) الماضي بين الـ12.30 ظهراً والثالثة عصراً.

ويعد قرار حظر العمل وقت الظهيرة الذي يطبق للعام العشرين على التوالي، أحد المرتكزات الأساسية لتشريعات سوق العمل في الإمارات، لتوفير بيئة عمل آمنة تستجيب لأفضل ممارسات واشتراطات الصحة والسلامة المهنية بما يجنب القوى العاملة الإصابات والأضرار التي تنتج بسبب العمل في درجات الحرارة المرتفعة خلال أشهر الصيف.


وأكدت الوزارة نجاح تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة، في ضوء التزام الشركات بنسبة بلغت 99.9% بمتطلبات الحظر خلال مدة تطبيقه، والتي شهدت توفير 6 آلاف استراحة في  الدولة، لعمال خدمات التوصيل.

ونفذت الوزارة خلال فترة الحظر، نحو 134 ألف زيارة تفتيش، أسفرت عن تسجيل 51 مخالفة فقط، ما يؤكد وعي الشركات والتزامها بمسؤوليتها تجاه عمالها، خاصة وأن الحظر أصبح أحد المرتكزات الأساسية الراسخة في سوق العمل في الدولة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. انتهاء تسجيل الرغبات خلال ساعات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة في مكتب تنسيق الجامعات، إغلاق باب التسجيل لرغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في تمام الساعة 12 ظهر اليوم، ذلك لطلاب المرحلة الثالثة والدور الثاني بحد أدنى 205 درجات لجميع الشعب وللمستنفدين والمتخلفين، موضحة أنه بعد انتهاء مرحلة التسجيل ستبدأ اللجنة العليا في فرز رغبات الطلاب المسجلين للوقوف على الحدود الدنيا للكليات.

«العليا للتنسيق» تبدأ فرز الرغبات تمهيداً لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وكشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لـ«الوطن»، أن اللجنة العليا للتنسيق ستبدأ فور إغلاق باب تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة في فرز رغبات الطلاب وتوزيع الطلاب على الكليات المتبقية والمعاهد المختلفة، وفقاً للأعداد المقررة لها للوقوف على الحدود الدنيا لمختلف القطاعات، منوهة بأن المرحلة ستستغرق وقتاً إضافيا في فرز الرغبات عن تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، والتي قد تزيد عن 72 ساعة بعد غلق باب التسجيل، موضحة أنه من المتوقع الإعلان عن النتيجة الأحد المقبل كحد أقصى إن لم تنتهِ اللجنة من الفرز السبت، مشيرة إلى أن تحديد موعد الإعلان يكون خاضعا لرأي اللجنة العليا للتنسيق.

وتابعت المصادر في وزارة التعليم العالي أن سبب تأخر غلق باب التسجيل لرغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عن الموعد المحدد لها أمس، هو أن هناك عددا من الطلاب تواصلوا مع الوزارة وأبلغوهم بتأخرهم في استلام شهادة الثانوية العامة، ما جعل الوزارة تتيح لهم الفرصة في التسجيل والمد وقتا إضافيا.

مقالات مشابهة

  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. انتهاء تسجيل الرغبات خلال ساعات
  • 11 خدمة تقدمها «باقة العمل» للقطاع الخاص
  • زخم الطروحات الأولية في أسواق الإمارات ينشط قبيل انتهاء 2024
  • حجام ضمن التشكيلة الأساسية ليونغ بويز في مواجهة استون فيلا
  • رئيسة الفريق الأممي للتحقيق في جرائم داعش تعلن انتهاء العمل رسميا في العراق
  • بعد انتهاء تصوير تيتا زوزو.. نور محمود يوجه رسالة لأبطال العمل ويطالب بالدعاء لـ المنتج تامر فتحي
  • مدرب الشرطة: مباراة اليوم أمام النصر لرفع الحظر عن بغداد نهائياً
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي في مصر لعام 2024
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. التفاصيل الكاملة
  • الإمارات.. سلاسة وانسيابية في تعديل أوضاع المخالفين