أمرت النيابة العامة تحت إشراف المستشار محمد شوقي النائب العام في واقعة تصادم قطارين بمدينة الزقازيق بتشكيل لجنتين الأولى لجنة خماسية من المهندسين المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية والثانية من هيئة السكك الحديدية بالقاهرة برئاسة أحد المهندسين الفنيين بمحطة مصر أو المسئول عن الهندسة الفنية لمحطة مصر؛ وتكون مهمة اللجنتين الانتقال لمكان الحادث لفحص القطارين لبيان مدى صلاحيتهما وصلاحية أجهزة التشغيل والسلامة الخاصة بهما.

 

ومعاينة محل الواقعة لبيان أسباب وكيفية وقوع الحادث والمتسبب في ذلك وبيان مدى اتباع المسئولين عنهما للتعليمات واللوائح المنظمة للتشغيل من عدمه وفي الحالة الثانية تحديد أوجه المخالفات المنسوبة لهم وطبيعتها وسند مسئوليتهم. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة الهندسية للقوات المسلحة السكك الحديدية الكلية الفنية العسكرية المستشار محمد شوقي النيابة العامة تصادم قطارين هيئة السكك الحديدية مدينة الزقازيق

إقرأ أيضاً:

لقاء إعلامي بالزقازيق عن المبادرات الرئاسية والتطبيق في مجال الصحة

عقد مجمع إعلام الزقازيق، ندوة إعلامية اليوم الأربعاء بمقر المجمع الإعلامي بالشرقية، وذلك في إطار حملة «أيد في أيد.. هننجح أكيد» والتى ينفذها قطاع الإعلام الداخلى برئاسة الدكتور أحمد يحيى بالهيئة العامة للاستعلامات؛ للتعريف بالمبادرة الرئاسيه «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وتحدث في اللقاء الدكتور بهاء شعيشع وكيل مديرية الشئون الصحية بالشرقية، والذى أوضح أن المبادرات الرئاسية لها دور كبير في بناء الكادر البشري مما يوطن مفهوم العدالة الاجتماعية، وتضمن استفادة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتشمل كافة الفئات العمرية.

وأوضح أن الصحة تقدم الخدمات الصحية بشفافية تامة للوصول لتنمية شاملة، مشيرا إلى أن من أهم حملات وزارة الصحة حملة « 100 مليون صحة» التى قدمت نقلة فارقة في حياة المصريين، والخدمات المقدمة وتم الكشف من خلالها على ٥٢ مليون مواطن ساعدت في الكشف المبكر على الكثير  من المصريين، لافتا إلى أن مصر كانت أعلى معدلات اصابة في فيروس سي، والحمد لله تم السيطرة على هذا المرض من خلال الحملات والمبادرات الرئاسية.

وفي نهاية حديثه، أكد أن لدينا خطة متكاملة بالقطاع الصحي الحكومي، ولا ينتهي أمر المبادرات بانتهاء مدتها، ولكنها متأصلة داخل المؤسسات  الصحية.

ولفت الدكتورة منى حسن مدير العلاقات العامة بوزارة الصحة، إلى أن المبادرات أصبحت خدمة أساسية تبدأ من الطفل ثم سن المراهقة والشباب وكل الفئات العمرية، وألقت الضوء على مبادرة اكتشاف الأورام الموجودة في الوحدات الصحية، وتعتني بالذكور والإناث.

 وتطرقت الدكتورة منى حسن مدير العلاقات العامة بوزارة الصحة إلى مبادرة أطفال المدارس، ومبادرة اكتشاف الأمراض المزمنة و الاعتلال الكلوى.

ونفذ اللقاء فريق عمل مجمع إعلام الزقازيق وهم: نورا أحمد، أميرة هلال صقر، حسام حسن، فاتن هلال، هناء عبدالله.

مقالات مشابهة

  • لقاء إعلامي بالزقازيق عن المبادرات الرئاسية والتطبيق في مجال الصحة
  • إخلاء سبيل سائقي قطاري حادث تصادم بالزقازيق
  • قرار عاجل من النيابة العامة بشأن عامل التحويلة في حادث قطاري الزقازيق
  • النيابة العامة تأمر بإحالة المتهم سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة بتهمة تعاطي المخدرات
  • النيابة العامة: تشغيل 54 محكوماً عليهم خارج مراكز الإصلاح بدلاً من تنفيذ عقوبة الحبس
  • تفاصيل إصابة 15 شخصا إثر تصادم أتوبيسين بالطريق السياحي في المنيب (صور)
  • "نقل البرلمان" ترحب بقرار النيابة العامة لكشف أسباب حادث قطاري الزقازيق
  • حبس 8 متهمين في واقعة حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • النيابة تطلب التقرير الطبى لضحايا واقعة انفجار أسطوانة غاز بمدينة نصر
  • حجز السائقين والتحفظ على عامل المزلقان في حادث تصادم قطارين ركاب بالشرقية