قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي ألقت منشورات على بلدة الوزاني بجنوب لبنان القريبة من مستعمرة المطلة العسكرية الإسرائيلية، موضحا أنّ المنشورات تطالب سكان بلدة الوزاني والمناطق المحيطة بها بضرورة إخلائها، إذ إنّ إسرائيل تدعي بأنّ هذه المناطق تستخدم من قبل حزب الله اللبناني بهدف إطلاق صواريخ تجاه المناطق الخاضعة لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي.

أستاذ تخطيط عمراني يكشف تفاصيل طرح وحدات سكنية بمقدم 10% بالمدن الجديدة الصحة الفلسطينية تكشف حصيلة ارتكاب الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة


وأضاف سنجاب، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ مستعمرة المطلة العسكرية الإسرائيلية جرى استهدافها منذ قليل عبر محلقة من قبل حزب الله، مما أدى إلى تدمير جزء من مبنى هذه المستعمرة، بالتالي جاءت منشورات إسرائيل التي تدعو بالإخلاء في أعقاب هذه العملية وخاصة أنّ موقع المطلة لم يكن المستهدف الوحيد من قبل حزب الله، ولكن استهدفت أيضا موقع المالكية الإسرائيلي.


وواصل مراسل «القاهرة الإخبارية»، أنّ حزب الله أطلق عشرات الصواريخ من طراز كاتيوشا تجاه موقع عسكري إسرائيلي يسمى «راوية» يقع في الجهة المقابلة للقطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، لافتا إلى أنّ ما يميز هذه العمليات العسكرية أنّها تقع على عمق كبير من المناطق الخاضعة لسيطرة جيش الاحتلال الإسرائيلي، مما يدل على وجود تطورا كبيرا في عمليات الرد التي ينفذها حزب الله من الجنوب اللبناني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي لبنان القاهرة الإخبارية حزب الله اللبناني حزب الله القاهرة الإخباریة حزب الله

إقرأ أيضاً:

خلال الساعات الأخيرة.. 3 فضائح استخباراتية تلاحق جيش الاحتلال الإسرائيلي

كشفت وسائل إعلام عبرية، أنه خلال الساعات الماضية، تعرض جيش الاحتلال الإسرائيلي لـ3 فضائح استخباراتية من الدرجة الأولى، موضحة أن البداية كانت مع إعلان استغلال طالبي اللجوء الأفارقة، والثانية متعلقة بإلقاء منشورات على جنوب لبنان، والثالثة إقرار بقتلهم للمحتجزين.. فماذا حدث؟

إلقاء منشورات على مدن لبنانية

وفي تقرير لقناة القاهرة الإخبارية تحدث عن الفضيحة الاستخباراتية الأولى لجيش الاحتلال، أوضح أن البداية كانت بإلقاء منشورات فوق منطقة الوزاني جنوب لبنان، تدعو المواطنين المتواجدين في المنطقة إلى إخلائها بسبب استخدام حزب الله لتلك المناطق لقصف شمال الأراضي المحتلة.

وقالت هيئة إذاعة جيش الاحتلال إن تلك الحادثة لم تتم وفق تنسيق القيادات العسكرية، بل جاءت بمبادرة من اللواء 769 الذي كان يشعر بالملل أثناء الخدمة العسكرية.

وأضافت أن جيش الاحتلال والقيادات السياسية لم يوافقا على رمي منشورات على سكان تلك البلدات، أو أنه صرح بأي أوامر لإخلاء منازل المواطنين جنوب لبنان. وقال جيش الاحتلال إن الحادث قيد التحقيق.

تجنيد طالبي اللجوء الأفارقة

وفي واقعة أخرى، أعقبت الفضيحة الأولى، نشرت صحيفة هآرتس العبرية تقريرا يفيد بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي جند عددا من طالبي اللجوء الأفارقة للخدمة العسكرية في قطاع غزة.

وأضاف التقرير أن الجيش قدم إغراءات كثيرة لطالبي اللجوء لإقناعهم بالخدمة بالجيش والتي تضمنت منحهم رواتب مساوية لرواتب الجنود، ووعود بمنحهم إقامة دائمة في دولة الاحتلال.

وأكدت أن طالبي اللجوء الأفارقة شاركوا بالفعل في العديد من العمليات العسكرية التي حدثت في قطاع غزة.

ونشرت الفصائل الفلسطينية بيان استنكرت فيه أفعال جيش الاحتلال الذي استغل حاجة طالبي اللجوء لقتل أهالي قطاع غزة، مؤكدين أن مثل هذه الأفعال تؤكد حقيقة دولة الاحتلال المستغلة.

جيش الاحتلال يقتل المحتجزين في غزة

أما الفضيحة الثالثة، والتي أعلنت عنها نتائج التحقيقات في جيش الاحتلال، فهي أن جثث الثلاث محتجزين الذيتم انتشالهم في ديسمبر الماضي، قتلوا خلال غارة شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أحد مناطق غزة خلال استهداف أحد قيادات الفصائل الفلسطينية وفق ما نقلت قناة القاهرة الاخبارية.

مقالات مشابهة

  • قناة القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يرفع حالة التأهب بالموانئ
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يقصف موقع حبوشيت الإسرائيلي بصواريخ الكاتيوشا
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: مستوطنات شمال إسرائيل تستعد لاحتمالية التصعيد مع حزب الله
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 3 عمليات ضد مواقع إسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يدفع باتجاه تصعيد شامل على الجبهة اللبنانية
  • منشورات إسرائيلية تدعو أهالي قرى الوزاني إلى إخلائها.. وتوقعات بتصعيد محدود في الاسبوعين المقبلين
  • خلال الساعات الأخيرة.. 3 فضائح استخباراتية تلاحق جيش الاحتلال الإسرائيلي