#سواليف

كشف الناطق الرسمي باسم #وزارة_الخارجية وشؤون المغتربين السفير الدكتور سفيان القضاة أن تصنيف #جواز_السفر_الأردني وصل إلى المركز 84 عالميا وتقدم نحو 10 مراتب خلال السنوات القليلة الماضية، وفق مؤشر “هينلي آند بارتنرز” العالمي لتصنيف جوازات السفر.

وقال القضاة اليوم الأحد، في تصريحات صحفية ، إن الوزارة تعمل منذ عام 2017 على تقوية جواز السفر الأردني واعتماده من الدول للحصول على تسهيلات للدخول إليها دون تأشيرة أو تقديم تسهيلات للحصول على التأشيرة.

وأضاف أن تقوية جواز السفر عملية معقدة وليست سهلة حيث تتطلب شروطا عدة والالتزام بمعايير عالمية وهو ما تعمل عليه الوزارة لتذليل العقبات أمام المواطنين للسفر إلى جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة حماية المستهلك .. لجوء الحكومة الى جيب المواطن اصبح امرا غير مقبول 2024/09/15

وأشار القضاة إلى أنه سيتم الإعلان قبل نهاية العام الحالي عن دول أوروبية جديدة ستمنح الأردنيين ميزة الدخول إليها دون تأشيرة دخول حيث سيتم الإعلان عن التفاصيل والتسهيلات في حينه.

وبيّن أن المواطن الأردني هو من أقل الجنسيات في تجاوز قوانين البلدان التي يسافر إليها وهو الأكثر التزاما في شروط التأشيرات وعدم تجاوزها واستغلالها لأي أمور أخرى مخالفة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزارة الخارجية جواز السفر الأردني جواز السفر

إقرأ أيضاً:

دبي الأولى عربياً والخامسة عالمياً في مؤشر مراكز الشحن البحري

حافظت دبي على ريادتها الدولية ضمن قائمة الدول الـ5 الأفضل عالمياً في "مؤشر تطوير مراكز الشحن الدولي" في 2024، وجاءت ضمن المراكز الرائدة في قطاع الشحن البحري والخدمات اللوجستية، وفقاً للتقرير الصادر مؤخراً عن منظمة "بالتيك إكستجينج" للتجارة والشحن البحري، ووكالة "شينخوا" التابعة لخدمة المعلومات الاقتصادية الصينية.

وأدرجت المنظمة دبي في الترتيب الخامس ضمن أقوى 20 مركزاً دولياً للشحن التجاري البحري، وذلك للعام الخامس على التوالي، متفردة بكونها المدينة العربية الملاحية الوحيدة ضمن القائمة، فيما جاءت كل من سنغافورة، ولندن، وشنغهاي، وهونغ كونغ، في المراكز الـ4 الأولى ضمن المؤشر.
وأكد تقرير المنظمة عن تقييم الإمارة والذي جاء بعنوان "دبي ترسخ مكانتها كقوة بحرية رائدة في الشرق الأوسط" أن "2023 شهد صعود دبي إلى مكانة مرموقة في القطاع البحري في نفس الوقت الذي تسعى فيه لتحقيق المزيد من النمو في المستقبل"، لافتاً إلى إصدار سلطة دبي البحرية تعليمات بشأن شفافية الرسوم المحلية للحاويات البحرية في دبي، والتي يتعين بموجبها على جميع مزودي الخدمة الإفصاح لسلطة دبي البحرية عن رسومهم المحلية للحاويات البحرية عبر النافذة الموحدة لبوابة دبي التجارية.

منصة بارزة

وذكر التقرير أن "دبي بعد استضافتها لفعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP28، انطلقت دبي في تعزيز مكانتها البحرية في 2023، إذ قدمت الإمارة منصة بارزة للشركات والمنظمات البحرية الدولية الكبرى للإعلان عن مبادرات شراكة وإزالة الكربون المبتكرة خلال هذه القمة العالمية".
وذكر التقرير الذي أصدرته المنظمة أنه "بجانب ريادة دبي في مجال الاستدامة البيئية، فإن الإمارة تصدرت المشهد اللوجستي العالمي في الفترة من 2023/2024 بفضل جهودها المستمرة في إزالة الكربون وتنمية الأنظمة البيئية البحرية الصديقة للبيئة، فضلاً عن دمج قدرات الشحن البحري والبري والجوي بسلاسة".
ويستند تقرير "مؤشر تطوير مراكز الشحن الدولية"، الذي يتم إصداره سنوياً، إلى منهجية قائمة على تقييم القدرة التنافسية على استقطاب الأعمال التجارية البحرية، وتحديد مدى التطور الحاصل على صعيد المراكز البحرية حول العالم، فضلاً عن التأثير العام والدور المحوري في دفع عجلة نمو قطاع الشحن البحري العالمي.

مقالات مشابهة

  • كيفية استخراج بدل فاقد لـ«جواز السفر» والرسوم المقررة والأوراق المطلوبة
  • عبر منصة "أبشر".. شروط تجديد جواز السفر إلكترونيًا
  • بعد إقراره بالانعقاد الرابع.. تفاصيل تعديلات قانون جوازات السفر وأهدافه
  • الجوازات: تجديد جواز السفر إلكترونيًا بعد مرور 6 أشهر على صلاحية الجواز الحالي
  • دبي الأولى عربياً والخامسة عالمياً في مؤشر مراكز الشحن البحري
  • أحمر الشواطئ يتقدم للمركز الـ 15 عالميا والرابع قاريا
  • ما هو ترتيب الجواز السوداني في قائمة الـ “10” الأضعف عربياً؟
  • إبراهيم عيسى: موقف نقابة الصحفيين من قانون الإجراءات الجنائية رائع
  • رسوم استخراج «جواز السفر» والأوراق المطلوبة
  • أردوغان يعلن قرب السفر إلى البوسنة والهرسك بدون جواز