عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين منة الشرقاوي ومحمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «في ذكرى ميلاد أبو ضحكة جنان.. محطات فنية في حياة إسماعيل ياسين ».

وأفاد التقرير: «تحل اليوم ذكرى ميلاد أشهر رواد صناعة الكوميديا ليس فقط في مصر بل الوطن العربي أيضا، إنه الفنان إسماعيل ياسين، الذي ولد في مثل هذا اليوم عام 1912 بمدينة السويس».

مشاهد لا تنسى من جنازة الفنانة ناهد رشدي.. نجوم الفن يودعون "سنية" بالدموع (صور)

وأضاف: «اشتهر إسماعيل ياسين بلقب أبو ضحكة جنان، وأضحكت أعماله الفنية الرائعة الجماهير، فترك إرثا فنيا لا يُنسى، ولد إسماعيل ياسين في محافظة السويس، وفي أوائل الثلاثينات انتقل إلى القاهرة بحثا عن مشواره الفني ليبدأ رحلته التي جعلته من أبرز نجوم الكوميديا والفن في مصر».

وتابع: «امتلك إسماعيل ياسين مواهب متعددة، فهو لم يكن فقط ممثل كوميدي بل بدأ كمطرب ومونولوجست، في بداية الخمسينيات حقق نجاحا كبيرا وأصبح  نجما للبطولة المطلقة في عدد من الأفلام التي مازالت تحتفظ بها الذاكرة المصرية حتى اليوم».

وواصل: «من أشهر أفلامه التي رسخت مكانته في عالم الكوميديا «ابن حميدو» «إسماعيل ياسين في الأسطول» و«إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين» و«العتبة الخضراء» و«الست نواعم» و«إسماعيل ياسين طرازان».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منة الشرقاوي القناة الأولى والفضائية المصرية جنازة الفنان القاهرة العرب محافظة إسماعيل يس إسماعیل یاسین

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلادها.. جانب خفي من حياة عبلة كامل

يحل ذكري ميلاده الفنانة عبلة كامل، اليوم 17 سبتمبر، التي تعلمت كيف تتقمص الشخصية، وكيف تخترق قلب المشاهد دون عناء أو تكلف، اسمها الحقيقي هو عبلة كامل محمد عفيفي، شاركت في فيلم "وداعًا بونابرت" مع المخرج الكبير يوسف شاهين، بدأت مسيرتها المسرحية في مسرح الطليعة، حيث قدمت المسرحية الشهيرة "وجهة نظر" مع الممثل محمد صبحي وحققت نجاحًا كبيرًا.

أول أعمال عبلة كامل الفنية 

 

قدمت عبلة كامل أول عمل الفنية بعنوان "نوبة صحيان"، وبعد 8 عروض رشحها السيناريست الراحل أسامة أنور عكاشة للمشاركة في الجزء الثاني من مسلسل "الشهد والدموع"، بينما أول أفلامها السينمائية عام 1985 مع المخرج العالمي يوسف شاهين بفيلم "الوداع يا بونابرت". 

زيجات عبلة كامل 

 

كانت زيجة عبلة كامل المرة الأولى من الفنان أحمد كمال عام 1979 عقب تخرجها في معهد الفنون التمثيلية، وأنجببت منه ابنتيهما التوأم فاطمة وزينب، ومن ثم قررا الانفصال، وتزوجت للمرة الثانية من الفنان محمود الجندي، عام 2003، بعدما جمعهما مسلسل حديث الصباح والمساء.

سبب غياب عبلة كامل عن الساحة الفنية 

 

كشف نقيب الممثلين أشرف زكي في برنامج تلفزيوني عن سبب غياب عبلة كامل عن الساحة الفنية، مؤكدا أن قرار ابتعادها عن الفن هو قرارها الشخصي، كما أنهم حاولوا تكريمها في مهرجان الدراما، ولكنها ردت عليهم بكونها غير مؤهلة في الوقت الحالي، وطلبت أن يكون التكريم في دورات أخرى مقبلة، وهو ما احترموه في النهاية.

أهم شخصيات عبلة كامل 

 

تميزت عبلة كامل بالعديد من الشخصيات والادوار، ومنهم شخصية خالتي فرنسا في فيلم خالتي فرنسا مع النجمة منى زكي، وشخصية فاطمة كشري من مسلسل لن أعيش في جلباب أبي من أشهر أعمالها الدرامية، وشخصية ريا من مسلسل ريا وسكينة مع سمية الخشاب، وغيرهم الكثير من أعمالها التي تركت بصمة في قلوب وأذهان محبينها.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. محطات فنية في مشوار عبلة كامل
  • شاهد.. وجهة نظر تحيى ذكرى ميلاد الفنانة عبلة كامل
  • في ذكرى ميلادها.. جانب خفي من حياة عبلة كامل
  • في عيد ميلادها.. محطات فنية في حياة عبلة كامل
  • جيسوس ولاعبوا الهلال يحتفلون بيوم ميلاد ميتروفيتش .. فيديو
  • فى ذكرى ميلاده.. أسرار في حياة شيخ الفنانين عبد الوارث عسر
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد عبدالوارث عسر
  • لهذا السبب.. إسماعيل ياسين يتصدر تريند "جوجل"
  • في ذكرى ميلاد عبد الوارث عسر.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • إسماعيل يس و«السخان المرعب».. ماذا وجد «أبو ضحكة جنان» في شقة الإبياري؟