يفضل الكثير من محبي الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وحضور الحفلات الدينية، الذهاب إلى عدد من أحياء القاهرة المشهورة، التي تقدم احتفالات مميزة في الاحتفالات الدينية.

ويبحث العديد من الأشخاص عن أماكن للخروجات لقضاء أيام إجازات ذكرى المولد النبوي مع  عائلاتهم، في إطار احتمال عدد كبير من المواطنين للبحث عن أماكن للخروجات تقدم «الوطن» أبرز أماكن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

منطقة السيدة زينب

في الأيام الماضية تزينت شوارع السيدة زينب بالعديد من شوادر حلوى المولد النبوي، لأنها من أكثر المناطق التي تشتهر ببيع الحلوى وأرخصها سعراً، ومع حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، تتحول منطقة السيدة زينب إلى ساحة للاحتفالات الدينية والحفلات الغنائية وملاهي للأطفال، حيث يتوافد عدد من المنشدين والمشايخ على مسجد السيدة زينب لتلاوة الآيات القرآنية وإقامة المدح النبوي.

السيد البدوي 

يشتهر مسجد السيد البدوي في منطقة طنطا بلإحتفالات الدينية الرائعة طوال فترة المولد النبوي الشريف، فيتم عمل حلقات لذكر مدح النبي أمام المسجد في ذكرى المولد النبوي الشريف، مع وجود بائعين لعرائس المولد للبنات والأحصنة والجمال المصنوعة للأولاد أمام المسجد.

السيدة نفسية

ويشتهر مسجد السيدة نفيسة، بتنظيم عدد من الدروس الدينية وإقامة حلقات الذكر الصوفية، لذا يتوجه محبي حلقات الذكر مسجد السيدة نفيسة في ذكر المولد كما اعتادوا سنويا للاحتفال بهذة الذكرى.

شارع المعز 

يشتهر شارع المعز بإقامة الحفلات الروحانية، وحلقات الذكر والمدح النبوي وفي ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 

فرقة الانشاد الديني بمعهد الموسيقى العربية

وتنطلق حفلة الانشاد الديني اليوم الأحد 15 سبتمبر في تمام الساعة 8:30 مساءً في معهد الموسيقى العربية، وتبدء أسعار التذاكر من 100 جنيه.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسجد السيدة زينب مسجد السيد البدوي مسجد السيدة نفيسة ذکرى المولد النبوی الشریف السیدة زینب

إقرأ أيضاً:

الجوف .. حضور شعبي واسع في ساحتي الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون../
شهدت محافظة الجوف اليوم حضورا شعبيا واسعا في ساحتي الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في الحزم والمراشي ابتهاجا بهذه المناسبة العظيمة.

وعبرت الحشود الجماهيرية التي توافدت إلى ساحتي الاحتفال من كافة مديريات ومناطق المحافظة عن الفخر والاعتزاز بالمشاركة في إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم الذي أرسله الله لهداية البشرية إلى طريق الحق والفلاح.

وأكد أبناء الجوف أن إحياء هذه الذكرى العطرة من قبل أبناء يمن الإيمان والحكمة له الكثير من الدلالات على تمسكهم بنهج النبي واقتدائهم به في الصمود والثبات ومواجهة قوى الظلم والاستكبار ونصرة قضايا الأمة.

وباركوا بالعملية البطولية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد هدف للعدو الصهيوني في مدينة يافا الفلسطينية المحتلة بصاروخ فرط صوتي جديد، والتي تجسد التطور النوعي المستمر الذي تشهده القوات المسلحة اليمنية.

توج أبناء المحافظة احتفالهم بهذه المناسبة المباركة بخروجهم الجماهيري الواسع حاملين الشعارات والألوان الخضراء التي ازدانت بها ساحتا الاحتفال المركزيتين، مجسدين بذلك حبهم ارتباطهم الوثيق بالنبي صلى الله عليه وسلم.

مقالات مشابهة

  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رجال الشرطة بمطار القاهرة يشاركون المواطنين الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالية كبرى لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في بني سويف (صور)
  • محافظ المنوفية يشهد احتفال الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • بث مباشر.. السيسي يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. بث مباشر
  • الجوف .. حضور شعبي واسع في ساحتي الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسوي بذمار يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بريمة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف