أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن ضبط 124 مخالفة تموينية داخل دائرة مركزي مطاى وملوى، وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية والرقابية المكثفة نظمتها مديرية التموين بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقًا للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

وفى مركز مطاى،تم تحرير 106 مخالفات تموينية للمخابز البلدية جاء ما بين(نقص الوزن- غير مطابق للمواصفات -تجميع وتصريف - نظافة - عدم الإعلان عن لوحة التعليمات - عدم وجود ميزان - عدم وجود ماكينة الصرف بالمخبز -عدم نظافة أدوات العجين - بون صرف)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى مركز ومدينة ملوى، تم تحرير 18 مخالفة تموينية في مجال الأسواق تنوعت ما بين (عدم الإعلان عن الأسعار ـ عدم وجود شهادة صحية) وتم التعامل مع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وفى ذات السياق، تواصل الوحدات المحلية توفير السلع الغذائية بالمنافذ الثابتة والمتحركة بأسعار منخفضة لتلبية احتياجات المواطنين بتكثيف القوافل الغذائية المتحركة والثابتة بالتعاون مع مديرية التموين وطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "خفض الأسعار" والتي تهدف إلى رفع العبء عن كاهل المواطنين، فضلًا عن التوسع في منافذ بيع السلع الغذائية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

ضبط 471 مخالفة تموينية متنوعة فى أسوان

شدد اللواء دكتور إسماعيل محافظ أسوان، على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية والتموينة على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية والسياحية للتأكد من مدى توافر السلع صلاحيتها، فضلًا عن التأكد من جودة الخبز المنتج ومواصفاته.

موجهًا إلى ضرورة إلزام أصحاب المنشآت التجارية المختلفة بالأسعار المقررة، وعدم المغالة حيث لن يتم السماح مطلقًا بإستغلال المواطنين، وسيتم اتخاذ إجراءات رادعة حيال المخالفين.

 وفى هذا الإتجاه أوضح المهندس خالد أبو القاسم مدير مديرية التموين بأنه بناءًا على تعليمات محافظ أسوان تم شن حملة مكبرة أسفرت عن تحرير 471 مخالفة منها 278 مخالفة ضد مخابز بلدية منها عدم وجود قائمة أو سجل، ومخالفات توقف أو إنتاج خبز ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات أو مخالفات تصرف أو تجميع دقيق 

 

 لافتًا بأنه بالتوازى تم تحرير ١٩٣ محضر جنح ضد محال تجارية شمل عدم إعلان عن الأسعار، ومحاضر لعدم حمل شهادة صحية، ومحاضر غش تجارى، وسلع منتهية الصلاحية، ومحاضر تجميع دقيق مدعم تم فيها ضبط طن أرز، و١٤٠ كيلو دقيق فاخر، فضلًا عن نصف طن دقيق بلدى، وكميات من سلع منتهية الصلاحيه عبارة عن معلبات ولحوم ومربات حلويات ومنظفات وغيرها.

مقالات مشابهة

  • ضبط 740 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 471 مخالفة تموينية متنوعة فى أسوان
  • تفاصيل جولة محافظ أسوان المفاجئة بعدد من الشوارع والأسواق بمدينة أسوان
  • محافظ أسوان يواصل جولاته الميدانية بعدد من الشوارع والأسواق
  • ضبط دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط شكائر أرز منتهية الصلاحية ودقيق مدعم معاد تدويره خلال حملات تموينية بالجيزة
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية علي المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة تموينية
  • تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف
  • رادار المرور يلتقط 1103 سيارات تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة