بتجرد:
2024-09-18@16:55:10 GMT

سخرية واسعة من تمثال جديد للملكة اليزابيث

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

سخرية واسعة من تمثال جديد للملكة اليزابيث

متابعة بتجــرد: بعد الضجة التي رافقت صورة الملك تشارلز الثالث، أثار تمثال جديد في أيرلندا الشمالية للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الراحلة، ضجة كبيرة بشأن الإتقان في نحته، وتسبب في الكثير من الانتقادات الساخرة.

ونشر موقع “سكاي نيوز” البريطاني  تقريراً أكد من خلاله أن تصميم التمثال البرونزي للملكة الراحلة تم بواسطة الفنان أنتو برينان من شمال بلفاست، وتم الكشف عنه في حدائق قلعة أنتريم الأسبوع الماضي.

وتظهر الملكة إليزابيث الثانية واقفة بجوار زوجها الأمير الراحل فيليب، وكلبيهما من فصيلة الكورجي، وبدت بملامح مختلفة ولا تشبهها، ولاحط الجميع الفرق بين ملامح الملكة الراحلة التي تبدو فيها كسيدة عجوز تضع الحجاب على رأسها بينما الملك فيليب بملامح شاب. وأكدت أغلب التعليقات أن طريقة حمل التمثال للحقيبة هو الشيء الوحيد الذي يرمز للملكة ويشبهها.

إلى ذلك كتب مجلس مقاطعة أنتريم في منشور على “فيسبوك”: “يجسد التمثال الملكة في وضع مهيب، يعكس نعمتها وثباتها وتفانيها مدى الحياة في الخدمة العامة”.

ومن المعروف أن أي عمل فني يختلف عليه المشاهدين، ففي حين انتقد الكثير من المتابعين شكل التمثال، معتبرين اياه بأنه إهانة للملكة وشكله “مروع، إلا أن البعض الآخر أشاد بالتمثال وبالرسالة التي يجسدها.

2024-09-15Elie Abou Najemمقالات مشابهة “احترموا تاريخنا”.. أحلام تكذب مخرج عراقي على العلن

دقيقة واحدة مضت

غادة عادل تخوض تجربة الدراما الصعيدية

دقيقة واحدة مضت

 ياسمين صبري تتجنب أزمة العام الماضي.. هذا ما قررته

دقيقة واحدة مضت











     Privacy Policy |Copyright 2013-2021 Bitajarod All Rights Reserved © | Developed & Managed by XeyoX Interactiveإلى الأعلى

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

شريف سلامة وداليا مصطفى يقدمان واجب العزاء في ناهد رشدي

بدء منذ قليل عزاء الفنانة القديرة ناهد رشدي، والتي رحلت عن عالمنا السبت الماضي 14 سبتمبر، عن عمر يناهز 68 عام بعد صراع كبير مع المرض، وبعد مسيرة فنية مليئة بالنجاحات.

 

حضر الفنان شريف سلامة وداليا مصطفى  لـ مسجد الشرطة بالشيخ زايد وتقديم واجب العزاء في الراحلة ناهد رشدي.

 

حرص عدد من نجوم الفن على الحضور لـ مسجد الشرطة بالشيخ زايد وتقديم واجب العزاء في الراحلة ناهد رشدي، وكان أبرز الحضور الفنان أحمد السقا ومصطفى خاطر وماجدة زكي وياسر جلال ووفاء صادق وأشرف زكي، بالإضافة لعدد من ألمع نجوم الوسط الفني.

 

أبنة ناهد رشدي تتعرض لنوبة بكاء هستيري أثناء توديعها

 

ويشهد مسجد عبد الرحمن الكواكبي في منطقة العجوزة حاليًا مراسم تشييع جثمان الفنانة الراحلة ناهد رشدي، وتعرضت أبنة الراحلة لبكاء هستيري أثناء تشيع جثمان والدتها، وسط حضور لفيف من محبيها وأصدقائها وأفراد عائلتها.

 

كما حرص عدد من نجوم الوسط الفني على حضور الجنازة أبرزهم محمد رياض ورشوان توفيق وشريف سلامة، وفاء عامر، وفاء مكي، منال سلامة، صبحي خليل، هند عاكف، فاطمة الكاشف.

 

وأعلنت نجلتها دينا من خلال حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خبر الوفاة منذ دقائق قائلة: "لله ما اخذ ولله ما اعطي انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله".

 

مقالات مشابهة

  • من أمام تمثال أبو الهول.. "حواس" يهدي كتابه لمصمم الأزياء ستيفانو ريتشي
  • من أمام تمثال أبو الهول.. زاهي حواس يقدم كتابًا لـ"ستيفانو ريتشي" 
  • بعد وفاتها.. من هي سمية إبراهيم أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم؟
  • بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • ابوبكر القاضي ينعى الناشطة:(جميلة النور)
  • فتاة تهدي إلهام شاهين فيديو يجمعها مع والدتها الراحلة بالذكاء الاصطناعي
  • شريف سلامة وداليا مصطفى يقدمان واجب العزاء في ناهد رشدي
  • في إيطاليا..عرض الفيلا المفضلة للملكة فيكتوريا للبيع مقابل 55 مليون دولار
  • على غرار بايدن.. "سقطة" لترامب تثير سخرية الكثيرين