لجريدة عمان:
2024-09-18@16:56:59 GMT

معرض للأسر المنتجة بضنك

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

معرض للأسر المنتجة بضنك

أقامت ولاية ضنك معرض للمنتجات الحرفية والمأكولات الشعبية، بهدف تشجيع الجانب الاجتماعي والثقافي وتحقيق التكافل المجتمعي وتحفيز الأسر المنتجة والترويج لمنتجاتها، وإبراز المواهب في مجال إعداد المأكولات.

شهد المعرض مشاركة واسعة وفعاليات متنوعة شارك عدد من أبناء الولاية قدموا من خلالها لوحة اجتماعية لترسيخ التكافل الاجتماعي والدعم الأسري وتحفيز الأسر في مجال فنون الطبخ.

وشاركت في المعرض عدد من الأسر التي تنافست في تقديم وجبات محلية، نالت إعجاب وتشجيع الحضور حيث شمل التنافس على أفضل طبق طبخ مباشر، فيما أقيم قسم خاص بالقرية الحرفية شاركت فيه العائلات بأكثر من 15 منفذ بيع تم من خلاله عرض أطباق الطعام ومنتوجات محلية وبعض الألعاب الخاصة للأطفال.

وحصد المركز الأول في المسابقة التي أقيمت بين المشاركين شهاب البلوشي، فيما فازت بالمركز الثاني فاطمة الوحشية وحصلت تعيبة العلوية على المركز الثالث.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وزارة التضامن الاجتماعي: إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى معاش تكافل وكرامة، صرفوا الدعم النقدي بداية من الشهر الجاري، ضمن حرصها على إنهاء قوائم الانتظار الخاصة بالبرنامج، ودعم الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية، وخروجها من دائرة العوز إلى دائرة الإنتاج والتمكين الاقتصادي.

أعلن ياسر بخيت وكيل الوزارة التضامن، تسليم لحوم للجان استلام الإدارات الاجتماعية لتسليمها للوحدات الاجتماعية وذلك للتوزيع على الحالات الأكثر احتياجا من مستفيدى تكافل وكرامة بالقرى الأكثر فقرا وطبقا للكشوف الواردة من الإدارة العامة للدعم العيني بالوزارة.

توزيع لحوم على أسر تكافل وكرامة 

وأكد، في بيان، أنه  2000 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من اللحوم الموزعة، مشيرا إلى عقد عدد من الاجتماعات التنسيقية مع الجهات المشاركة في بداية جديدة لبناء الإنسان وأهمها الخدمات الصحية لبحث آلية التعاون وطبيعة المشاركة عن طريق التوعية والدور الإيجابي والفعال من الرائدات الاجتماعيات لتوجيه القوافل الطبية بالمشروطية الصحية ببرنامج تكافل.

استلام 4 أطنان من لحوم صكوك الأضاحي

وفي سياق متصل، أعلنت الدكتورة فايزة زايد، مديرة التضامن بالإسكندرية، أنه تم استلام 4 أطنان من لحوم صكوك الأضاحي التي تم تسليمها للإدارات الاجتماعية ليتم التوزيع على الأسر الأكثر احتياجا واستهداف أسر مستفيدي مساعدة «تكافل وكرامة».

مقالات مشابهة

  • أيادي «الشارقة الخيرية» تدعم 118 مشروعاً للأسر المنتجة
  • ضمن «تكافل وكرامة».. بشرى سارة للأسر الأولى بالرعاية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • مساعدات مالية وأدوات مدرسية للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج «تكافل وكرامة»
  • قرن ونصف… ما المدة التي يحتاجها سكان طهران لاقتناء منزل؟
  • أيادي الشارقة الخيرية تدعم 118 مشروعا للأسر المنتجة
  • حرس الحدود يقيم معرض "وطن بلا مخالف" في منطقة جازان
  • وزارة التضامن الاجتماعي: إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة "أهلاً مدارس"
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض مديرية التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة أهلًا مدارس بحي شرق
  • مركز “إثراء” يطلق معرض “الجمل عبر العصور” بمشاركات محلية وعالمية