الحرة:
2024-09-18@16:55:24 GMT

نتانياهو يتوعد الحوثيين بعد إطلاق صاروخ على تل أبيب

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

نتانياهو يتوعد الحوثيين بعد إطلاق صاروخ على تل أبيب

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأحد، إن جماعة الحوثي اليمنية يجب أن تدرك أنها ستدفع ثمنا باهظا عن أي هجوم على الأراضي الإسرائيلية.

وأضاف نتانياهو في الاجتماع الأسبوعي للحكومة "نحن في معركة متعددة الجبهات ضد محور الشر الإيراني الذي يسعى لتدميرنا".

وتابع "صباح اليوم، أطلق الحوثيون صاروخ أرض-أرض من اليمن باتجاه أراضينا.

كان ينبغي أن يدركوا أننا سنحاسبهم بشدة على كل محاولة للاعتداء علينا".

وأشار إلى أنه "من يحتاج لتذكر ذلك، فليتفضل بزيارة ميناء الحديدة"، في إشارة إلى الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الميناء في يوليو الماضي.

وقال "كل من يهاجمنا لن يفلت من عقابنا. حماس تتعلم هذا بالفعل من خلال عملياتنا الحازمة التي ستؤدي إلى تدميرها وإطلاق سراح جميع مخطوفينا".

وأعلنت جماعة الحوثي اليمنية مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ باليستي وصل إلى وسط إسرائيل لأول مرة، الأحد.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة في بيان "نفذت العملية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي نجح (...) في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له".

وأضاف أن الصاروخ "تسبب في حالة من الخوف والهلع" حيث توجه مئات الآلاف إلى الملاجئ.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقر بفشل دفاعاته في تدمير صاروخ الحوثي الباليستي

أفادت قناة عبرية، بأن تحقيقات أولية لسلاح الجو الإسرائيلي توصلت إلى أن منظومة "حيتس" الدفاعية الاعتراضية "رغم إصابتها" للصاروخ الباليستي الذي أطلقته جماعة الحوثي من اليمن صباح الأحد، إلا أنها "لم تتمكن من تدميره كليا".

 

وأمس الأحد، قال الجيش الإسرائيلي، إنه فتح تحقيقا في أداء منظومات دفاعه الجوي في التصدي لصاروخ باليستي أرض-أرض، أطلق من اليمن وسقط وسط إسرائيل.

 

وتعرضت إسرائيل لهجوم بصاروخ باليستي صباح الأحد أُطلق من اليمن وسقط في منطقة مفتوحة قرب مطار بن غورويون بتل أبيب، رغم محاولة المنظومات الدفاعية اعتراضه، بحسب الجيش ووسائل إعلام عبرية.

 

وإثر الحادثة، أصيب 9 إسرائيليين بجروح طفيفة لدى تدافعهم نحو الملاجئ كما اندلعت حرائق في بعض الأحراش بسبب شظايا الصواريخ الاعتراضية وأُبلغ أيضا عن حريق بمصنع إسمنت كبير تزامنا مع الحادثة، وفق إعلام عبري.

 

وذكرت القناة "12" العبرية أن البيانات الأولية لتحقيق سلاح الجو الإسرائيلي توضح أن صواريخ منظومة "حيتس" الدفاعية اعترضت الصاروخ الذي أطلق صباح الأحد من اليمن و"تسببت في تفكيكه ولكنها لم تدمره بالكامل".

 

ولفتت إلى أن المنظومة الدفاعية الإسرائيلية أطلقت أكثر من صاروخ "حيتس" اعتراضي لإصابة الصاروخ الحوثي وإسقاطه، ولكن عملية الإسقاط لم تتم بالشكل المطلوب في مثل هذه الحالات، دون مزيد من التفاصيل.

 

و"حيتس" منظومة دفاعية مضادة للصواريخ العابرة للقارات أو الصواريخ الباليستية، ويتم تطويرها بدعم وتمويل من شركة "بوينغ" الأمريكية، ويطلق عليها "آرو" أو السهم، ولها 3 نسخ، وهي "حيتس 1" و"حيتس2"، بالإضافة إلى"حيتس 3" الأكثر تطورا.

 

ويصل مدى صواريخ المنظومة إلى 2400 كلم، ويمكنها إسقاط الصواريخ المعادية خارج المجال الجوي لإسرائيل، وهي صواريخ تعمل بحسب مبدأ الاصطدام المباشر مع الهدف وليس الانفجار بالقرب منه مثل أنظمة أخرى.

 

ووفق القناة، فإن الجيش "يجري فحصا بشأن ما إن كان قد حدث خلل فني إسرائيلي أدى إلى عدم تنفيذ التدمير الكامل للصاروخ الذي أطلق من اليمن".

 

وأعلنت "الحوثي" اليمنية الأحد، مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت إنها قصفت هدفا عسكريا في مدينة يافا وسط إسرائيل، بصاروخ باليستي فرط صوتي وبلغ مسافة تقدر بـ2040 كلم.

 

من جانبه، توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، جماعة الحوثي، بـ"ثمن باهظ" ستدفعه ردا على إطلاقها صاروخا باليستيا تجاه وسط إسرائيل.

 

 

 


مقالات مشابهة

  • الحوثي تنشر مشاهد من إطلاق صاروخ فلسطين2 الذي ضرب تل أبيب (شاهد)
  • الحوثي تنشر مشاهد من عملية إطلاق صاروخ فلسطين2 الذي ضرب تل أبيب (شاهد)
  • هكذا علق السفير الأمريكي الأسبق في اليمن على استهداف الحوثيين لتل أبيب
  • تحليل عبري: صاروخ الحوثيين يكشف عن عيوب مقلقة في أنظمة الدفاع الإسرائيلية (ترجمة خاصة)
  • تل أبيب: اندلاع حريق بمصنع إسمنت تزامنا مع سقوط صاروخ الحوثيين
  • الجيش الإسرائيلي يقر بفشل دفاعاته في تدمير صاروخ الحوثي الباليستي
  • الصواريخ الفرط صوتية تستبيح تل أبيب والحوثي يتوعد بالمزيد
  • ما علاقة روسيا وكوريا الشمالية بالصاروخ الحوثي الذي ضرب تل أبيب؟.. وهل يمتلكون ”صاروخ فرط صوتي” ؟
  • بعد صاروخ الحوثي.. الدفاعات الإسرائيلية تفشل في اعتراض مسيّرة من لبنان
  • بعد صاروخ الحوثي.. الدفاعات الإسرائيلية تفشل باعتراض مسيّرة من لبنان