موقع 24:
2024-07-06@12:06:06 GMT

مسح ميداني لتصويب أوضاع المساكن الحكومية في أبوظبي

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

مسح ميداني لتصويب أوضاع المساكن الحكومية في أبوظبي

أطلقت دائرة البلديات والنقل، وهيئة أبوظبي للإسكان، مسحاً ميدانياً مشتركاً، في جميع مناطق إمارة أبوظبي، يستهدف تصويب أوضاع المساكن الحكومية غير المستغلة، ما لم يكن عدم استغلالها لسبب لا دخل للمستفيد به، وكذلك على المساكن التي يتم استغلالها لغير الغرض المخصص لها، كاستغلالها منافذ تجارية أو تأجيرها، وذلك انطلاقاً من حرصهما على الالتزام برؤية حكومة أبوظبي في تطوير مجتمعات سكنية متكاملة بمقاييس مستدامة، تسهم في تعزيز الرفاه الاجتماعي والتلاحم الأسري بين أفراد المجتمع.

وتتماشى الحملة مع أحكام القانون رقم 8 لسنة 2019 بشأن تنظيم إشغال العقارات والوحدات السكنية في إمارة أبوظبي، وتهدف إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بالآثار السلبية للمساكن غير المستغلة والمساكن المستغلة لغير الغرض المخصص لها، وكذلك التعريف بضوابط واشتراطات ومخالفات تأجير المنح السكنية إلى جانب العمل المشترك مع أفراد المجتمع للمساهمة في مواجهة هذه الحالات التي تحمل آثاراً اجتماعية وبيئة سلبية، وتعزيز مستوى الوعي بالمظهر الحضاري لإمارة أبوظبي.

قروض الصيانة

كما تهدف الحملة أيضاً، إلى تعريف أصحاب المساكن الحكومية، بالحلول التي تقدمها الهيئة، ومن ضمنها تقديم قروض صيانة، وقروض هدم وإعادة بناء، بهدف إعادة تأهيل المساكن والمحافظة على حالتها العامة لتعكس الطابع العصري المتطور لمدن إمارة أبوظبي.
وقالت مديرة إدارة المظهر العام بالإنابة في دائرة البلديات والنقل المهندسة عائشة الخوري: "تولي دائرة البلديات والنقل اهتماماً خاصاً للمظهر العام في الإمارة، وذلك عبر مبادرات عدة، وتشريعات ولوائح تنفيذية تسهم في الارتقاء بواقع الحياة المعيشية، وتحقيق رفاهية جميع سكان الإمارة، من خلال المحافظة على السكينة والصحة والسلامة العامة، وذلك حرصا على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في أبوظبي".
وأضافت "تتسبب المساكن غير المستغلة أو المستغلة لغير الغرض المخصص لها بآثار سلبية على المجتمع، وتهدد أمنه، وسلامته، بالإضافة إلى تشويه المظهر العام، ولذا نشدد على ضرورة التزام الجميع بشروط وضوابط الانتفاع من المساكن بما يعزز جودة حياة الجميع، ويضمن السكن الحضاري الذي يتوافق مع معايير الأمن والسلامة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

لص المساكن فى بولاق أبو العلا يعترف: نفذت واقعتى سرقة بأسلوب التسلق

أدلى عاطل أمام النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة باعترافات تفصيلية، تفيد قيامه بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة محتويات المنازل فى منطقة بولاق أبو العلا.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم له معلومات جنائية سابقة، وأقر بسرقة بعض الأجهزة الكهربائية من داخل مسكن المجنى عليها بأسلوب التسلق، كما اعترف بارتكابه واقعتى سرقة بذات السلوب.

وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية فى بولاق أبو العلا، بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات ووجهت له تهمة السرقة.







مقالات مشابهة

  • دائرة العلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • اجتماع في النيل الأبيض يبحث أوضاع المتأثرين بالحرب
  • 5 زيارات خارجية و28 لقاء للعلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • أبوظبي تطلق نموذج «مِديم» لأعراس النساء
  • «تنمية المجتمع بأبوظبي» تطلق نموذج مِديم لأعراس النساء
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • تنمية المجتمع تطلق نموذج مِديم لأعراس النساء
  • صندوق أبوظبي للتقاعد يتصدر قائمة مقدمي الخدمات الحكومية عبر قنوات مركز اتصال حكومة أبوظبي للعام الرابع على التوالي
  • لص المساكن فى بولاق أبو العلا يعترف: نفذت واقعتى سرقة بأسلوب التسلق
  • «قانونية حكومة عجمان» تناقش برنامجها للتطوير