قالت الدكتور نهال غنيم، أخصائي التغذية العلاجية، إنّ هناك احتياطات لازمة عند تناول حلوى المولد النبوي الشريف تساعد في تقليل الأضرار الناتجة عنها، بداية من ضرورة تناول كميات صغيرة ومناسبة أي تناول قطعة أو قطعتين في اليوم بمعدل 50 جراما، كما يجب تناول حلوى المولد بعد وجبة غنية بالبروتين والألياف، فضلا عن تناول كميات كبيرة من المياه.

نصائح تناول حلوى المولد

وأضافت «غنيم»، خلال لقائها مع الإعلامية آية جمال الدين عبر شاشة قناة «DMC»، أنّه من الممكن تقليل الآثار الناتجة عن حلوى المولد عن طريق تناول بعض المشروبات مثل الشاي الأخضر والبقدونس والكرفس، مشيرة إلى أنّ المكسرات التي تستخدم في صنع الحلوى مثل الفول السوداني واللوز والسمسم والحمص عند إضافتها على السكر يجعلها ذات سعرات حرارية عالية.

الإكثار من تناول المياه

وواصلت أخصائي التغذية العلاجية أنّ «الملبن» نوع من الجيلاتين المفيد للجسم، ولكن تكمن مشكلته في الإضافات الأخرى له مثل النشا والسكر والمياه التي تتسبب في آثار سلبية، بالتالي يجب التقليل من تناوله أو تناوله بعد وجبة غنية بالألياف والبروتين مثل حلوى «المولد» الأخرى مع ضرورة تناول كمية كبيرة من المياه، ما يساهم في ضبط مستوى السكر في الدم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المولد النبوي مولد حلوى المولد تناول حلوى المولد

إقرأ أيضاً:

عالم أزهري: أحد القساوسة خرج في الإسكندرية لتوزيع حلوى المولد النبوي(فيديو)

قال إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، إن أحد القساوسة خرج في الإسكندرية وقرر توزيع حلوى المولد النبوي الشريف على جميع الناس.

أزهري يرد على واصفي الاحتفال بذكرى المولد النبوي بـ "البدعة" رد حاسم من عالم أزهري على محامي المساكنة

وتابع "رضا" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن الإسكندرانية يحتفلون بميلاد النبي بتوزيع الشربات وعليه الموز.

وصف النبي 

وأشار إلى أن الأقباط انتماءهم لنا، فقد افتتح البابا مسجد الفتاح العليم، في حين افتتح شيخ الأزهر كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة.

وحول ملامح شخصية النبي قال أحد علماء الأزهر إن إبط النبي صلى الله عليه كان شديد البياض، وكان صدره بمواصفات خاصة شديد الاتساع، وطوله وصل إلى 190 سنتميتر، حتى أنه خلال سيره مع الصحابة لا يرى من هو أطول منه.

مقالات مشابهة

  • قرن ونصف… ما المدة التي يحتاجها سكان طهران لاقتناء منزل؟
  • هل يرفض طفلك تناول وجبة الغداء بالمدرسة؟ اكتشفي الأسباب
  • لمواجهة الجوع الليلي.. وجبات مشبعة بلا ندم
  • إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة بالتسمم إثر تناول وجبة فاسدة بالمنيا
  • 9 فوائد للإقلاع عن السكر الأبيض والبني
  • 4 خيارات صحية بديلة السكر الضار لإشباع شهيتك للحلويات
  • تعادل 4 وجبات.. استشاري تغذية يكشف أضرار حلاوة المولد
  • عالم أزهري: أحد القساوسة خرج في الإسكندرية لتوزيع حلوى المولد النبوي(فيديو)
  • الحمصية.. وجبة خفيفة غنية بالفوائد الغذائية لتعزيز الصحة
  • استشاري تغذية: تناول قطعتين من حلاوة المولد يعادل سعرات وجبة كاملة