لندن (د ب أ)- أكد البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق مكلارين، أنه يفضل اختيار الفوز ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- بدلا من الحفاظ على صداقته مع الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن السائق البريطاني أحيا آماله في الفوز بلقب بطولة العالم بعدما تمكن من تقليص 16 نقطة من الفارق بينه وبين فيرستابن في آخر سباقين - ويظل يفصلهما 62 نقطة مع تبقي ثمانية سباقات على نهاية المسابقة.

ويظل الثنائي، اللذان اصطدما أثناء التنافس على صدارة سباق جائزة النمسا الكبرى في يونيو الماضي، أصدقا خارج المضمار، حتى أنهما سافرا سويا إلى أذربيجان لخوض سباق الجائزة الكبرى.

ويعتقد توريس أنهما قادران على فصل تنافسهما في المضمار عن حياتهما الشخصية، ولكن عند سؤاله عما إذا كان سيضحي بعلاقتهما من أجل التغلب على فيرستابن، بطل العالم ثلاث مرات، والتتويج بلقب بطولة العالم لفئة السائقين، كانت إجابة السائق البريطاني البالغ من العمر 24 عاما واضحة للغاية.

وقال نوريس :" بالطبع سأختار دائما التغلب عليه".

وأضاف :"ولكن كما قلت عدة مرات، حقيقة أننا على وفاق ليس لها علاقة بطريقة معاملتي له على المضمار".

وأردف :"أنا أحترم ماكس كثيرا، نحن أصدقاء ولكن هو يريد أن يتغلب علي وهذا واضح، وأنا أيضا أريد التغلب عليه. نحن متنافسون، أنا أنافسه للفوز ببطولة العالم".

وأكد :" الأمر ليس له علاقة بعلاقتنا خارج المضمار، إنهما عالمان مختلفان تماما".

وأختتم :"عندما تكون على المضمار لا نصبح أصدقاء، نصبح أعداء، أعتقد أن هذا الأمر سيظل كما هو دائما".

من الصعب الاعتقاد أن العديد من المتنافسين الرياضيين يتقاسمون طائرة سويا، بجانب الألماني نيكو هولكنبرج سائق هاس، في وسط معركة حامية ولكن نوريس يقول إنهما قادران على التحدث عن أشياء أخرى بعيدا عن التتويج باللقب.

وقال :"لاتزال الأمور مريحة بيننا. نتحدث عن أشياء مختلفة، نتحدث عن التسابق، وسباقات المحاكاة والبادل، والكثير من الأشياء الأخرى".

وأضاف :" إنه شخص جيد للتحدث معه والتوافق معه، لذلك نضحك دائما".

وذكر :"هذه هى المرة الأولى التي استقل فيها طائرة مع ماكس منذ فترة طويلة. الأمر طبيعي. لا يمكنني قول إن هناك أي شيء تغير".

ووافق الأسترالي أوسكار بياستري على مساعدة نوريس فيما تبقى من سباقات هذا الموسم، حيث يهدف الفريق لمنافسة ريد بول بقوة على لقبي السائقين والمصنعين.

وقال نوريس إن هذا لا يعني أن بياستري سيضحي بالانتصارات لمساعدته وإنه لن يكون فخورا بالحصول على أول ألقابه العالمية بهذه الطريقة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وزير إسرائيلي: قطار التطبيع سيستمر ولكن بعد أن نخضع أعداءنا

قال وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين إنه متأكد من انضمام المزيد من الدول في المستقبل القريب إلى اتفاقيات التطبيع، لكنه استدرك قائلا إن ذلك لن يتم إلا من خلال القوة وبعد أن ننجح في إخضاع أعدائنا.

وأضاف في تغريدة له على صفحته بموقع إكس أنه في الشرق الأوسط لا أحد يصنع السلام مع الضعفاء.

وشدد على أنه يجب على إسرائيل وبالتعاون مع المجتمع الدولي أن تضع حدا لما وصفه بمحور الشر الإيراني، مشيرا إلى أنه وعبر ذلك، "سنحقق الاستقرار والرخاء والسلام والأمن في الشرق الأوسط" حسب قوله.

وأرفق مع تغريدته صورة من افتتاح السفارة الإسرائيلية في البحرين قبل نحو عام، مشيرا إلى أنه وفي مثل هذا اليوم وقبل 4 سنوات، تم التوقيع على اتفاقيات أبراهام التي غيرت وجه الشرق الأوسط حسب قوله.

وأضاف "وحتى اليوم، وفي خضم الحرب، تستمر التجارة بين البلدين في الازدهار، مما يثبت أن الاتفاقيات موجودة لتبقى".

היום לפני 4 שנים נחתמו הסכמי אברהם, ששינו את פני המזרח התיכון.
גם כיום, בעיצומה של מלחמה, הסחר בין המדינות ממשיך לשגשג, מה שמוכיח שההסכמים כאן כדי להישאר.

אני בטוח שבעתיד הלא רחוק מדינות נוספות יצטרפו להסכמים, אך זה יקרה רק מתוך עוצמה, ורק לאחר שנכניע את אויבינו.
במזרח התיכון… pic.twitter.com/e62iRmwUGT

— אלי כהן | Eli Cohen (@elicoh1) September 15, 2024

وكان إيلي كوهين (وزير الخارجية الإسرائيلي حينها) قد افتتح في شهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي مقر السفارة الإسرائيلية في المنامة بشكل رسمي، بحضور وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني.

وقال كوهين خلال حفل افتتاح مقر السفارة "اتفقنا على ضرورة العمل معا لزيادة عدد الرحلات الجوية المباشرة والسياحة وحجم التجارة والاستثمار".

وأوضح كوهين، أنه "منذ توقيع اتفاقيات أبراهام واتفاقية السلام مع البحرين، تم توقيع 50 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين، وهناك 5 رحلات أسبوعية مباشرة بين إسرائيل والمنامة".

ووقّعت إسرائيل مع كل من البحرين والإمارات اتفاقين لتطبيع العلاقات في سبتمبر/أيلول 2020 برعاية أميركية عرفا بـ"اتفاقيات أبراهام".

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: استحداث 98 ألف فصل بطرق التغلب على الكثافه الطلابية
  • الفيدرالي سيخفض الفائدة لأول مرة منذ 2020.. ولكن كم النسبة؟
  • بوتين يأمر بجعل الجيش الروسي ثاني أكبر جيش في العالم بـ1.5 مليون جندي
  • هناك دائما خطر.. هذا ما كشفه بوريل حول التصعيد في لبنان
  • خميس: فيما يخص النصر أقول اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه .. فيديو
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي... عاجل
  • أخنوش لشبيبة حزبه: نشتغل على إشكالية الشغل وسنتمكن من التغلب عليها
  • الحرب على غزة مستمرة.. ولكن!
  • وزير إسرائيلي: قطار التطبيع سيستمر ولكن بعد أن نخضع أعداءنا