لبنان – ألقى الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد مناشير فوق منطقة الوزاني في جنوب لبنان، طالبا إخلاء المنطقة من السكان والنازحين السوريين.

وجاء في نصّ المنشور الإسرائيلي: “إلى جميع السكان والنازحين في منطقة مخيمات اللجوء، تطلق الفصائل اللبنانية النيران من منطقتكم.. عليكم ترك منازلكم فورا والتوجه شمال منطقة الخيام حتى الساعة الـ4 مساء وعدم الرجوع إلى هذه المنطقة حتى نهاية الحرب”.

وأضاف: “من تواجد في هذه المنطقة بعد هذه الساعة، سيعتبر عنصرا إرهابيا وستستباح دماؤه.. الجيش الإسرائيلي سيعمل بقوة للتأكد من إخلاء المنطقة من السكان”.

وكانت القناة 13 العبرية كشفت يوم أمس أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بحث مع الأجهزة الإسرائيلية، في “لقاء استراتيجي” شن حملة واسعة النطاق وقوية في لبنان في المستقبل القريب.

وقال عضو مجلس الوزراء الإسرائيلي السابق لشؤون الحرب بيني غانتس اليوم إنه “حان وقت الشمال.. حكومة نتنياهو المشلولة والمنفصلة تواصل إهمال سكان الشمال. لقد حان الوقت لممارسة القوة والقوة ضد الفصائل اللبنانيه وإعادة السكان سالمين إلى منازلهم”.

أما نائب الأمين العام لحركة الفصائل اللبنانية، فقال: “لا يوجد طريق لعودة المستوطنين في الشمال إلا بإيقاف الحرب على غزة، وأما التهديد بالحرب علينا في لبنان فهو لا يخيفنا، وهذا التهديد لا يعدِّل موقفنا بارتباط جبهة الإسناد بوقف العدوان على غزة”.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مسؤولون وخبراء يكشفون تفاصيل جديدة عن تفجير إسرائيل لأجهزة “بيجر” في لبنان.. ما علاقة تايوان؟

لبنان – أشار مسؤولون أمريكيون وآخرون مطلعون على التفجيرات في لبنان إلى أن إسرائيل نفذت عمليتها ضد الفصائل اللبنانية بإخفاء مواد متفجرة داخل دفعة مستوردة حديثا من أجهزة اتصال تايوانية الصنع.

وبحسب بعض المسؤولين، فإن أجهزة الاتصال التي طلبها الفصائل اللبنانية من شركة “غولد أبولو” في تايوان، تم العبث بها قبل وصولها إلى لبنان. وكانت أغلبها من طراز AP924 الذي تنتجه الشركة، رغم أن ثلاثة طرازات أخرى من “غولد أبولو” كانت متضمنة في الشحنة.

وقال اثنان من المسؤولين إن المادة المتفجرة، التي لا يتجاوز وزنها أونصة أو اثنتين، كانت مزروعة بجوار البطارية في كل جهاز. كما تم تضمين مفتاح يمكن تشغيله عن بعد لتفجير المادة.

وقال ثلاثة من المسؤولين إن الأجهزة تم برمجتها لإصدار صوت تنبيه لمدة عدة ثوان قبل انفجارها.

وأشار خبراء مستقلون في مجال الأمن السيبراني درسوا لقطات من الهجمات إنه من الواضح أن قوة وسرعة الانفجارات ناجمة عن نوع من المواد المتفجرة.

وقال متخصص في الأبحاث في شركة البرمجيات WithSecure ومستشار الجرائم الإلكترونية في اليوروبول ميكو هيبونين: “من المرجح أن تكون هذه الأجهزة قد تم تعديلها بطريقة ما للتسبب في هذا النوع من الانفجارات، يشير حجم وقوة الانفجار إلى أنه لم يكن بسبب البطارية فقط”.

وقال عدد من المسؤولين إن أكثر من ثلاثة آلاف جهاز اتصال تم طلبها من شركة “غولد أبولو” التايوانية، وقام “حزب الله” بتوزيع أجهزة الاستدعاء على أعضائه في مختلف أنحاء لبنان، ووصل بعضها إلى حلفاء الحزب في إيران وسوريا، وقد أثر هجوم إسرائيل على أجهزة الاستدعاء التي كانت تعمل وتستقبل الرسائل.

وأصيب أكثر من 2500 شخص من أعضاء الفصائل اللبنانية ، إثر انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية التي كانوا يحملونها في مناطق متفرقة من لبنان.

وأعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض مقتل 9 أشخاص بينهم طفلة وإصابة نحو 2750 غالبيتهم من عناصر الفصائل اللبنانية يوم الثلاثاء، جراء انفجار أجهزة لا سلكية في مناطق مختلفة في البلاد.

وأعلن “حزب الله” اللبناني مساء الثلاثاء، في بيان، مقتل طفلة واثنين من عناصره ‏وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة، نتيجة انفجار عدد ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة بالـ”بيجر”، والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات الحزب ‏المختلفة.

وأكدت الفصائل اللبنانية في بيان أنه “بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوفرة حول الاعتداء الآثم الذي جرى ‏بعد ظهر هذا اليوم فإننا نحمل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي والذي ‏طال المدنيين أيضا وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة”.‏

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب تحسبا لهجوم من لبنان
  • إعلام إسرائيلي: الجيش نقل الفرقة 98 من قطاع #غزة إلى القيادة الشمالية استعدادا لاحتمالية توسعة الحرب ضد #حزب_الله في جنوب #لبنان
  • “أكسيوس”: غالانت اتصل بنظيره الأمريكي أوستن قبل دقائق من انفجار أجهزة البيجر في لبنان
  • مسؤولون وخبراء يكشفون تفاصيل جديدة عن تفجير إسرائيل لأجهزة “بيجر” في لبنان.. ما علاقة تايوان؟
  • تفجيرات “بيجر”.. تضامن عربي وإسلامي وعروض لمساعدة لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قتلنا 3 عناصر من حزب الله في غارة على مبنى في منطقة بليدا جنوبي لبنان
  • نتنياهو للمبعوث الأمريكي: لن يكون هناك إعادة السكان للشمال دون تغيير في الوضع الأمني
  • خطوة حاسمة.. الجيش الإسرائيلي يستعد لفرض منطقة عازلة في جنوب لبنان!
  • قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي يدعو لإقامة منطقة عازلة في جنوب لبنان
  • مبعوث بايدن يصل إسرائيل لعقد محادثات لمنع حرب “شاملة” مع لبنان