الاقتصاد نيوز — بغداد

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، موعد انتهاء عملية الترقيم والحصر الخاصة بالتعداد السكاني، فيما أشارت الى أن مرحلة الترقيم والحصر ستنشئ قاعدة بيانات بأعداد المباني والمساكن والمنشآت.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي: إن "العمل الميداني بدأ بعملية الترقيم والحصر مطلع الشهر الجاري، وسيستمر حتى نهاية الشهر المقبل".

وأضاف، أن "مرحلة الترقيم والحصر تعد المرحلة الرئيسة، والمرحلة ما قبل الأخيرة التي تسبق التعداد الآلي للسكان"، مشيرا الى أنه "سيتم خلال هذه العملية تكوين بيانات مهمة تتعلق بأعداد المباني والمساكن والمنشآت بمختلف أصنافها والأسر وعدد أفرادها".

وأكد الهنداوي، أن "عدد الباحثين الذين سيقومون بمهمة الترقيم والحصر يبلغ 30 ألف باحث ميداني، يتولون هذه المهمة في جميع المحافظات"، لافتا الى أنه "سيتم تدريب 80 ألفاً آخرين منتصف شهر تشرين الأول المقبل، ليصبح العدد الكلي 120 ألف باحث ميداني سيقومون بتنفيذ التعداد يومي 20 و21 من شهر تشرين الثاني المقبل".

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الترقیم والحصر

إقرأ أيضاً:

رسميًا .. تحديد موعد بدء وانتهاء النسخة المقبلة من الدوري

أعلنت رابطة الأندية المحترفة المصرية لكرة القدم ، الاستقرار على انطلاق فعاليات الدوري الممتاز في نسخته المقبلة 30 أكتوبر المقبل ، على أن ينتهي 6 يونيو 2025 .
 

الأهلي يجدد شراكة التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة


وتم الاتفاق على اعتماد نظام جديد يقضي بإقامة المسابقة من دور واحد فقط ويلاقي كل فريق الآخر بشكل طبيعي ، ثم يتم اللجوء لترتيب الأندية على أن تشارك الـ 10 فرق الأولى بالترتيب في مجموعة خاصة بالمنافسة على لقب الدوري ، ومجموعة أخرى خاصة بالأندية في المراكز من 11 إلى 18 وتحديد الأندية الثلاثة الهابطة إلى القسم الثاني.
كما استقرت رابطة الأندية على إتمام التعاقد مع شركة ألمانية متخصصة في تنظيم المباريات ، للإشراف على المسابقة الدوري من الناحية التنظيمية خلال الموسم المقبل.
جاء ذلك خلال فعاليات الاجتماع الذي أقيم بمشروع الهدف في السادس من أكتوبر، وشهد تواجد مندوبي أندية الدوري الممتاز و في مقدمتهم محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي وحسين لبيب رئيس الزمالك ، مع تواجد جمال علام رئيس اتحاد الكرة ، وأحمد دياب رئيس الرابطة وثروت سويلم وخالد رفعت وشريف صالح ممثلي الرابطة الأندية ، مع تواجد محمد يحيي رئيس الشركة المتحدة للرياضة في الاجتماع وسيف الوزيرى نائب رئيس الشركة المتحدة للرياضة.

مقالات مشابهة

  • رسميًا .. تحديد موعد بدء وانتهاء النسخة المقبلة من الدوري
  • السوداني: سنعلن انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق قريباً
  • تحديد موعد انطلاق عملية اقتناء تذاكر مباراة شباب بلوزداد والجمارك البوركينابي
  • تحديد موعد محاكمة الاستئناف لـ بلاتر و بلاتيني
  • تحديد موعد محاكمة بلاتر وبلاتيني
  • السوداني يعلن انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق قريباً
  • رئيس الوزراء العراقي: الإعلان عن موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي سيكون قريبا
  • محافظة واسط تشكل لجان تهتم باكمال التحضيرات الخاصة بإجراء التعداد السكاني في المحافظة
  • تحديد موعد مباراة الجزائر وتوجو في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. التفاصيل الكاملة