حيث تواصل الحشود منذ الصباح في التوافد إلى ساحة ميدان السبعين من مختلف مديريات أمانة العاصمة للمشاركة في الفعالية المركزية الكبرى بمناسبة المولد النبوي الشريف.

واكتظت مداخل العاصمة بالمشاركين من مختلف مديريات محافظة صنعاء حاملين الرايات والشعارات المعبرة عن عظمة المناسبة والترحيب والابتهاج بمولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

كما تتوافد الحشود الجماهيرية إلى ساحات الاحتفاء بهذه المناسبة في مختلف المحافظات للمشاركة في المهرجانات المحمدية تعظيما وحبا للرسول الخاتم.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

توافد كبير علي الملتقي التوظيفي الأكبر للشباب بالمنيا

توافد الألاف من الشباب والفتيات، اليوم الثلاثاء ، على اكبر ملتقى توظيفى للشباب، بمحافظة المنيا، المنعقد تحت رعاية المبادرة الرئاسية «بداية» لبناء الإنسان للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث اقامت محافظة المنيا، اليوم لثلاثاء، الملتقي التوظيفي الأكبر للشباب، تحت شعار «الإستثمار في حب مصر» برعاية المبادرة  الرئاسية «بداية» للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتحت اشراف المجلس القومي للمرأة. 

توافد كبير علي الملتقي التوظيفي الأكبر للشباب بالمنيا ..

في البداية، افتتح اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، الملتقى المقام بفندق القوات المسلحة، رافقه الدكتور محمد ابو زيد نائب المحافظ، والمهندس ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ومدير مديرية القوى العاملة بالمنيا، ونجاح التلاوى مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، والنائبة الدكتورة رشا المهدي عضو مجلس الشيوخ، والنائب على بدوى عضو مجلس النواب.

 

من جانبه أكد اللواء عماد كدواني، ان محافظة المنيا، شهدت اليوم، حدثًا بهيجًا اتوفير نحو خمسة آلاف فرصة عمل حقيقية من خلال الملتقي التوظيفي الاستثمار في حب مصر، توفير وظائف للشباب داخل وخارج المحافظة.

واشارت نجاح التلاوى، ان الملتقى شهد ازدحام شديد، حيث توافد الالاف من الشباب من ذوى الجنسيين، على الملتقى للتقديم فى فروع الشركات والمصانع ومراكز التدريب، حيث تم توافد اكثر 10 الاف شاب وفتاة من صباح اليوم، حتى هذه اللحظة،  ومن المقرر ان يتم انتهاء الملتقى فى الساعة الخامسة اليوم. 

 

وأضافت الدكتورة دعاء شلقامي، عضو المجلس القومي للمرأة بالمنيا ورئيس اللجنة المشكلة من قبل المجلس لتنظيم الملتقي: «قسمنا تنظيم الملتقي لأكثر من ملف، ففي البداية نزلنا لزيارات عديدة للمصانع والشركات لجلب فرص العمل وبالفعل استطعنا توفير 1500 فرصة من بين الـ 5000 فرصة، في أكثر من مكان فلم تقتصر فرص العمل على محافظة المنيا، وبني سويف والفيوم واكتوبروالضبعة والعاشر من رمضان».

 

وأضافت عضو قومي المرأة بالمنيا، أن هناك اكثر من 30 شاب وشابة متطوعين مشاركين، فهناك قسم لوظائف ذوي الاحتياجات الخاصة، معد في مكان ملائم لهم ومجهز مقعد لتسهيل حركتهم عند الاحتياج له، بالاضافة إلى ادوات مساعدة وعلامات ارشادية، وفرق من الشباب لارشاد ومساعدة الشباب على اختيار الشركات والمصانع التي تتناسب مع مؤهلاتهم.

 

وقال اسلام فرغلى مدير وحده الشكاوى بالمجلس فرع المنيا، ان الوحده لم تتلقى اى شكاوى منذ بداية الملتقى من صباح اليوم وحتى هذه اللحظة، وان رقم الشكاوى هو 15115 ، من جانبها اعلنت مديرية العمل بالمنيا، أن ملتقي توظيف المنيا يأتي ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»وتحت رعاية وزارة العمل ومحافظة المني، بمشاركة مصنع وشركة ومشروع قومى من داخل وخارج المحافظة.

 

وأضافت التلاوي ، أن عمليات التحضير كان لها أهداف ، أولها التأكد من أن فرص العمل المقدمة فرص حقيقية ، من خلال زيارات ميدانية للمصانع والأكاديميات والجهات المعنية ، وأوضحت التلاوي ، أن وزارة العمل كانت قد سبق وطرحت رابطين إليكترونيين الرابط الأول ليتسنى لمديرية العمل بالمنيا ، من خلاله تسجيل فرص العمل المقدمة من الرعاة بالتخصصات المطلوبة ، وشروط القبول لشاغلي تلك الوظائف.

بالإضافة،  لرابط أخر مخصص للشبان والفتيات الباحثين عن فرص عمل والذين لديهم استعداد لقبول تلك الوظائف ، ولفتت ، أن من لم يتمكن من التسجيل الإليكتروني يمكنه تدارك الأمر بالحضور أثناء انعقاد الملتقي التوظيفي ، يوم 17 سبتمبر الجاري من 9 صباحًا وحتى 6 مساءً.

 

وكشفت التلاوي ، أنه تم تشكيل لجنة داخلية من فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا ، ترأسها دعاء شلقامي، عضو المجلس يعاونها 6 عضوات ، وتم توزيع الاختصاصات عليهن للقيام ، بالتنسيق للملتقى مع الرعاة والجهات الشريكة في الإعداد الملتقي التوظيفي.

 

 ويوجد وظائف متنوعة بالملتقى أمثلة ، مهندسين تخصصات ، (كهرباء - ميكانيكا - انتاج - زراعة - جودة - صيانة) ، أطباء بيطريين ، مديرين بيع اقليمى ، مديرين جودة ، مراقبين جودة ، محاسبين ، مسئول سلامة وصحة مهنية ، مندوبات للمبيعات ، اخصائيين تمويل ، موظفين استقبال ، فنيين مختبرات ، فنيين صيانة ، أمناء مخازن ، سائقين ، عاملات خياطة ، عاملات انتاج ، عاملات فرز وتعبئة ، عمال المهن الحرفية ، (نجار - لحام - ميكانيكى - عجان - طباخ - شيف) ، عمال الأمن والحراسة ، عمال مخازن ، عمال بوفيه ، عمال خدمات

كما تم تنظيم أتوبيسات لتوصيل المواطنين بالمجان ، لفندق القوات المسلحة ملصق عليها بانرات عن الملتقى ، سوف تتواجد بمواقف مراكز المحافظة ، (سمالوط وأبوقرقاص) ، وأيضا على أول الكوبرى شرق النيل ، أمام مستشفى الجامعة بالمنيا لتوصيل المواطنين لفندق القوات المسلحة ، وهذه الأتوبيسات مقدمة من رعاة ملتقى التوظيف والمصانع المشاركة بالملتقى.

كما يوجد فريق ارشاد وتوجيه داخل الملتقى ، سوف تساعد على اختيار الشركات والمصانع التى تتناسب مع مؤهلك ، وتم التنبيه على جميع المتقدمين بملتقى التوظيف إحضار ( سيرة ذاتية - صورة الرقم القومى - صورة المؤهل والشهادات الأخرى الحاصل عليها - صورة الموقف من التجنيد للذكور - صورة كارت الخدمات لذوى الإحتياجات الخاصة)

 

مقالات مشابهة

  • تواصل الفعاليات الاحتفائية في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • توافد كبير علي الملتقي التوظيفي الأكبر للشباب بالمنيا
  • محافظة الحديدة تجسد أبهى صور التفاعل الإيماني خلال احتفالاتها بالمولد النبوي الشريف
  • الاحتفال بالمولد النبوي عظيم وكبير جاء في مرحلة حساسة من النضال والجهاد المقدس نصرة لفلسطين
  • العاصمة صنعاء تشهد حشداً مليونياً هو الأكبر على مستوى المنطقة والعالم احتفاء بالمولد النبوي ونصرة لغزة
  • حشود نسائية غير مسبوقة في العاصمة صنعاء احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • حشود نسائية غير مسبوقة في صنعاء احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • حشود نسائية كبيرة بأمانة العاصمة إحتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • حضور نسائي كبير بفعالية المولد النبوي بصنعاء
  • حشود غير مسبوقة في ذمار احتفالا بالمولد النبوي