شاركت مديرية العمل بمحافظة بورسعيد، في تنظيم ملتقي توظيفي بمدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية، بمشاركة 17 شركة من شركات القطاع الخاص، وفرت 250 فرصة عمل لخريجي أول دفعة من المدرسة  للعمل بهذه الشركات.

وتأتي مشاركة المديرية في الملتقى من منطلق أن التعليم الفني يعد أحد الأدوات الرئيسية لتحقيق برامج التنمية الشاملة، ويصب بشكل مباشر في مصلحة برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة المصرية، وكذلك له دوره الکبير فى إعداد القوي البشرية المدربة والمؤهلة للتعامل مع التکنولوجيا الحديثة والقادرة على مواجهة التغيرات المتسارعة، وانعکاساتها على طبيعة احتياجات سوق العمل من المهن المستقبلية والمهارات المتغيرة لمواجهة طموحات المجتمع فى زيادة الإنتاج، والنمو والتطور، ويعد العمود الفقري للتنمية المستدامة.

وقال عبد الونيس عبد الله مدير مديرية العمل ببورسعيد، إن تلك الجهود التي تقوم بها المديرية تأتي تنفيذا لتوجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتفعيل دورها في توفير فرص عمل حقيقية ولائقة للشباب من الجنسين للحد من معدلات البطالة وذلك بالتعاون والتنسيق مع شركات القطاع الخاص والجهات المعنية، والعمل على تأهيل الشباب وتنمية مهاراته للالتحاق بسوق العمل في المجالات المختلفة، وتطوير التدريب المهني على المهن التي يحتاجها سوق العمل تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتحت إشراف الإدارات المركزية بالوزارة.

وأضاف مدير المديرية، أنه خلال الملتقى أكد احمد بركات مسئول تطوير الأعمال أن مدرسة ظُهر للتكنولوجيا التطبيقية ببورسعيد جذبت أكثر من 800 طالب و طالبة  باعتبارها من أهم مدارس التكنولوجيا التطبيقية ببورسعيد، تم إنشاؤها ضمن بروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم، وجرى تطويرها على أعلى مستوى، بالتعاون بين محافظة بورسعيد وشركة إيني بتروبل الإيطالية، وشركة السويدي، وذلك في إطار خطة الدولة المصرية، للنهوض بالتعليم الفني، وتتميز بحصول الطالب على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية. 

وتوفر تخصصات عديدة للطلاب تضم تخصصات : فني تشغيل وصيانة معدات طاقة، وفني صيانة كهربية، وفني لوجيستيات، وفني صيانة وإصلاح السيارات، وفني صيانة ميكانيكية، وفني الشبكات وتكنولوجيا المعلومات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية وزير العمل محمد جبران شركات القطاع الخاص سوق العمل التکنولوجيا الحديثة

إقرأ أيضاً:

مدير مدرسة ينظف ويخطط “مدرستي بيتي و الميزانية ضعيفة والعمل ليس عيب”

لم يجد عيبا في أن يقوم برش المياه مستخدما " الخرطوم" في حديقة المدرسة وزراعتها بالزهور والورود ولاأن يقوم بتمهيد فناء المدرسة ، ولا حتى كتابة اللوحات بخط رائع ، فهو يشعر بأن المدرسة هي بيته الذي يجب أن يعتني به حتى يظهر في أبهى صورة ، إنه مدير مدرسة مجمع عرفة للتعليم الأساسي  التابعة لإدارة دكرنس التعليمية بمحافظة الدقهلية ، فهويقوم بمهام عامل النظافة والجنايني وأيضا الرسام.

 

عدة مهام

قرر ابراهيم شحاته عاشور مدير المدرسة، أن يقوم بعدة مهام في وقت واحد قبل انطلاق الدراسة بالمدارس حتى تكون المدرسة جاذبة للطلاب، فحينما اكتشف بأن بعض الأعمال ليس لها ميزانية لم يتردد بأن يقوم بعدة أدوار حفاظا على الشكل الحضاري للمدرسة .

مهن شريفة

يقول مدير المدرسة؛ إنه لايستحي أن يقوم بدور عامل النظافة  والجنايني والرسام فكلها مهن شريفة ، و يقضي في المدرسة وقتا طويلا ويعتبرها بمثابة منزله ولايتردد في القيام بأية أعمال ، حيث أن هناك بعض الأعمال ليس بها ميزانية وفي نفس الوقت هي أعمال حيوية لايمكن الاستغناء عنها" .

أفضل صورة

وأشار مدير المدرسة، إلى أنه لايهمه نظرة البعض للأعمال التي يقوم بها ، حيث أن العام الدراسي الجديد سيبدأ يوم السبت القادم ويجب أن تظهر المدرسة في أفضل صورة .

زراعة الزهور

وتابع شحاته :" الحمد لله مازلت شابا وأريد أن أبذل كل طاقتي في شبابي وأثق بأن الله سيعوضني خيرا ، وتساءل .. هل من المنطقي أن يبدأ العام الدراسي الجديد وحديقة المدرسة تحتاج إلى تقليم وزراعة الزهور والورود وكذلك فناء المدرسة الذي يحتاج إلى تمهيد ولانجد من يقم بتلك الأعمال ؟

.. ويزرع الزهور في الحديقة.. ويرش المياه لري الحديقة.. ويقوم بطلاء سور فناء المدرسةمدرسة جاذبة

ولفت مدير المدرسة بأنه فخور بتلك الأعمال التي يقوم بها في المدرسة ، وسوف يواصل تلك الأعمال طالما أن المدرسة في حاجة إليها والميزانية الخاصة بها قليلة ومن هنا فواجبي يحتم علي أن تكون مدرستي جاذبة لأبنائنا الطلاب من حيث النظافة والاهتمام بالبيئة ، وعمل اللوحات التوعوية التي تحث على النظافة والاهتمام بالعلم .

يذكر بأن ابراهيم شحاته عاشور  مدير مدرسة مجمع عرفة للتعليم الأساسي  من أبناء قرية المحمودية بمركز دكرنس ، ويعمل كمدير للمدرسة منذ عامين ، وقبل ذلك كان مديرا لمدرسة منشاة عبد الرحمن الإعدادية .

مقالات مشابهة

  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ بورسعيد يبحثان سبل التعاون المشترك
  • السفيرة الأمريكية تشارك في ملتقى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات
  • مديرية عمل الأقصر تشارك في فعاليات ملتقى توظيف للشباب لتوفير 2250 فرصة
  • «راعي مصر» تقدم منحا ومشروعات في ملتقى توظيفي بالمنيا ضمن مبادرة «بداية»
  • توفير 4 آلاف فرصة عمل للشباب ضمن ملتقى توظيفي في المنيا.. تفاصيل مهمة
  • مكتبة محمد بن راشد تشارك في ملتقى الشارقة الدولي للراوي
  • تعليم بورسعيد.. استبعاد مدير مدرسة قام بالتعدي على مسئول العهدة واصابته اصابه بالغة
  • مدير مدرسة ينظف ويخطط “مدرستي بيتي و الميزانية ضعيفة والعمل ليس عيب”
  • «راعي مصر» تشارك في متلقى توظيفي ضمن مبادرة «بداية جديدة» بالمنيا غدا
  • 5 آلاف فرصة عمل في ملتقى توظيفي غدًا بالبحيرة.. والمحافظ: سيارات مجانية لنقل الشباب للملتقى