أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 24 شهيدا و57 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.
 

أستاذ باطنة يكشف جدوى إطلاق مبادرة بداية خبير: الكشري والطعمية من أكثر أكلات مصرية تجذب كل السائحين حل الدولتين 

وفي سياق متصل، قالت الدكتورة فارسين شاهين، وزيرة الدولة للشؤون الخارجية الفلسطينية، إن الوضع في قطاع غزة كارثة إنسانية ضحاياها أبرياء بأعداد مهولة، واليوم حل الدولتين بعيد، بسبب الإجراءات الإسرائيلية على الأرض والتوسع الاستيطاني وبناء مستوطنات جديدة أو بناء إضافة وحدات سكنية للمستوطنات القائمة.

وأضافت "فارسين شاهين"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج "عن قرب"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم السبت، "إذا أردنا استقرار وأمن وسلام في المنطقة حل الدولتين هو الحل الأمثل، وهو الحل الأمثل بإقرار من المجتمع بشكل عام، لأن الحلول الأخرى مثل حل الدولة الواحدة، لكن هل سترضى إسرائيل بأن تكون دولة ديمقراطية يكون فيها في يوم من الأيام نحن الفلسطينيين والعرب، سنكون حينها الأغلبية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة القاهرة الإخبارية الاحتلال الاسرائيلي الصحة الفلسطينية حل الدولتين

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تكدس أمام مستشفيات لبنان بعد الهجمة السيبرانية الإسرائيلية

قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل «القاهرة الإخبارية» في الضاحية الجنوبية، إن هناك تكدسا أمام مستشفى «الرسول الأعظم»، أحد أكبر المستشفيات في الضاحية الجنوبية، نظرا لكثرة أعداد سيارات الإسعاف التي بدأت تتوافد إلى المنطقة لنقل المصابين الذين استهدفوا جراء العملية السيبرانية التي نفذتها سلطات الاحتلال الإسرائيلية على عناصر أمن تابعة لحزب الله.

تكدس أمام المستشفيات

وأضاف «عبدالفتاح»، خلال رسالة على الهواء، أن مصادر إعلام لبنانية ذكرت أن أعداد الإصابات حتى الآن بالمئات، كما تم رفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع المستشفيات في العاصمة اللبنانية بيروت لاستيعاب هذه الأعداد، مشيرا إلى أن أعداد المصابين مرشحة للتزايد خلال الساعات المقبلة، وقد تتجاوز 1000 إصابة.

وأشار إلى أن الضاحية الجنوبية شهد أكبر عدد من الاستهدافات والإصابات، ووزارة الصحة اللبنانية أعلنت أنها في حالة انعقاد مستمر، وأعلن وزير الصحة اللبناني أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا لعرض جميع التفاصيل واستيضاح كافة الأمور المتعلقة بالقطاع الطبي، وتم استدعاء جميع الفرق الطبية في العاصمة بيروت والمدن القريبة منها، والدفع بمزيد من سيارات الإسعاف.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • الصحة الفلسطينية: 20 شهيدا و54 مصابا خلال 24 ساعة في غزة
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويقر بمصرع 4 من جنوده بكمين للمقاومة في رفح
  • الإمارات تُلبي احتياجات العائلات الفلسطينية في قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: تكدس أمام مستشفيات لبنان بعد الهجمة السيبرانية الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: تصاعد وتيرة العمليات العسكرية في جنوب لبنان
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • العدو يرتكب 3 مجازر جديدة في غزة تسفر عن 96 شهيداً وجريحاً
  • السفير ماجد عبد الفتاح: زخم حقيقي حول حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية
  • إلهام صفّي الدين تكشف عن صور جديدة من حفل زفاف محمود شاهين