أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

أدانت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالرباط بحر الأسبوع الجاري خمسة متهمين ينشطون في شبكة متخصصة في استغلال القاصرات والقاصرين في الدعارة وممارسة الشذوذ الجنسي، إلى جانب توظيفها فتيات في محلات التدليك SPA لتقديم خدمات جنسية لزبنائها مقابل مبالغ مالية مهمة يستولي عليها زعيم الشبكة ومساعدتاه في حين لا تحصل الفتيات المستغلات الا على مبالغ هزيلة.

القضية تفجرت في دجنبر 2023 بمدينة تيفلت القريبة من الرباط بحوالي 60 كيلومترا شرقا، بناء على تحقيقات عناصر الشرطة القضائية المحلية بتعاون مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، والتي أفضت الى تفكيك شبكة متخصصة في الدعارة والشذوذ الجنسي وصل عدد عناصرها إلى 15 شخصا، يتزعمهم شاب ثلاثيني معروف بشذوذه الجنسي على مستوى تيفلت، وتساعده شابتان تلعبان دور الوسيطتين اعتمادا على محل حلاقة تملكه إحداهما، وتستغلانه لاستقطاب القاصرين والقاصرات وعرضهم على زبناء الجنس مقابل مبالغ مالية كبيرة.. بحيث قامت المصالح الأمنية بمداهمة منزل وضبط شخص في حالة تلبس رفقة قاصر ذكر، كما تمت مداهمة مجموعة من الأوكار في مرحلة ثانية كانت تستغلها الشبكة، وتم اعتقال العديد من المشتبه فيهم بينهم نساء وفتيات والعثور على كميات من الخمور، ومعدات خاصة بممارسة الجنس وأسلحة بيضاء ومبالغ مالية مهمة يعتقد انها من مداخيل هاته التجارة الممنوعة.

للإشارة فقد تمت إدانة زعيم الشبكة استئنافيا بتهم تكوين شبكة مختصة في الاتجار في البشر والدعارة والشذوذ الجنسي والقوادة والتغرير بقاصرين وتحريضهم على الفساد وممارسة الشذوذ وإعداد أوكار الدعارة بسبع سنوات سجنا نافذا علما أن الحكم الابتدائي أدانه بثماني سنوات سجنا، فيما أدينت مساعدته الأولى بخمس سنوات سجنا بعد ادانتها ابتدائيا بست سنوات، أما المساعدة الثانية فأدينت بسنة حبسا نافذا استئنافيا بدل سنتين ابتدائيا.

كما أدانت ذات المحكمة متهمين آخرين متابعين في حالة سراح بتهم المشاركة بسنة حبسا موقوفة التنفيذ لكل واحد منهما، بدل سنة واحدة نافذة التي أدينا بها ابتدائيا.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الدار البيضاء..اعتقال شرطي وشريك له بتهم السرقة وانتحال صفة وابتزاز قاصرين

أخبارنا المغربية ــ الدارالبيضاء

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال يومه الاثنين 16 شتنبر الجاري، وذلك لتحديد مستوى وحجم تورط شخصين، أحدهما موظف أمن برتبة مفتش شرطة ممتاز، في قضية تتعلق بالسرقة وانتحال صفة والابتزاز والمشاركة .

وحسب المعطيات الأولية للبحث، فقد توصلت مصالح الشرطة بالدار البيضاء صباح اليوم الاثنين، بشكاية من قاصرين يبلغان من العمر 15 و17 سنة، بعد تعرضهما لسرقة هواتفهما المحمولة  من قبل مستعملي سيارة خفيفة، كان يحمل اثنان منهما شارة شبيهة بتلك التي يحملها موظفو الشرطة. 

وقد مكنت الأبحاث والتحريات الميدانية المنجزة إلى غاية هذه المرحلة من البحث،  من تحديد هوية مستعملي السيارة المستخدمة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيف اثنين منهم،  وهما السائق الذي يعمل موظف شرطة والذي تم ضبطه في حالة سكر متقدمة، وشخص آخر تم توقيفه متلبسا بحيازة الهواتف المحمولة المتحصلة من عملية السرقة وشارة وظيفية يشتبه في استخدامها لانتحال صفة ينظمها القانون.

وقد تم إيداع الشرطي والمشتبه فيه الثاني تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهما، وتحديد مسؤوليتهما الجنائية في الجرائم المرتكبة، بينما تتواصل الأبحاث والتحريات الأمنية لتوقيف المشتبه فيه الثالث الذي تم تشخيص هويته الكاملة.

مقالات مشابهة

  • سجن مسؤول سابق في نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية
  • اعتقال مْقَدمَين جديدين في ملف تزوير شواهد سكنى مقابل مبالغ مالية مهمة... التفاصيل
  • سجن مسؤول سابق في شركة نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية
  • النزاهة: صدور قرار حكم وجاهي بسجن مسؤول سابق في شركة نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية
  • الأمن يداهم أوكار الدعارة بالصويرة
  • التحريات متواصلة للوصول إلى شبكة تمارس الشذوذ الجنسي بالداخلة
  • الدار البيضاء..اعتقال شرطي وشريك له بتهم السرقة وانتحال صفة وابتزاز قاصرين
  • درك بجاية يُفكك شبكة إجرامية لترويج المؤثرات
  • المتهم بالتعدي جنسيا على 4 أطفال بدار أيتام: "عندي خلل في شخصيتي"
  • سقوط عصابة متخصصة في تزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية