أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر وصل منها للمستشفيات 24 شهيدا و57 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكر التقرير الاحصائي اليومي للوزارة، أن عدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 345 على القطاع، وصل إلى 41 ألفا و206 شهداء، و95 ألفا و337 مصابا.     وأضافت، أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.


اظهار ألبوم ليست



وفي وقت سابق، أكد جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة، ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة “شهداء الزيتون” التي تؤوي نازحين جنوب شرقي غزة إلى 5 بينهم طفلان وسيدة.

Five Palestinians were killed in an Israeli air strike that targeted Shuhada Al-Zeitoun School, in the Al-Zeitoun neighborhood, east of Gaza City.

شهداء في قصف مدرسة شهداء الزيتون في حي الزيتون شرق غزة pic.twitter.com/l5U9hnbOeH — Eye on Palestine (@EyeonPalestine) September 14, 2024

وقال المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني محمود بصل، في بيان، “5 شهداء بينهم طفلان وسيدة وعدد من الجرحى بينهم إصابات خطيرة نتيجة قصف إسرائيلي على مدرسة شهداء الزيتون الواقعة بحي الزيتون شرقي مدينة غزة”.

وفي وقت سابق، قال الدفاع المدني في حصيلته الأولية للقصف، تم “انتشال شهيد و6 إصابات جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة شهداء الزيتون”.

وفجر الأحد، نسف جيش الاحتلال مباني سكنية في حي تل السلطان ويقصف أخرى بمنطقة المواصي غربي مدينة رفح.

واستشهد ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت أحد المنازل غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.



ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة يواجه الفلسطينيون معاناة النزوح المتكرر، حيث يأمر الجيش الإسرائيلي أهالي مناطق وأحياء سكنية بإخلائها استعدادا لقصفها وتدميرها والتوغل فيها.

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بلغ عدد النازحين داخل القطاع منذ بدء الحرب، نحو مليوني شخص من أصل 2.3 مليون إجمالي السكان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية غزة الاحتلال القصف غزة قصف الاحتلال حصيلة الشهداء المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة شهداء الزیتون

إقرأ أيضاً:

بينهم طفلة.. سقوط 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال جنوب غزة

استشهد خمسة مواطنين، بينهم طفلة، صباح اليوم الثلاثاء، في قصف طائرات الاحتلال الحربية وسط وجنوب قطاع غزة، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية" وفا".

سقوط 3 شهداء جراء استهداف طيران الاحتلال في غزة لابيد: على نتنياهو إنجاز اتفاق الهدنة في غزة فورا

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 4 مواطنين، بينهم طفلة، جراء قصف الاحتلال عدة منازل تعود لعائلات الترتوري، وأبو شوقة، والبطران، في مخيم البريج، وما زال هناك العشرات من العالقين تحت الأنقاض.

وأضافت المصادر ذاتها، أن شهيدا ارتقى جراء قصف الاحتلال دراجة هوائية في منطقة قيزان رشوان بمدينة خان يونس جنوب القطاع.

وفي هذه الاثناء، تواصل آليات الاحتلال القصف المدفعي وإطلاق ننار شرق بلدة جباليا، شمال قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,226 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,413 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • بينهم طفلان.. ارتفاع حصيلة شهداء تفجير العدو الصهيوني للأجهزة اللاسلكية في لبنان إلى 12 شهيداً
  • الصحة الفلسطينية: 20 شهيدا و54 مصابا خلال 24 ساعة في غزة
  • 110 شهداء وجرحى في مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • الدفاع المدني بغزة: 4 شهداء بينهم طفلة وعشرات العالقين تحت الأنقاض شرق مخيم البريج
  • بينهم طفلة.. سقوط 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال جنوب غزة
  • وزارة الصحة: نشجب إصرار العدوّ الإسرائيلي على استهداف فرق الدفاع المدني
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41226 شهيدًا و95413 مصابًا
  • 20 شهيدًا و76 إصابة في قطاع غزة خلال 24 ساعة
  • صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي
  • شهداء بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال لمنزل بحي الزيتون في غزة