في اليوم الـ345 من الحرب على غزة، أطلقت جماعة أنصار الله صباح الأحد صاروخا أرض-أرض استهدف تل أبيب وضواحيها، مما يمثل تصعيدا خطيرا بالتزامن مع قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توسيع العمليات العسكرية في الجبهة الشمالية.

اعلان

وفي الوقت نفسه، يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه المكثف على عدة مناطق، بما في ذلك مخيمي النصيرات وجباليا ومنطقة المواصي غرب رفح، كما قام بتدمير مبان سكنية في حي تل السلطان.

 

من جانبه، قال يحيى سريع، الناطق العسكري باسم أنصار الله، "نفذنا عملية نوعية استهدفت هدفا عسكريا في يافا باستخدام صاروخ فرط صوتي"، موضحا أن الصاروخ قطع مسافة 2400 كيلومتر خلال 11 دقيقة ونصف. 

وأكد أن هذه العملية تأتي ضمن المرحلة الخامسة من عملياتهم العسكرية، مشددا على أن "العدوان الأمريكي البريطاني لن يحول دون وقوفنا إلى جانب القضية الفلسطينية". كما حذر إسرائيل من مزيد من العمليات النوعية مع اقتراب ذكرى 7 أكتوبر.

ورغم أن الحركة لم توضح ما إذا كانت هذه الضربة جزءا من ردها على قصف إسرائيل لميناء الحديدة في 20 يوليو/تموز، إلا أنها تأتي في سياق التهديدات السابقة من قبل أنصار الله وحزب الله وإيران، الذين تعهدوا بالرد على اغتيال اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والقيادي في حزب الله فؤاد شكر واستهداف الحديدة.

وفي تطور آخر، أفادت مصادر محلية لبنانية بأن الجيش الإسرائيلي ألقى منشورات في منطقة الوزاني بجنوب لبنان، مطالبا السكان بالمغادرة. 

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن اللواء 769 هو من قام بهذه الخطوة دون موافقة القيادة العليا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحرب في يومها الـ 344: قصف لا يتوقف على غزة ونتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية في الشمال عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان اليمن إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحوثيون حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل يعرض الآن Next ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "بايدن- هاريس"؟ يعرض الآن Next خشية غربية من اتفاق نووي محتمل بين روسيا وإيران يعرض الآن Next وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب يعرض الآن Next مقتل شخصين وإصابة 29 آخرين جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق بمصر اعلانالاكثر قراءة أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن سقط من شرفة منزله في دبي.. نجم منتخب الأخضر فهد المولد في العناية واتهامات تطال أمير سعودي شمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فيضانات - سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة السياسة الإسرائيلية أوروبا ضحايا كوارث طبيعية انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية هولندا تركيا إيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فيضانات سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة السياسة الإسرائيلية أوروبا فيضانات سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة السياسة الإسرائيلية أوروبا اليمن إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحوثيون حزب الله فيضانات سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة السياسة الإسرائيلية أوروبا ضحايا كوارث طبيعية هولندا تركيا إيران السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

قيادي حوثي: مستعدون لإرسال آلاف المقاتلين لدعم حزب الله ضد إسرائيل

أعلن القيادي الحوثي نصر الدين عامر، الثلاثاء، استعداد جماعته لإرسال مئات الآلاف من المقاتلين لدعم حزب الله اللبناني في حال اتساع المواجهة مع إسرائيل. وأضاف أن الحوثيين لا يزالون في طور توسيع قدراتهم على استهداف أي موقع داخل إسرائيل.

وأشار عامر إلى أن الصاروخ الذي أطلقته جماعته مؤخرًا على إسرائيل لم يكن ردًا على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ميناء الحديدة، بل هو جزء من التصعيد المستمر الذي تسعى الجماعة من خلاله إلى زيادة نطاق عملياتها ضد إسرائيل.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن الأحد عن سقوط صاروخ أُطلق من اليمن في منطقة مفتوحة وسط البلاد، وقال في بيان: "الصاروخ أُطلق من جهة الشرق وسقط في منطقة مفتوحة".

بدوره، صرح زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي أن الصاروخ الذي أُطلق كان يتمتع بتقنية عالية وقطع مسافة بلغت 2040 كلم، مؤكدًا أن العملية تأتي في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد "لنصرة الشعب الفلسطيني" وأن المزيد من العمليات قادمة.

في سياق متصل، أشادت حركة حماس بالعملية الحوثية، مؤكدة في بيان أن إسرائيل لن تحظى بالأمن ما لم توقف عدوانها على غزة، وأن إطلاق الصاروخ يُعتبر "ردًا طبيعيًا" على الهجمات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • غانتس: نتنياهو يعرض أمن إسرائيل للخطر.. ويحذر من حرب إقليمية
  • قيادي حوثي: مستعدون لإرسال آلاف المقاتلين لدعم حزب الله ضد إسرائيل
  • الأردن تستلم جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين ماهر الجازي بعد جهود لتهدئة التوتر مع إسرائيل
  • صاروخ فرط صوتي يمني يضرب قلب “إسرائيل”.. هل تضع صنعاء حداً لعربدة الاحتلال في غزة؟
  • خطوة حاسمة.. الجيش الإسرائيلي يستعد لفرض منطقة عازلة في جنوب لبنان!
  • الجيش الإسرائيلي يقر بفشل دفاعاته في تدمير صاروخ الحوثي الباليستي
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تحقيقه الأولي عن سبب فشل اعتراض صاروخ الحوثيين
  • صاروخ باليستي يمني يضرب العمق الإسرائيلي نصرة لغزة وانتقاما للحديدة
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تقريره الأولي عن سبب فشل دفاعاته الجوية في اعتراض صاروخ الحوثيين
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تقريره الأول حول أسباب فشل دفاعاته الجوية من اعتراض صاروخ حوثي