الجزيرة – وهيب الوهيبي
عقد مجلس أمناء الندوة العالمية للشباب الإسلامي اجتماعًا في الرياض بحضور الأعضاء من دولة المقر (المملكة العربية السعودية)، والأعضاء من آسيا وإفريقيا وأوروبا الغربية وأوروبا الشرقية وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأستراليا والباسيفيك.
ووجّه أعضاء المجلس ابتداء تهانيهم إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بمناسبة اليوم الوطني الرابع والتسعين للمملكة العربية السعودية راجين لهذا البلد الطيب النمو والازدهار، ومقدرين ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم للندوة العالمية للشباب الإسلامي، وللعمل الإسلامي في مختلف أنحاء العالم.


وقد درس المجلس مجموعة من الموضوعات وفقًا لجدول أعماله، ثم خرج بقرارات عدة، من أهمها الموافقة على خطة حوكمة العمل في الندوة ابتداء بتعديل النظام الأساسي للندوة ليتواءم مع متطلبات الحوكمة وتوجهات المملكة في ضبط العمل وتحقيق الشفافية.
وكذلك الموافقة على تعيين د. صالح بن سليمان الوهيبي رئيسًا لمجلس الأمناء، وتعيين د. صالح بن إبراهيم بابعير أمينًا عامًا للندوة، والرفع بذلك إلى الجمعية العمومية للاعتماد.
إلى جانب دعوة الجمعية العمومية للندوة إلى اجتماع طارئ لعرض هذه القرارات عليها وفقًا لما ينص عليه النظام الأساسي للندوة.
وتخويل الأمانة العامة للندوة لاتخاذ إجراءات عاجلة لعقد الجمعية العمومية خلال هذا العام 2024.
وشملت القرارات الموافقة على تقرير الأمانة العامة للندوة عن المدة الماضية التي تشكل قرابة عام واحد، ومنح العضوية لــــ(50) من الجمعيات والهيئات الإسلامية في مناطق متعددة، وتجديد عضوية (79) جمعية بناء على توصيات لجنة العضوية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تُعلن عن 950 فرصة عمل لشباب القاهرة

أعلنت وزارة العمل ، اليوم الأربعاء، عن توفير 950 فرصة عمل لشباب محافظة القاهرة، وذلك في إطار مُشاركة الوزارة، ومديرياتها بالمحافظات في المبادرة الرئاسية "بداية  جديدة لبناء الإنسان المصرى"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، أمس الثلاثاء، وذلك بهدف الاستثمار فى رأس المال البشرى.

ووجه وزير العمل محمد جبران، الإدارات المركزية المعنية، والمديريات باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق أهداف المبادرة فيما يخص توفير فرص العمل، وتطوير منظومة التدريبب المهني، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

وأوضحت الوزارة فى بيان لها ، أنه فى إطار تنفيذ مبادرة "بداية"، أعلنت مديرية العمل بمحافظة القاهرة ، برئاسة أحمد عزاز عن توفير 950 فرصة عمل لشباب الخريجين بالتنسيق والتعاون مع 12 شركة من شركات القطاع الخاص، وهى: شركة جيزة للغزل والنسيج، وهايبر سامي سلامة، ومستشفي الجنزوري التخصصي، وشركة كوفتا، وشاورما الريم، وشركة انسيا مصر للتجارة، والصفا للحبوب ومنتجاتها، وسمارت سينس، والمصرية لنظم المعلومات (أكسيد)، وكونكورد للهندسة والمقاولات، وشركة الاميدا فاينانشيال ليمتد (مستشفي السلام الدولي)، وشرق الدلتا للمقاولات ، للشباب من الجنسين من أبناء المحافظة والمقيمين فيها، وذلك للعمل فى المهن الاتية: مهندسين تخصصات مختلفة، وأطباء، وصيادلة، ومحاسبين، ومدير مشروع، وخدمة عملاء، ومدخل بيانات، وتمريض، وطباخين، ومساعد شيف، وفنين جميع التخصصات، وعمال عاديين ونظافة، وعمال مخازن، وجميع مهن الفندقة، وموظفين ممرات، يأتى ذلك تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة برئاسة هبة أحمد، والتقديم عليها لمدة أسبوعين من خلال الرابط الإلكتروني التالى: https://forms.gle/9cjkaqDFTj6UxjXg9، للشباب من سن 18 إلى 45 سنة من حملة جميع المؤهلات ..

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تُعلن عن 950 فرصة عمل لشباب القاهرة
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يحدد 2 نوفمبر موعد انعقاد اجتماع الجمعية العمومية
  • «تشريعية النواب»: مبادرة «ابدأ» تعزز مكانة مصر الاقتصادية على الخريطة العالمية
  • الموافقة على نظامي السجل التجاري والأسماء التجارية
  • محافظ المنيا يفتتح ملتقى توظيف الشباب 2024 وسط إقبال كثيف
  • «الصحفيين» تعلن عدم اكتمال نصاب الجمعية العمومية لصندوق التكافل: حضر 62 عضوا
  • بالتفاصيل .. هذا ما حدث في لقاء جعفر حسان مع حزب جبهة العمل الإسلامي
  • بدء التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لصندوق التكافل بنقابة الصحفيين
  • الأمين العام لجبهة العمل الإسلامي بالأردن يكشف سر النجاح بالانتخابات
  • تزايد العمالة الأجنبية في العراق وتأثيرها على الاقتصاد المحلي