أعلنت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب، فتح صفحة جديدة مع رجال الأعمال والمستثمرين ورواد الأعمال ورجال الصناعة والتجارة ومختلف فئات المجتمع الضريبي، لتعزيز الثقة وتغيير الصورة الذهنية وتحقيق الشفافية والعدالة. 

التسهيلات تشمل كل الأوعية الضريبية

وأشارت إلى أن حزمة التسهيلات الضريبية المعلن عنها هي حزمة كبيرة وضخمة بها الكثير من التسهيلات الضريبية، والتي تشمل كل الأوعية الضريبية والأنشطة والممولين، مع اختلاف حجم أعمالهم.

وأشارت إلى أنه خلال الأربعة أسابيع المقبلة، سيجرى الإعلان في كل أسبوع عن مجموعة من بنود التسهيلات الضريبية بشكل تفصيلي، لمناقشتها وشرحها، مع إجراء الحوار المجتمعي اللازم لها، موضحة أنه بمجرد الانتهاء من نشر تفاصيل حزمة التسهيلات سيجرى الإعلان عن استراتيجية السياسات الضريبية. 

وأوضحت أنه من ضمن حزمة التسهيلات الضريبية، جرى عمل منظومة متكاملة للممولين الذين لا يتجاوز حجم أعمالهم 15 مليون جنيه سنويا، ولكل الأوعية الضريبية الدخل والقيمة المضافة والدمغة ورسم التنمية وتوزيعات الأرباح.

وتابعت: «نحن نستهدف أن نرسل رسالة طمأنة إلى القطاع غير الرسمي، أنك بانضمامك إلى المنظومة الرسمية طواعية سوف نتغاضى عن كل تعاملاتك التجارية أو الخدمية التى قمت بها قبل إنضمامك لمنظومة الإقتصاد الرسمى، وستكون كافة الالتزامات الضريبية واضحة و بشكل سهل ومبسط جدا».

صفحة جديدة مع رجال الأعمال والمستثمرين

وأشارت إلى أنه أيضا من ضمن التسهيلات الضريبية التي تؤكد على رغبتنا الصادقة لفتح صفحة جديدة مع الممولي،ن أنه سيتاح للممول الذي لم يستطع الالتزام بتقديم إقراراه الضريبي في المواعيد القانونية، لأي سبب عن سنوات محددة سيتم الإعلان عنها لاحقا تقديم إقراراه دون عقوبات، مشيرة إلى إتاحة إمكانية للممولين بتقديم إقرارات ضريبية معدلة عن أعوام محددة يجرى الإعلان عنها أيضا، وذلك في حالة وجود سهو أو خطأ أو إغفال بيانات لم تدرج في الإقرار الأصلي دون التعرض للجزاءات المقررة قانونا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس مصلحة الضرائب مصلحة الضرائب التسهيلات الضريبية الاقتصاد غير الرسمي الاقتصاد الرسمي المنظومة الالكترونية التسهیلات الضریبیة حزمة التسهیلات

إقرأ أيضاً:

متحدث وزارة الصحة: مبادرة «بداية جديدة» تشمل كل جوانب الحياة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أطلق اليوم المشروع القومي للرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف الاستثمار في الإنسان المصري، وذلك بحضور الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء، وأعضاء الوزارات من مجموعات التنمية البشرية والوزرات الأخرى المشاركة.

التعامل مع الثورة الصناعية

وأضاف خلال لقائه مع مراسلته لقناة «الحياة»، ببرنامج «الساعة 6»، من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، المذاع على قناة «الحياة»، أن المشروع القومي للاستثمار في الإنسان، شمل كل جوانب الإنسان منذ ولادته حتى سن 56 عامل، ليكون إنسانًا صحيح البدن مثقفا ومتعلما وخلوقا لديه القدرة على اقتحام سوق العمل، فضلا عن امتلاكه مهارات تؤهله للتعامل مع الثورة الصناعية، تجعله قادر على الكسب والمشاركة في بناء مجتمعه.

وتابع: «الدولة استثمرت في بناء المستشفيات والمدارس والجامعات، واليوم تستثمر في الإنسان، فالجديد في المشروع هو التكثيف لكل الأنشطة والجهود والتناسق والتكامل بين الجهات المشاركة ليكون محور التنمية هو الإنسان كي يعيش حياة صحية ويلتزم بالهوية والأخلاق والقيم والمعايير من خلال التضامن الاجتماعي والتكافل لديه».

وأكد أن الهدف من هذا المشروع هو بناء الإنسان، حيث تنطلق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» كأحد محاور المشروع لمدة 100 يوم، بحيث تم تكثيف كل الخدمات بمشاركة 29 جهة ووزارة لتوصيل كافة الخدمات للمواطن بتناغم وإمكانيات أفضل دون أي أعباء إضافية.

مقالات مشابهة

  • انفجارات جديدة لأجهزة اتصال آيكوم في لبنان.. ماذا تعرف عنها؟ (شاهد)
  • نائب وزير التضامن الاجتماعي: مظلة مبادرة «بداية جديدة» تشمل كل الفئات
  • محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجانا ضمن أنشطة مبادرة «بداية جديدة»
  • محافظ مطروح: تقديم كل التسهيلات لتحقيق أهداف مبادرة «بداية جديدة»
  • متحدث وزارة الصحة: مبادرة «بداية جديدة» تشمل كل جوانب الحياة
  • مصر تفتح صفحة جديدة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال.. ما دور صندوق النقد؟
  • برلماني: حزمة التسهيلات والإعفاءات الضريبية تسهم في تشجيع الاستثمار
  • 20 إجراء من «المالية» ضمن حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة لدعم الممولين
  • أستاذ إعلام: التيسيرات الضريبية خطوة جديدة لتعزيز الاقتصاد ومواجهة التحديات
  • «الإصلاح والنهضة»: التسهيلات الضريبية خطوة حاسمة لجذب الاستثمار في مصر