بوابة الوفد:
2024-09-18@16:42:06 GMT

علي جُمعة يكشف السر في الاختلاف حول ميلاد النبي

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق أن نبي الله قد ولد في شهر ربيعٍ الأنور، وأهل التوفيقات يختلفون في ميلاده؛ فمنهم -وهو الراجح- أنه ولد في الثاني عشر من ذلك الشهر، ومنهم من رجح الثامن، ومنهم من رجح الواحد والعشرين، وقالوا إنه ولد بذلك في العشرين من إبريل، وقيل بل في العشرين من أغسطس.

 

دار الإفتاء توضح المراد بالاحتفال بـ مولد النبي الشريف وكيفيته مع اقتراب مولد النبي.. أفضل الأدعية في شهر ربيع الأول لماذا أخفى الله يوم مولد النبي في ربيع الأول


وتابع جُمعة أن ذلك كأن ربنا - سبحانه وتعالى - أخفى يوم مولده في ربيع، كما أخفى ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان؛ لأن المسألة ليست أن نحتفل بيومٍ واحد من أيام ميلاده الشريف، بل هو أن نحتفل بكل يومٍ في ربيعٍ الأنور، وأن نجعل هذا الشهر فهمًا عن سيدنا رسول الله، وتصديقًا به ﷺ ، ومعيشةً في حاله عليه السلام.

 

الاختلاف في ميلاد النبي 


رسول الله ﷺ ولد في ذلك الشهر الأنور، في يومٍ اختلف العلماء فيه، والاختلاف يثير الهمة، ويبين مدى التقصّي الذي ناله هذا العظيم ﷺ، ولم ينله عظيم قط في التاريخ لِلَّهِ من تتبع سيرته وأحواله، وما تعامل معه من خلق الله، من بشرٍ، أو أدوات، أو غزواتٍ، أو أماكن، أو أزمنة- لم يحظ أحد في التاريخ إلا دُرَّة الأكوان ﷺ بهذا الاهتمام البليغ.


عندما ولد ﷺ كأن الشمس ظهرت فخبت نجوم الأنبياء في ضياء شمس رسول الله ﷺ ، وأصبح المسلمون أمة دعوة يدعون إلى الله ورسوله، ويحاربهم الناس من أجل رسول الله ﷺ.


مولد النبي المصطفى ﷺ لم يكن يومًا عابرا، بل ينبغي علينا أن نعيشه في كل يوم، فاليوم المُعيّن الذي ولد فيه المصطفى ﷺ هو خير أيام الله كلها، منذ خلق الله الأرض ومن عليها، بل والكون وما فيه، إلى أن يرجع ذلك إلى ربه.


سيدنا رسول اسيدنا رسول الله ﷺ سيد الثقلين، وسيد الكونين المشاهد والغائب، فهو خير خلق الله كلهم، سيدنا رسول الله ﷺ هو باب البشر إلى ربهم؛ من لزم الباب فُتح عليه، ومن أغلقه على نفسه فقد أغلق على نفسه خيرًا كثيرا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النبي مولد النبي الله رسول الله النبي المصطفى رسول الله ﷺ مولد النبی ولد فی

إقرأ أيضاً:

لماذا لجأت عبلة كامل لشغالتين في البيت؟.. فيديو نادر يكشف السر

في مثل هذا اليوم الـ 17 من سبتمبر وُلدت الفنانة عبلة كامل، وعلى مدار سنوات طويلة خلقت لنفسها مكانة في قلب الجمهور العربي كاملًا؛ بداية من دورها في «لن أعيش في جلباب أبي»، حتى آخر أعمالها الدرامية في السنوات الماضية، وعلى الصعيد الشخصي تحدثت عن بيتها وكانت المرة الأولى والوحيدة، وكشفت أسرارًا من حياتها مثل حكاية «الشغالتين» وعملها في البيت وكيف توفق وقتًا للتواجد مع بناتها وكن أطفالا آنذاك.

لماذا لجأت عبلة كامل لـ شغالتين في البيت؟

الفترة التي ظهرت فيها الفنانة عبلة كامل كانت مليئة بالسهرات والحفلات؛ وهي على عكس بنات جيلها لم تلتقط لها الصحف صورة في مناسبة غير العمل فقط، وعندما سُئلت عن سر ذلك الاختفاء قالت إنها ليس لديها وقت لهذه المناسبات، وتطرقت للحديث عن استنادها إلى «شغالتين» أو مساعدتين للعمل في البيت والاهتمام ببناتها في الأوقات التي لا تتواجد فيها في المنزل.

وأوضحت عبلة كامل في لقاء تليفزيوني سابق: «مبحضرش حفلات عشان مفيش وقت عندي بنتين توأم فاطمة وزينب، اخترت لهم أسماء عربي علشان مليش في الأسماء الجديدة، وبحب أسمائهم جدا لو في وقت على قد فسحهم هما، عندي شغالتين في البيت بيبدلوا مع بعض علشان الأجازات، جزء البيت عليا وعليهم، الأكل بعمله بس مش كل يوم بطبخ ومفيش امرأة عاملة بتطبخ كل يوم أكيد بيكون في أكل في التلاجة وفي مساعدات طبعا من العاملين معايا».

عبلة كامل والمذاكرة لـ بناتها

وقالت عبلة كامل عن مذاكرتها لـ بناتها: «مليش أوي في المذاكرة غير إني أنظم الوقت وأراقب، أنا مابعملش عملين في وقت واحد غير كان ليالي الحلمية والمال والبنون جم في وقت واحد لكن دايما باخد أجازة بين العمل والتاني علشان أكون معاهم».

مقالات مشابهة

  • لماذا سرّعت إسرائيل تفجير أجهزة ” البيجر ” التي يستخدمها حزب الله؟.. مسؤول أمريكي يكشف السر
  • لماذا لجأت عبلة كامل لشغالتين في البيت؟.. فيديو نادر يكشف السر
  • بحشود غير مسبوقة ملأت الساحات والميادين: حرائر اليمن يتصدرن مشهد الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم
  • بين مولد النبي وبعث الأمة
  • نجل الشعراوي: والدي كان حريصًا على إحياء ذكرى مولد النبي وحبه للأزهر فوق كل حب
  • بعد انفصالها.. ميريل ستريب في علاقة عاطفية وحفل إيمي يكشف السر
  • دلائل مولد الرسول يوم الإثنين من عام الفيل من السنة
  • جُمعة: النبي كنز مخفي لمن أراد باب الله وعز الدنيا
  • عمر هاشم: الله أمرنا بالفرح بميلاد النبي
  • علي جمعة: النبي مثال للكمال الإنساني في الأخلاق والتصرفات والأقوال