توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السودان، استمرار هطول الأمطار في معظم الولايات بتفاوت كميات الأمطار بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة.
وتوقعت الهيئة أن يتراجع حزام المطر نحو وسط وجنوب وسط البلاد، و أن يمُر الفاصل المداري اليوم شمال بورتسودان وعطبرة والأبيض والفاشر والجنينة، بالإضافة إلى مناطق جنوب الدبة وأبو حمد.


وأشارت الهيئة إلى أن منخفض الهند الموسمي سيبقى في موقعه شمال وشمال شرق البلاد، مما قد يؤثر على أنماط الطقس في تلك المناطق.
كما توقعت الهيئة انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة العظمى والصغرى في معظم أنحاء البلاد، ما يعني أن الطقس سيكون حاراً خلال النهار ومعتدلاً ليلاً في معظم المناطق، بينما سيكون حاراً جداً نهاراً ودافئاً ليلاً في شمال البلاد.
كما توقعت الهيئة هطول امطار غزيرة إلى متوسطة في ولاية وسط دارفور، بينما ستكون الأمطار متوسطة إلى خفيفة في غرب ولاية البحر الأحمر، ووسط وجنوب ولاية نهر النيل، وجنوب شرق الولاية الشمالية، بالإضافة إلى الخرطوم والجزيرة وكسلا ومعظم بقية الولايات.

اليوم التالي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

رسميا.. الأرصاد تعلن بدء فصل الخريف 2024 في هذا الموعد (تفاصيل)

كتب-عمرو صالح:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها عن موعد بدء فصل الخريف 2024 الفاصل بين فصلي الصيف والشتاء.

وقالت الهيئة يبدأ فصل الخريف على جمهورية مصر العربية يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024 ويستمر لمدة ثلاثة أشهر لينتهي يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر 2024.

وأضافت الهيئة فصل الخريف فصل انتقالي ينقلنا من حرارة ورطوبة فصل الخريف إلى اعتدال درجات الحرارة وسقوط الأمطار وتكون الشبورة التي قد تكون كثيفة أحيانًا.

وأشارت الهيئة إلى أن توقعات التنبؤات الفصلية التابعة للهيئة تشير إلى أن خريف هذا العام في ظل التغيرات المناخية يشهد زيادة في معدلات سقوط الأمطار أثناء تعرض البلاد لحالات عدم الاستقرار خاصة على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب البلاد.

وتابعت الهيئة: في بعض الأحيان يتأثر جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء بامتداد منخفض السودان الموسمي، الذي يؤدي إلى سقوط أمطار قد تكون غزيرة أحيانًا، ومن المتوقع خلال خريف هذا العام أن تزيد فرص تشكل السيول على المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

وقالت الهيئة: من سمات فصل الخريف عندما يتواجد منخفض جوي شديد البرودة في طبقات الجو العليا تتهيأ الفرصة لتكون السحب والعواصف الرعدية التي تتسبب أحيانًا في زيادة فرص سقوط الأمطار المصحوبة بحبات ثلجية على مناطق متفرقة من شمال البلاد.

وختمت: مناخ فصل الخريف يتسم دائمًا بالاعتدال في درجات الحرارة ولكن وفقا للتنبؤات الفصلية هذا العام قد يتخلله بعض الارتفاعات المؤقتة في درجات الحرارة العظمى على بعض المناطق خاصة في النصف الأول من فصل الخريف

اقرأ أيضا:
النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة

مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية

بعد تكريمه في احتفالية المولد.. رئيس الشؤون الهندسية السابق بـ"الأوقاف": سأظل خادمًا لبيوت الله

مقالات مشابهة

  • الحر رجع تاني..الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
  • حتى الأحد المقبل.. أمطار متباينة الشدة على معظم المناطق
  • رسميا.. الأرصاد تعلن بدء فصل الخريف 2024 في هذا الموعد (تفاصيل)
  • «الأرصاد» تكشف تفاصيل الطقس في خريف 2024.. ظواهر جوية عنيفة
  • الأصاد ينذر بهطول أمطار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: زيادة في معدلات سقوط الأمطار خلال خريف 2024
  • خلال الساعات القادمة.. توقعات بهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • الأرصاد الجوية: توقعات بهطول أمطار رعدية على بعض المناطق خلال الأيام القادمة
  • أمطار غزيرة على عدة ولايات ليلة اليوم وغدا
  • طقس الاثنين: أمطار عافية في عدد من المناطق