عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين منة الشرقاوي ومحمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «في ذكرى ميلاده.. عزت العلايلي رحلة إبداعية أثرت السينما والمسرح».

وأفاد التقرير: «تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان القدير عزت العلايلي الذي ترك بصمة مميزة في عالم الفن بأعماله المتنوعة التي تجاوزت 200 عمل فني بين السينما والمسرح والإذاعة والتليفزيون».

وأضاف: «ولد الفنان عزت العلايلي في 15 من سبتمبر عام 1937، وعمل معد لبرامج تليفزيونية لفترة قبل أن يدخل مجال التمثيل ويبدأ أوزلى خطوات مسيرته الفنية عقب حصوله على بكالوريس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، وكانت اطلاقته من فيلم «رسالة من إمراة مجهولة» عام 1962».

وتابع: «قدم عزت العلايلي العديد من الأعمال السينمائية، كما قدم أدورا بارزة في التليفزيون منها «رأس القطة» و«بوابة الحلواني» و«قيد عائلي»، كما حصل على العديد من الجوائز منها جائزة أحسن ممثل عن فيلم «الطريق إلى إيلات»، وحصل أيضا على تكريم وهران الدولي للفيلم العربي عام 2007».

عزت العلايلي يتصدر التريند بعد وفاة نجله.. تفاصيل

«صاحب الجنة».. رسالة محمود عزت العلايلي قبل وفاته

موعد ومكان عزاء محمود عزت العلايلي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عزت العلايلي الفنان عزت العلايلي ذكرى ميلاد عزت العلايلي عزت العلایلی

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلادها.. تعرف على زيجات عبلة كامل

يعتبر 17 سبتمبر هو يوم ميلاد الفنانة عبلة كامل، التي تميزت بتلقائيتها وبساطتها فى أدوارها المختلفة، وشاركت في العديد من الأعمال الفنية التي لا تزال عالقة في قلوب محبيها رغم غيابها عن الساحة في السنوات الأخيرة، ويعرض لكم موقع الفجر الفني في السطور التالية عدد زيجات عبلة كامل.. 

زيجات عبلة كامل 

 

تزوجت النجمة عبلة كامل مرتين، حيث كانت المرة الأولى من الفنان أحمد كمال عام 1979 عقب تخرجها في معهد الفنون التمثيلية، وأنجببت منه ابنتيهما التوأم فاطمة وزينب، ومن ثم قررا الانفصال، وتزوجت للمرة الثانية من الفنان محمود الجندي،في عام 2003، بعدما جمعهما مسلسل حديث الصباح والمساء.

سبب انفصال عبلة كامل من محمود الجندي 

 

سبق، كشف الفنان الراحل محمود الجندي سبب انفصال عن عبلة كامل قائلًا: " أعجبت بإنسانية عبلة كامل خلال فترة حزني علي وفاة زوجتي، كما إنه ا فلاحة مثلي ولديها نفس الطبع والعادات والتقاليد والقيم التي تربينا عليها وتجوزنا بالفعل بعدما اتفقنا على إننا سنراعي ربنا في بعض".

وتابع الجندي:" سبب زيادة نجومية عبلة كامل تم الطلاق، لان هذة الشهرو أثرت عليا نفسيًا، وأصبحت ابحث عنها لأنها كانت تتأخر كثيرًا في التصوير، كما كان هناك مخرجين يرشحونني في أدوار بجانبها كنوع من أنواع المجاملة، وهو الأمر الذي لم ارضه على نفسي، وتسبب ذلك في خلافات كثيرة بيننا لذلك اتفقنا على الانفصال في هدوء".

نبذة عن عبلة كامل 

 

ولدت عبلة كامل محمد عفيفي بقرية نكلا العنب في محافظة البحيرة، درست في كلية الآداب وتخرجت من قسم المكتبات في عام 1984، شاركت في فيلم "وداعًا بونابرت" مع المخرج الكبير يوسف شاهين، بدأت مسيرتها المسرحية في مسرح الطليعة، حيث قدمت المسرحية الشهيرة "وجهة نظر" مع الممثل محمد صبحي وحققت نجاحًا كبيرًا.

آخر أعمال عبلة كامل

 

وكانت آخر اعمال الفنانة عبلة كامل مسلسل «سلسال الدم» الجزء الخامس الذي عرض في عام 2018، وشارك في بطولته العديد من الفنانين، أبرزهم الفنان رياض الخولي، أحمد سلامة، رانيا فريد شوقي، أميرة نايف، يوسف أيمن، إيمان سلامة، نرمين ماهر، سعيد صديق، رشا سامي، منير مكرم، وغيرهم، والعمل من تأليف مجدي صابر، وإخراج مصطفى الشال.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. وجهة نظر تحيى ذكرى ميلاد الفنانة عبلة كامل
  • في ذكرى ميلادها.. تعرف على زيجات عبلة كامل
  • القناة الأولى تحتفي بذكرى ميلاد الشيخ محمود خليل الحصري.. أحد أشهر قراء القرآن
  • أكرم حسني يحتفل بعيد ميلاد ابنته بطريقة كوميدية (صورة)
  • هكذا احتفل أكرم حسني بعيد ميلاد ابنته روبا
  • فى ذكرى ميلاده.. أسرار في حياة شيخ الفنانين عبد الوارث عسر
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد عبدالوارث عسر
  • لهذا السبب.. عزت العلايلي يتصدر تريند "جوجل"
  • بهذه الكلمات.. محمد نور يحتفل بعيد ميلاد أبنائه
  • في ذكرى ميلاد عبد الوارث عسر.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له