تستعد مملكة البحرين لاستضافة الحفل الختامي لجائزة المجلس العربي لشباب العالم، حيث تنتهي اللجنة المنظمة من جميع الترتيبات اللازمة سيتم توزيع جوائز بقيمة 160 ألف دولار أمريكي على ثلاثة مسارات، وذلك خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2024، تحت رعاية جامعة الدول العربية.

المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي يوافق على إنشاء هيئة عربية للدواء ومقرها القاهرة الإمارات: دور المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية كبير في تعزيز العمل العربي المشترك

وفي هذا السياق، أكد الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري، رئيس مجلس أمناء المجلس العربي للشباب، أن الحفل سيشهد تكريم أربعة أعمال شبابية تركز على مهارات القرن الحادي والعشرين وتستهدف التنمية المستدامة.

كما سيتم تكريم مؤسسات ومنظمات ساهمت في تمكين الشباب، بالإضافة إلى شخصيات مؤثرة في مجالات متعددة.

من جهته، شدد السيد حسن محمد بوهزاع، رئيس الاتحاد العربي للتطوع، على أهمية دعم الشباب وتسليط الضوء على إنجازاتهم كجزء من جهود التنمية المستدامة. تعتبر جائزة المجلس العربي لشباب العالم فرصة فريدة لتحفيز الشباب على تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه مجتمعاتهم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس العربي لشباب العالم مملكة البحرين دولار جامعة الدول العربية المجلس العربی

إقرأ أيضاً:

تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب العسايلة بالقليوبية

 نظم مركز شباب العسايلة بإدارة شباب شبين القناطر حفلا لأعضاء المركز ضمن فعاليات مبادرة تكريم المتفوقين علميا، بتقدير الطلاب الأوائل فى الصفوف الدراسية الاعدادية والثانوية العامة والأزهرية، من أبناءه الأعضاء بالمركز، وتوزيع الجوائز العينية تقديرا لجهودهم طوال العام، أولياء الأمور، وأعضاء مجلس الإدارة، والشخصيات العامة .   


  تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب العسايلة بالقليوبية..


 أكد  الدكتور وليد الفرماوي مدير الشباب والرياضة بالقليوبية، على أهمية مبادرة تكريم المتفوقين علميا ، برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، لما حققته من  مردود قوي وفعال على أرض الواقع ، وتسليط الضوء على دور مراكز الشباب فى الخدمات المجتمعية التي يقدمها المركز لرواده، وزيادة الشعور بالإنتماء  لدى أبناء القرية والمدن  ، وما يهدف اليه من  تقدير و اعزاز بالمجتهدين و المتفوقين  دراسيا ، فالنهوض بالوطن لا يأتى الا بالحفاظ على ولاء النشء والشباب و استثماره و توجيهه إلى الطريق الصحيح .

  تهدف مبادرة تكريم المتفوقين علميا بمراكز الشباب إلى التأكيد على استراتيجية وزارة الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أهمية الدور المجتمعي لمراكز الشباب ، والتأكيد على ان مراكز الشباب ليست لممارسة الرياضة فقط و إنما تسعى لدمج الشباب والطلائع في الأنشطة المختلفة والمتعددة لمراكز الشباب وتوسيع قاعدة الممارسة لانشطة مراكز الشباب  .

مقالات مشابهة

  • المكاوي: ريادة الأعمال محرك التنمية المستدامة في مصر
  • وزارة المالية تناقش سبل تحقيق التنمية المستدامة
  • قيادية بـ«مستقبل وطن»: مبادرة «بداية» تدعم عملية التنمية المستدامة
  • نائب رئيس الوزراء: التنمية البشرية والاقتصادية أساس النمو وبناء الإنسان
  • إنطلاق فعاليات الملتقى التوظيفي لشباب البحيرة
  • رئيس المجلس العربي للمياه: ‏التحديات التي نواجهها هائلة ولكنها ليست مستعصية على الحل
  • «معلومات الوزراء»: زيادة قيمة تعاملات التجارة الإلكترونية عالميا إلى 25 تريليون دولار
  • تكريمات متميزة في حفل جوائز الإيمي الـ76: قائمة الفائزين وأبرز لحظات الحفل
  • العرباوي يشرف على تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القران الكريم
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب العسايلة بالقليوبية