ينظم مشروع حلول للسياسات البديلة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لقاء مفتوحا بعنوان "فلسفة التعليم في مصر"، وذلك في السادسة والنصف من مساء الاثنين، 30 سبتمبر الجاريفي القاعة الشرقية، بمقر الجامعة الأمريكية بالتحرير.

أساتذة وطلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يحصدون الجوائز في مؤتمر دولي للصحافة الجامعة الأمريكية بالقاهرة تصدر تقريرها الثالث للاستدامة

ويشارك في اللقاء الدكتور حسام بدراوي، رئيس الجمعية المصرية لنشر الثقافة والمعرفة ورئيس المجلس الاستشاري لمؤسسة "التعليم أولاً"، وهو أيضًا طبيب بارز درس إصلاح على مستوى الدراسات العليا في جامعة بوسطن.

وبصفته عضوًا في البرلمان سابقا، ترأس الدكتور بدراوي لجنة التعليم في البرلمان المصري وقدم مفهوم ضمان الجودة في التعليم وأصدر تشريعات الجودة والاعتماد.

ويشاركه في الجلسة الدكتور كمال مغيث، الباحث والأكاديمي الحاصل على درجة الدكتوراه في الأصول التربوية،حيث عمل الدكتور مغيث أستاذاً للأصول التربوية في جامعة حلوان، ويعمل حاليًا خبيرًا في المركز القومي للبحوث التربوية، ويرأس مجلس أمناء مركز الحق في التعليم.

وتدير اللقاء سهى عبد العاطي، نائب مدير مشروع حلول للسياسات البديلة.

ويأتي ذلك تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد، وفي ضوء القرارات الأخيرة التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم من أجل التطوير، حيث يناقش اللقاء فلسفة التعليم في مصر وما الغرض من مٌخرجات العملية التعليمية، وهل هدفها الرئيسي هو بناء الإنسان أم إعداده لسوق العمل؟.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة الأمريكية الجامعة الأمريكية بالقاهرة الدكتور حسام بدراوى الأمریکیة بالقاهرة التعلیم فی

إقرأ أيضاً:

وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة

كما ناقش اللقاء الذي ضم مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد العبادي، والمدير التنفيذي لمؤسسة التفاؤل لدعم ورعاية مرضى السرطان بالمحافظة الدكتور إبراهيم محمد دغمس، أوجه التعاون لتسريع إجراءات تنفيذ المشروع على أرض الواقع للتخفيف من معاناة آلاف مرضى السرطان في ظل تزايد الإصابة بهذا المرض الخبيث في المحافظة التي يسكنها أكثر من 3 ملايين نسمة أغلبهم من النازحين.

وقدم رئيس فريق مؤسسة حضرموت محمد سالم، شرحاً مفصلاً حول الزيارة إلى محافظة مأرب التي تهدف إلى إجراء دراسات ميدانية وتحديد الإمكانيات المتاحة والفرص لإقامة مشروع متكامل لعلاج مرضى السرطان بالمحافظة وتضعه في مقدمة أولوياتها نظراً لشدة الاحتياج الفعلي والكثافة السكانية، من أجل تخفيف المعاناة عن المرضى وتوفير تكاليف السفر.

من جانب آخر، اطلع وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح خلال لقائه المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية الريفية محمد بن فضل، والفريق المرافق له الذي يزور المحافظة، على مستوى تنفيذ تدخلات المؤسسة الحالية في قطاعي الغذاء والإيواء للنازحين بالمحافظة بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين.

كما استمع إلى شرح عن أبرز مشاريع المؤسسة ودورها الإنساني وقطاعات عملها، وشراكاتها الإنسانية الدولية والمحلية والإقليمية.

وأكد وكيل محافظة مأرب على أهمية تعزيز الشراكة الإنسانية بين السلطة المحلية والمؤسسة وإمكانية توسيع تدخلاتها الإنسانية وخاصة فيما يتعلق بمشروع الاستجابة الطارئة لإغاثة المتضررين من الأمطار والعواصف التي شهدتها المحافظة مؤخراً.. مثمناً الدور الإنساني لمؤسسة حضرموت للتنمية الريفية في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • جامعة دمياط تستقبل وفد هيئة الإميديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • السفير الروسي بالقاهرة يعزي الدكتور عبدالرحيم علي في وفاة والدته
  • 60 عالماً بجامعة المنصورة ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2 %
  • جامعة أسيوط تشهد انطلاق اللقاء التعريفي المؤهل لمسابقة ناسا لإيجاد حلول ابتكارية لتحديات كوكب الأرض  
  • جامعة أسوان تكرم رئيس اللجنة النقابية لبلوغه سن التقاعد
  • الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستضيف مؤتمر الجامعات الرقمية في العالم العربي 2024
  • جامعة المنوفية تهدف لرقمنة ملف الوافدين لخدمة الطلاب
  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • «التعليم»: تخصيص الأسبوع الأول من الدراسة في رياض الأطفال لأنشطة التهيئة