ابتسم ديربي شمال الباطنة لصحم في حين عبس في وجه الخابورة وذلك بعد أن حقق صحم الفوز بهدف وحيد في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب المجمع الرياضي بصحار ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري عمانتل لكرة القدم لهذا الموسم وبهذا الفوز الذي حققه صحم -وهو الأول له بالطبع في الدوري- يكون قد حصد 3 نقاط في رصيده في حين تجمد رصيد الخابورة عند سابقه وهو 6 نقاط بسبب هذه الخسارة، وبالمناسبة فإن هذا اللقاء هو الأول من نوعه الذي يجمع الفريقين الصاعدين معا للدوري.

وكانت الحلول متاحة أمام الفريقين للتهديف لكن العجز بات واضحا من كليهما في هز شباك الآخر، وكان شوط المباراة الأول قد انتهى بالتعادل السلبي أوجد فيه صحم المستضيف التحرك الجيد في بدايته مع تراجع بعض الشيء من الخابورة ليتحول الأداء تبعا للخابورة الذي شكل أفضلية للفرص وبناء الهجمات والوصول لمرمى صحم.

وأبدى الخابورة التحفظ وانحصر أداؤه وسط الملعب في البداية وكانت هناك تسديدة من اللاعب أحمد الريامي من العمق آلت سهلة في يد داود الكحالي حارس صحم في الدقيقة 6، وتكررت محاولة لأحمد الريامي في الدقيقة 13 وفي الدقيقة 25 كانت محاولة خطيرة للخابورة من اللاعب ذاته أحمد الريامي ارتدت وتابعها اللاعب علاء مرة أخرى وتصدى لها حارس صحم، وفي الدقيقة 38 سدد أحمد الريامي كرة من ضربة حرة مباشرة من العمق مرت سريعة فوق عارضة الكحالي إلى الخارج.

أما بالنسبة لعطاء صحم فتمثل في سيطرة في بداية الشوط كان فيها وصول لمرمى الخابورة لكن دون خطورة، وفي الدقيقة 18 سدد علي الهاشمي كرة قوية صدها حارس الخابورة، وهذه الفرصة الأولى الخطيرة لصحم، وأوجد علي الهاشمي المشاكسة بشكل قوي في أحرام الخابورة من خط الدفاع، ولم يستغل الفريق ضربتين حرتين من خارج خط الـ18 إحداها سجلها اللاعب سالم آل عبدالسلام في الدقيقة 35 اصطدمت بحائط صد مدافعي الخابورة والأخرى محاولة لمصطفى سال في خط الـ18 في الدقيقة 44 لم يستفد منها.

وفي الشوط الثاني كانت الإثارة حاضرة وشاهدنا أداء مفتوحا على مصراعيه دون أي تحفظ وسط انتشار من الفريقين في ردهات الملعب وأوجد صحم لنفسه الظروف المواتية للتهديف حيث توغل صحم في أحرام الخابورة وفي الدقيقة 53 تمكن علي الهاشمي من إحراز الهدف لصحم من كرة تلقاها من لاعب راشد الحوسني سددها على يسار حارس مرمى الخابورة.

وقابلت رغبة صحم في المحافظة مع إمكانية التهديف مرة أخرى حيث اعتمد على الكرات المرتدة التي كان يجسدها الثنائي الأجنبي إيمانويل وعلي الهاشمي ودخل اللاعب وليد السعدي وخرج اللاعب علي الهاشمي، وحارس صحم داود الكحالي أحدث توافقا مع مدافعي الفريق وتصدى بأمانة لفرص الخابورة الخطرة وأضاع إيمانويل فرصة خطيرة في الدقيقة 75 بعد توغله بشكل مواجه لحارس الخابورة، وعلى كل الحال عرف صحم من أين تؤكل الكتف وفطن كثيرا في تحقيق الغلبة على جاره ورفيق دربه الخابورة.

وظهر الخابورة في حالة تراجع مع بداية هذا الشوط كلفه دخول الهدف المبكر في مرماه وتمثل أداء الفريق في مواصلة أحمد الريامي توغله في أحرام صحم لكن الكحالي كان بالمرصاد لتصدي الكرات، ونوح العريمي أضاع فرصة في الدقيقة 50 ومصطفى كيوة أعطى لاعبيه أمر التقدم باتجاه مرمى صحم، وفي المقابل أحمد آل عبدالسلام طالب لاعبيه بالتقدم نحو مرمى الخابورة وسعى الفريق لتخليص ما عليه وبدأ يضغط بشكل كبير، ودخل اللاعب مازن السعدي مكان هشام البلطي وترك اللاعب علاء الكرتلي مكانه للاعب محمد لامين ديا، وألغى الحكم هدفا سجله مازن السعدي في الدقيقة 90 بداعي التسلسل. أدار اللقاء الحكم عمر اليعقوبي وعاونه كل من راشد الغيثي وإسحاق الصبحي ونايف البلوشي حكما رابعا ومحمد المخيني مراقبا للمباراة وخميس الشماخي مقيما للحكام ويوسف المرزوقي منسقا عاما وأحمد البريكي منسقا إعلاميا ومرتضى العجمي منسقا أمنيا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: وفی الدقیقة علی الهاشمی فی الدقیقة صحم فی

إقرأ أيضاً:

بعد إخلاء سبيله.. أول تحرك من أحمد فتوح مع عائلة الضحية

كشف أشرف عبد العزيز، محامي اللاعب أحمد فتوح، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ومنتخب مصر، عن أول تحرك من اللاعب بعد إخلاء سبيله من قسم العلمين، خلال الساعات القليلة الماضية.

أحمد سليمان: الزمالك يدعم فتوح.. وحسم موقف اللاعب من المشاركة في مباراة السوبر عاجل.. أحمد فتوح يغادر قسم شرطة مطروح بعد إخلاء سبيله

وقال أشرف عبد العزيز إكرامي في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج الكورة مع فايق المذاع علي MBC MASR 2: "تم سداد الكفالة وفتوح خرج".

وأوضح: "أول شيء سيفعله  فتوح، هو التوجه إلى أسرة الضحية لتقديم واجب العزاء".

وتابع: "أحمد فتوح يعاني من حالة نفسية سيئة جدا، وهو كل أمله قبول عزاه من أهل المتوفي".

واختتم: "نتعشم في أهل المتوفي في تقبل عزاء فتوح، وهو خارج منذ قليل ولنا رجاء وفضل من أهل المتوفي في قبول العزاء من فتوح".

وكانت الدائرة الثانية في محكمة جنايات مطروح، برئاسة المستشار أمجد السيد عوض، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار بركات عبد الحليم والمستشار محمد عبد السميع العشماوي، والمستشار عبد الجليل محمد حماد، قد قضت بإخلاء سبيل أحمد فتوح.

يأتي ذلك مع دفع كفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه، وتأجيل قضية القتل الخطأ لأحمد السيد الشبكي، أمين الشرطة، على طريق الساحل، إلى يوم 22 أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • متابعة تطبيق التخصصات الهندسية والصناعية بمدارس شمال الباطنة
  • مصر.. أول تعليق من اللاعب أحمد فتوح بعد إخلاء سبيله
  • مولوي في اتصال مع نظيره العراقي: للتكاتف في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان
  • بعد الإفراج عنه بكفالة ضمن قضية الدهس.. جدل في مصر إثر خوض فتوح تدريبات الزمالك
  • «الصحة» تبحث إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت في الجراحات الدقيقة
  • الكريسماس الهاشمي!!
  • بعد إخلاء سبيله.. أول تحرك من أحمد فتوح مع عائلة الضحية
  • إنزال كميات من الأسماك في ولايات شمال الباطنة
  • «فتوح الزمالك».. «حُر طليق»!
  • محاضرة بصحار عن أهمية الترابط الأسري