تقدّم عدد من السياسيين اللبنانيين بالتهاني بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، مشيدين بالمعاني الإنسانية والدينية العميقة التي تحملها هذه المناسبة.

في هذا السياق، تقدّمت مشيخة العقل لطائفة الموحدين الدروز بالتهنئة إلى المسلمين، داعيةً إلى "استلهام روح الإيمان والرحمة من صاحب الذكرى، رسول الله عليه الصلاة والسلام، والعمل على تعزيز الوحدة والحوار في مواجهة التحديات الراهنة، خاصةً ما يمر به الشعب الفلسطيني".

كما دعت إلى "تمتين الصفوف لمواجهة الأزمات التي تهدد المنطقة والعالم الإسلامي".

من جانبه، كتب الرئيس سعد الحريري عبر حسابه على منصة "إكس": "بمناسبة ذكرى مولد رسول الرحمة، أتقدم من اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة بالتهنئة، وأسأل الله أن يرفع الغمة عن أهل فلسطين ولبنان".

بدورها، هنأت النائب السابقة بهية الحريري بذكرى المولد النبوي، مشددة على أن "في ذكرى مولد رسول الله محمد، أتمنى أن تحمل هذه المناسبة العطرة الأمل لبلدنا وأمتنا في تجاوز الأزمات الراهنة".

وفي السياق ذاته، كتب النائب محمد سليمان على "إكس": "في ذكرى ولادة خير البشر، نسأل الله أن يعم الفرج والنصر لأهل غزة، وأن يحلّ الأمن والاستقرار في لبنان".

أما بهاء الحريري، فقد عبّر عن تهانيه في المناسبة قائلاً: "ولادة رسول الرحمة كانت نقطة تحول في تاريخ البشرية، ونسأل الله أن يعيد هذه المناسبة بالخير على الجميع ويرفع الظلم عن أمتنا".

إلى ذلك، وجّه وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام تهانيه، مشدداً على أن "المولد النبوي الشريف هو مناسبة لتوطيد الأخوة وتعزيز التسامح، ودعوة دائمة للخروج من ظلمات التفرقة والجهل إلى أنوار الوحدة".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية للهيئة النسائية في المحويت بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية بمديريتي شبام كوكبان والطويلة في محافظة المحويت اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشارت رئيسة الهيئة النسائية في شبام كوكبان أمة الله عباس، إلى عظمة هذه المناسبة التي يحتفي بها الشعب اليمني حبا وتعظيما لصاحبها صلى الله عليه وآله وسلم وتأكيداً على الاقتداء بنهجه والتحلي بأخلاقه وصفاته.

ولفتت إلى أهمية استلهام الدروس من سيرة ونهج الرسول الأعظم وتعزيز التآخي وإحياء قيم التكافل الاجتماعي.. معتبرة هذه المناسبة الدينية محطة للتزود بالقيم والأخلاق والثبات على الحق في مواجهة قوى الباطل .

وتطرقت إلى ارتباط اليمنيين برسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم ودورهم في نصرته والدفاع عن الدين والرسالة المحمدية، مؤكدة الاستمرار في هذا النهج.

تخللت الفعالية أناشيد عبرت عن عظمة هذه المناسبة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية مكتبة مصر العامة بأسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية للهيئة النسائية في المحويت بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حضور مشهود للمرأة اليمنية في ساحات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي
  • القطاع النسائي في البيضاء يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية جماهيرية
  • مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • نص خطاب قائد الثورة اِلسيد عبدالمَلِكِ بِنْ بَدْرِ الدِّينِ الحُوثِي بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • «الشؤون الإسلامية» تهنئ بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود جماهيرية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مئات الآلاف من أبناء محافظة صعدة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ذمار: حشود جماهيرية غير مسبوقة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف