قال حزب «يش عتيد هناك مستقبل» الإسرائيلي، اليوم الأحد، إن حكومة بنيامين نتنياهو، أخفقت في اعتراض الصاروخ الباليستي الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل في وقت مبكر اليوم، ليسقط وسط تل أبيب.. واصفا إياها بأنها "حكومة كوارث".

وذكر الحزب في بيان نشرته صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية اليوم، نستيقظ في الساعة 6:29 صباحا على صاروخ أرض-أرض من اليمن، حكومة كارثية، وندعو أعضاءها إلى الرحيل والجلوس في المنازل.

وكانت تقارير إسرائيلية قد ذكرت أن جماعة الحوثي نجحت - للمرة الثالثة على ما يبدو في اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية، بعدما فشل الجيش الإسرائيلي في اعتراض صاروخ باليستي «أرض - أرض» أطلقته الجماعة من اليمن على إسرائيل صباح اليوم.

وأوضحت إن الصاروخ تسبب في تفعيل صفارات الإنذار في وسط إسرائيل حوالي الساعة 6:30 صباحًا، مع سماع تنبيهات من شرق تل أبيب إلى موديعين فيما وردت تقارير تفيد بأن الصاروخ سقط في منطقة مفتوحة في غابة بن شيمن، مما أدى إلى اندلاع حريقا على بعد بضعة كيلومترات جنوب شرق مطار بن جوريون.

ومن المقرر إجراء تحقيق عسكري لتحديد سبب عدم اعتراض الصاروخ قبل وصوله إلى المجال الجوي الإسرائيلي، أو ما إذا كان قد تم اعتراضه بالفعل - إما بشكل كامل أو جزئي.

اقرأ أيضاًإعلام عبري: احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت

وزير إسرائيلي لـ«نتنياهو»: لولا الحرب لتركنا حكومتك

بسبب ترامب وهاريس.. انشقاق بين حكومة نتنياهو والمعارضة الإسرائيلية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل الحوثيون بنيامين نتنياهو حكومة نتنياهو المجال الجوي الإسرائيلي حكومة بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو

قال السفير الأمريكي في إسرائيل جاك لو، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، "لقد مررنا بعملية مفاوضات طويلة والآن لا نعرف ما الذي ستوافق عليه حركة حماس ".

وأضاف لو في مؤتمر صحيفة "هآرتس" السنوي، "نحن نضغط على إسرائيل وحماس من أجل التقارب قدر الإمكان، والرسالة الأخيرة التي تلقيناها من الحكومة الإسرائيلية هي أنها ستبدي مرونة بشأن القضايا الرئيسية".

وأشار إلى أنه "في الوقت الحالي هناك أيضا لحظة استراتيجية، وإذا كانت هناك فترة هدوء في غزة فإن ذلك سي فتح الطريق أمام تسوية أوسع تشمل جبهة لبنان".

وتابع "إننا نرى اشتباكات يومية بين إسرائيل وحزب الله والتحدي هو التوصل إلى تسوية بسرعة حتى لا يتصاعد الصراع إلى مستويات لا يرغب به أي طرف".

وحول التطبيع مع السعودية، قال لو "أعتقد أن السعودية ملتزمة بالتطبيع، ما كنا نقوله منذ أشهر هو أن الأمرين الضروريين لاستكمال التطبيع هما فترة هدوء في غزة والاستعداد للحديث عن الحكم الذاتي الفلسطيني مع الحفاظ على إمكانية دفاع إسرائيل عن نفسها".

بدورها قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إنه "من المرتقب أن يقدم الأميركيون هذا الأسبوع مقترح الوساطة في محاولة أخرى لإنقاذ صفقة الأسرى".

وأضافت الصحيفة، أنه في الوقت ذاته فإن الولايات المتحدة تمارس ضغوطاً شديدة على الوسطاء "مصر وقطر" للضغط على حركة حماس لكي تُبدري مرونة".

وأشارت نقلاً عن مصادر مطلعة إلى أن هناك تطوراً يجري في هذا الاتجاه خلف الكواليس لذلك الولايات المتحدة ستضغط على إسرائيل أيضا رغم التشاؤم الذي يسود في أوساط الوسطاء بسبب تعنت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومواقفه.

وفي السياق ذاته أوضحت أن وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت تحدث إلى نظيره الأمريكي لويد أوستن قائلاً "إن احتمال فرص التوصل لاتفاق بشأن الجبهة الشمالية تتضاءل وأن حزب الله يحاول ربط ما يجري في لبنان مع ما يجري مع حماس بغزة".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • “إسرائيل” تواجه تساؤلات صعبة بعد فشل الدفاعات الجوية في اعتراض الصاروخ اليمني
  • انتقادات حادة لحكومة نتنياهو بعد فشل اعتراض الصاروخ اليمني فوق “تل أبيب”
  • مداه 2150 كيلومتراً..الحوثيون يكشفون تفاصيل الصاروخ الذي أطلق على إسرائيل
  • "يديعوت أحرونوت" توضح.. لماذا فشلت إسرائيل في اعتراض الصاروخ اليمني؟
  • "يديعوت أحرنوت" توضح.. لماذا فشلت إسرائيل في اعتراض الصاروخ اليمني؟.. عاجل
  • فشل اعتراض صاروخ أطلق من اليمن على إسرائيل
  • السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو
  • إسرائيل تكشف تفاصيل اعتراض صاروخ باليستي من اليمن
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تقريره الأولي عن سبب فشل دفاعاته الجوية في اعتراض صاروخ الحوثيين
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تقريره الأول حول أسباب فشل دفاعاته الجوية من اعتراض صاروخ حوثي