موقع 24:
2024-09-18@16:39:11 GMT

إفلاس كوهوست المنافسة لإكس

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

إفلاس كوهوست المنافسة لإكس

أعلنت شركة منصة التدوينات الصغيرة كوهوست التي أطلقت في يونيو(حزيران) 2022 لمنافسة منصة "كس اعتزامها إغلاق المنصة بعد إفلاسها.

وأشار موقع تك كرانش المتخصص في التكنولوجيا إلى أن المنصة التي كانت تعمل على غرار إكس تتيح للمستخدمين متابعة الآخرين  وعرض المشاركات، والتفاعل معها وإعادة نشر المشاركات مع مستخدمين آخرين.

ولكن كوهوست تميزت بالتركيز على  التسلسل الزمني لعرض المشاركات وليس وفقاً على الموضوعات الشائعة على المنصة، مع دعم المشاركات الطويلة دون حد أقصى لعدد الحروف، إلى جانب تبني نموذج اقتصادي لا يعتمد على الإعلانات.

وكان الاشتراك المدفوع "كوهوست بلس"، يتيح خصائص متقدمة  مثل زيادة حجم الملف لتحميله، مع خطط  لإضافة دعم لأدوات منتجي المحتوى مثل بيع الاشتراكات وغير ذلك.

محاربة الرأسمالية 

يذكر أن شركة البرمجيات غير  الربحية "أنتي سوفت وير سوفت وير كلوب" أسست كو هوست  بالاشتراك مع عدد صغير من المبرمجين للتصدي لسيطرة الشركات العملاقة والرأسمالية.
وقال المؤسسان للشركة كولين باير وجاي كابلان في 2020: "نرى العالم يقتنع بأكاذيب الذين يؤمنون بالإمكانات التخريبية للتكنولوجيا، والذين يعتقدون أن أفضل طريقة للاستفادة من هذه الإمكانات هي إقامة كيانات عملاقة هادفة للربح" .


ورغم طموح كوهوست لتحدي سيطرة شركات التكنولوجيا الكبرى، فإنها واجهت منافسة متزايدة من جانب إكس، ومن ميتا أيضاً التي أطلقت منصة مماثلة لإكس، ثريدز.

Cohost, the X rival founded with an anti-Big Tech manifesto, is running out of money and will shut down https://t.co/wj18v7YPGB

— TechCrunch (@TechCrunch) September 12, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية منصة إكس

إقرأ أيضاً:

الشارقة لحقوق النشر تستقبل المشاركات في جائزتها حتى 30 الجاري

أعلنت هيئة الشارقة للكتاب، فتح باب التقدم للمشاركة في الدورة الثالثة من "جائزة الشارقة لحقوق النشر"، لتكريم الخبراء والمهنيين البارزين في بيع وشراء حقوق الترجمة.

وتشمل الجائزة، التي يستمر استقبال المشاركات فيها إلى 30 سبتمبر(أيلول) الجاري، فئتين، الأولى للخبراء، الذين يعملون في دور نشر وبيع حقوق الترجمة، والثانية للمهنيين المستقلين أو العاملين في الوكالات المتخصصة في بيع وشراء حقوق الترجمة، تقديراً لجهودهم في تعزيز صناعة النشر، وتبادل المعرفة، ودعم نمو قطاع بيع وشراء حقوق الترجمة على المستوى العالمي، ويحق لخبراء ومهنيي الحقوق ترشيح أنفسهم.
كما تتيح الهيئة، فرصة ترشيح المشاركين من  الشركات التي يعملون فيها، ضمن أي فئة من فئات الجائزة.
وتهدف هذه الدورة من الجائزة، لإتاحة التنافس للمؤسسات والخبراء في حقوق النشر من كبرى أسواق النشر في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وآسيا، وألمانيا، إضافة إلى تشجع الأسواق الناشئة في أوروبا الشرقية، وإفريقيا، والشرق الأوسط وغيرها على المشاركة في الجائزة.
وتسلط الجائزة الدولية الأولى من نوعها، الضوء على الذين لعبوا دورا محوريا في تعزيز النمو بين أسواق الصناعات الإبداعية، مجسدة بذلك رؤية إمارة الشارقة في دعم البيئة الإبداعية، وبناء جسور من التواصل بين مختلف الثقافات، بما يشجع على الاحتفاء بالتنوع والاختلاف، عبر تقديم مجموعة فريدة من السرديات العالمية للقراء حول العالم.

مقالات مشابهة

  • إطلاق نظام طلبات التوظيف ومنصة "توطين" لرقمنة سوق العمل
  • العمل تحتفل بتوقيع اتفاقية منصة توطين وإطلاق نظام طلبات التوظيف
  • ترامب وأبناؤه يطلقون منصة جديدة للعملات المشفّرة.. بداية ثورة
  • ترامب وأبنائه يطلقون منصة جديدة للعملات المشفّرة.. بداية ثورة
  • زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البيانات
  • www tawdif.education.dz سيت نتائج منصة توظيف الأساتذة المتعاقدين 2024/2025 المنصة الرقمية الوطنية
  • الشارقة لحقوق النشر تستقبل المشاركات في جائزتها حتى 30 الجاري
  • إفلاس شركة نقل سياحي عريقة في تركيا
  • «منصة نداء الوسط»: أزمة معيشية وإنسانية بسبب احتلال الدعم السريع لولاية الجزيرة
  • الجزيرة 360 مكتبة رقمية عربية بلا قيود