أعلنت عدة فروع لهيئة التأمين الصحي التابعة لوزارة الصحة في مختلف المحافظات عن إطلاق خدمة الكشف المنزلي لمنتفعي التأمين الصحي وغير المنتفعين، ويمكن طلب هذه الخدمة عبر الاتصال بالخط الساخن 106، تهدف إلى تسهيل الوصول إلى الرعاية الصحية لكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، وذوي الاحتياجات الخاصة. 

خدمة جديدة من هيئة التأمين الصحي

وكشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، التفاصيل الكاملة لخدمة طلب الكشف المنزلى التى أطلقتها هيئة التأمين الصحي، وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن هذه الخدمة جديدة تأتي في إطار حرص الهيئة العامة للتأمين الصحي لتحسين جودة العمل وتقديم رعاية طبية كاملة من خلال حوكمة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

أسعار خدمة الكشف المنزلي

وأضاف المصدر، أن خدمة الكشف المنزلى  المقدمة من هيئة التأمين الصحي معممة على مستوى المحافظات، وهو خطوة جيدة نحو حوكمة المنظومة، ومساعدة المواطن فى وصول الخدمة الطبية له بشكل ميسر.

وأشار إلى أن هذه الخدمة لا علاقه لها بالزيارات المنزلية للجان الطبية، في حال عجز المريض عن الذهاب لإثبات الوضع الطبي للمريض لجهة عمله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة التأمین الصحی خدمة الکشف

إقرأ أيضاً:

«العربية أبوظبي» تطلق خدمة إتمام إجراءات السفر من المنزل

 

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «العربية أبوظبي» عن تعاونها مع «مُرافق»، الشركة المتخصصة في مجال خدمات المطارات المبتكرة، لإطلاق الخدمة الجديدة «إتمام إجراءات السفر من المنزل» لعملائها في أبوظبي.

وتوفر الخدمة الجديدة تجربة سفر سلسة ومريحة للعملاء من خلال توفير الفرصة لإيداع حقائبهم واستلام بطاقات الصعود إلى الطائرة من المنزل، مما يساعد في تخفيف الازدحام والتوجه مباشرة إلى البوابات فور الوصول إلى المطار.وتضمن الخدمة المبتكرة توفير رحلة سلسة ومريحة حيث تتيح للمسافرين الفرصة لإنجاز إجراءات السفر، واستلام بطاقات الصعود إلى الطائرة، وتسليم حقائبهم إلى موظفي «مُرافق» المتخصصين من المنزل وقبل المغادرة إلى المطار.

وفي هذا السياق، قال عادل العلي الرئيس التنفيذي لمجموعة «العربية للطيران»: «تساهم خدمة 'إتمام إجراءات السفر من المنزل بالتعاون مع شركة مُرافق لخدمات الطيران في تعزيز التزامنا بتوفير الحلول المبتكرة لتلبية احتياجات عملائنا. ونواصل جهودنا للاستثمار في المنتجات ذات القيمة المضافة، حيث توفر لمسافرين «العربية أبوظبي» خدمات مريحة ومبسطة لتعزيز تجربة السفر وتجنب صفوف الانتظار في المطار».

من جانبه، قال تيتن يوهانان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «أواسيس الشرق الأوسط»: «يسعدنا إطلاق خدمة « إتمام إجراءات السفر من المنزل» لعملاء العربية أبوظبي من خلال مُرافق لخدمات الطيران. ويؤكد هذا التعاون مع العربية للطيران التزامنا بتعزيز تجربة السفر في أبوظبي. ونتطلع إلى الفوائد التي سيجنيها المسافرون من هذا التعاون، بما في ذلك تعزيز مرونة السفر والسلامة وراحة البال».

وتسهل خدمة «إتمام إجراءات السفر من المنزل» عملية السفر لجميع المسافرين، ويمكن حجز الخدمة عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق «مُرافق» أو من خلال الموقع الإلكتروني أو مركز خدمة عملاء «العربية للطيران».

وتعتمد الخدمة على إرسال موظفي «مُرافق» إلى منزل المسافر لاستلام الحقائب وتزويده ببطاقة الصعود إلى الطائرة، وعند الوصول إلى المطار، يمكن للمسافرين التوجه مباشرة إلى الجوازات، بما يوفر وقتاً ثميناً ويسهم في تخطي صفوف الانتظار في المطار.

مقالات مشابهة

  • صور| دعم التأمين الصحي بالوادي الجديد بأجهزة طبية حديثة
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. العدل تطلق خدمة التصديق على المحررات في 10 محافظات
  • وزارة العدل تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 محافظات
  • «العدل» تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 مكاتب بالمحافظات
  • وزارة العدل تطلق العمل بمكاتب التصديق في 10 محافظات
  • «العدل» تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية بـ 10 محافظات
  • اللعب مع الأطفال صحي لكبار السن
  • الصحة: ضم 8.5 مليون مواطن إلى مظلة الحماية الاجتماعية بـ"التأمين الصحي الشامل"
  • «العربية أبوظبي» تطلق خدمة إتمام إجراءات السفر من المنزل
  • الصحةتكشف تفاصيل استحداث خدمة بهيئة التأمين الصحي للكشف المنزلي بمقابل مادي