أعلن الدكتور محمد أبو سمرة، مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بمحافظة بكفر الشيخ، افتتاح حضّانة مستشفى العبور للتأمين الصحي بعد التطوير بقوة 14 حضّانة، لتخفيف المعاناة عن الأطفال المبتسرين، ولمساعدة الأطفال التي تحتاج إلى عمليات جراحية عاجلة كخدمة طبية مشتركة بين مجموعة من استشاري جراحة الأطفال بالمحافظة واستشاري الأطفال المبتسرين.

افتتاح حضّان مستشفى العبور للتأمين الصحي

وأوضح «أبو سمرة»، أنّ هذا يأتي ضمن خطة الهيئة العامة للتأمين الصحي لتطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالأقسام الطبية بمستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ، مضيفاً أنّ المستشفى شهدت طفرة غير مسبوقة خلال الفترة الماضية من حيث تطوير الأقسام الطبية بها، في إطار تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمنتفعين والمواطنين داخل المستشفى.

مستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ

جدير بالذكر أنّ مستشفى العبور للتأمين الصحي يُعد من أهم المستشفيات بمحافظة كفر الشيخ، ويستقبل مئات الحالات بشكل يومي، ويجري بها العديد من العمليات الجراحية، إضافة لعيادات تعمل على فترتين يومياً، منها الفترة المسائية من الساعة 5 لـ8 مساءً عدا يوم الجمعة.

ويعمل المستشفى بطاقة 276 سريرا داخليا، و42 سرير عناية مركزة، و16 حضّانة، و63 كرسي غسيل كلوي، و56 سريراً للعلاج الكيماوي، و11 غرفة عمليات، بالإضافة إلى أقسام الأشعة والمعامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ الهيئة العامة للتأمين الصحي محافظة كفر الشيخ أقسام المستشفى الخدمات الطبية مستشفى العبور للتأمین الصحی بکفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

تنظيم دورة تدريبية في «الموارد المائية» لأئمة الأوقاف بكفر الشيخ

انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة التدريبية للأئمة بالمركز الإقليمي للتدريب بالموارد المائية والري بمحافظة كفر الشيخ، بالتنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري «المجموعة الأولى»، برعاية الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، والدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، واللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

انطلاق الدورة التدريبية في الموارد المائية لأئمة أوقاف كفر الشيخ

حاضر في هذه الدورة المهندس مجدي عبد الله، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري، والدكتور محمد الجنزوري، مدير إدارة البيئة بديوان عام المحافظة، والدكتور محمد يونس، مدير إدارة التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة.

وفي كلمته، تحدث المهندس مجدي عبد الله، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بكفر الشيخ، عن مصادر مياه النيل والتي تأتي من خلال 3 مصبات، قائلاً: «الناس في حياتهم مرتبطون بوجود المياه، فأينما كانت المياه كان الناس».

توجيه الناس للمحافظة على المجاري المائية

وأكد الدكتور محمد الجنزوري، مدير إدارة البيئة بديوان عام المحافظة، أنّ واجب الأئمة توجيه الناس للمحافظة على المجاري المائية بعدم إلقاء المخلفات بها.

وأوضح الدكتور محمد يونس، مدير إدارة التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، أنّ ترشيد استهلاك المياه واجب على الجميع للحفاظ على المجتمع.

وكيل وزارة الأوقاف يوضح أهمية نعمة المياه

وذكر الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أنّ نعمة المياه من أجلُّ النعم التي منَّ الله على الإنسان بها، مسترشداً بقول الله تعالى: ﴿وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ﴾، لافتاً أنّ قطرة مياه تساوي حياة.

وأشار «بسيوني»، إلى ضرورة عدم الإسراف في الماء، مستطرداً: «لقد نهى الإسلام عن السرف في كل شىء فقال تعالى: ﴿وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا﴾، وفي الحديث عندما سُئل الرسول صلى الله عليه وسلم عن الإفراف في الماء قال {نعَم، وإن كنتَ على نَهْرٍ جارٍ}، مثمناً دور الأئمة في التوعية بعدم الإسراف في الماء، ودورهم الوطني في قضايا المجتمع.

دورات تدريبية للأئمة

وأطلقت وزارة الأوقاف، في وقت سابق، دورات تدريبية للأئمة يتحدث فيها رموز من العلماء في الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف بالمشاركة مع مهندسي الري والزراعة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، للتوعية بالاستخدام الأمثل للمياه، وأهميتها للجميع، وتجرى هذه الدورات في الإدارات المركزية للري بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • 2500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بكفر صقر
  • إجراء قرعة علنية لتسكين الباعة الجائلين في السوق الحضرية بكفر الشيخ غدا
  • المشدد 15 سنة لـ4 متهمين لتزويرهم مستندات رسمية بكفر الشيخ
  • الشباب والرياضة توفر وظائف جديدة بكفر الشيخ.. تعرف على الشروط والمميزات
  • تنظيم دورة تدريبية في «الموارد المائية» لأئمة الأوقاف بكفر الشيخ
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • وكيل وزارة الشباب بكفر الشيخ يستقبل وفد قافلة مجمع البحوث الإسلامية
  • رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بكفر الشيخ يرحب برئيس الوفد
  • المستشفى الجوى تستضيف خبيراً في جراحات قلب الأطفال
  • الصحة تكشف خدمات الهيئة العامة للتأمين الصحي للمستفيدين