ما بين تهديد بحرب عالمية جديدة، وتحذيرات من انتشار الأوبئة، يعيش العالم في حالة تأهب قصوى على مدار السنوات الماضية، وهو ما ترجمه بيل جيتس الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، الذي أطلق تحذيرات مما هو قادم.

بيل جيتس يحذر من وباء عالمي قادم يجتاح العالم

«إذا تمكن العالم من تجنب الحرب العالمية، خلال الفترة المقبلة، فإنّ هناك احتمال لوقوع وباء عالمي يبقى حقيقيًا خلال السنوات الـ25 المقبلة، ولن يستطع العالم تجنبه»، هكذا أطلق بيل جيتس تصريحه الناري في مقابلة مع برنامج «Make It» على شبكة CNB.

لماذا حذّر بيل جيتس من وباء عالمي قادم؟

وقال أكد الملياردير الأمريكي  إنّ هناك الكثير من الاضطرابات في عصرنا الحالي قد تُؤدّي إلى حرب كبرى، وإذا نجحنا في تجنب ذلك، فإنّ هناك جائحة جديدة في انتظارنا، على الأرجح خلال الـ25 سنة المقبلة.

انضم بيل جيتس إلى عصبة العقول العلمية التي تخشى كيفية تصرف العالم إذا اجتاحت حالة طوارئ صحية عالمية أخرى دول العالم، بعدما رأى سوء الاستعداد لوباء «كوفيد-19».

وفي عام 2022، ألف جيتس كتابًا حول هذا الموضوع بعنوان «كيفية منع الوباء القادم»، حيث تناول أوجه القصور في الاستعداد للتعامل مع آثار الأمراض المنتشرة، بما في ذلك تقنيات الحجر الصحي المحسنة والاستثمار في أبحاث اللقاحات، وفقًا للتقرير.

وأضاف أنّ الدولة التي تَوقّع العالم أن تقود وتكون نموذجًا فشلت في تحقيق تلك التوقعات، في إشارة إلى الولايات المتحدة، وعلى الرغم من أن أصول فيروس كورونا لا يزال محل نزاع،  فإنّ الخبراء يصرّون على أن أحد مسببات الأمراض قد ينتقل في النهاية من الحيوانات إلى البشر، ويسبب مرضًا جديدًا.

لقد تصدر جدري القرود وإنفلونزا الطيور عناوين الأخبار بالفعل باعتبارهما تهديدين محتملين، وأعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أن الجدري، الذي ينتشر عن طريق الاتصال الوثيق أو مشاركة أشياء مثل المناشف والأسرة، بات حالة طوارئ صحية عامة، تُثير قلقًا دوليًا الشهر الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيروس وباء بيل جيتس بیل جیتس

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. ترامب يحذر من انهيار العالم وهجوم سيبراني على حزب الله وروسيا تستعد بالنووي

شهد العالم، خلال الساعات الماضية، العديد من الأحداث على كل الأصعدة، منها تحذير الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، من أن العالم أصبح على وشك الانفجار، وفيديوهات مروِّعة ترصد لحظة انفجار أجهزة اتصالات «حزب الله» في هجوم سيبراني، واعتراف روسي بالاستعداد لاستئناف التجارب النووية المتوقفة.

ترامب يحذر من انفجار العالم

وفي تصريح صادم، حذر دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري، من أن العالم على حافة الهاوية، مؤكدا أن فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة هو الضمان الوحيد لمنع وقوع كارثة.

وذكر ترامب أن دول العالم تجهز نفسها لانتخابه مرة أخرى في نوفمبر المقبل، معربًا عن اعتقاده أنهم يفضلونه على نائبة الرئيس الأمريكية كامالا هاريس.

وفي أول ظهور له منذ محاولة الاغتيال الثانية، أكد ترامب لجمهوره في فلينت بولاية ميشيجان أن العالم يتوقع عودته إلى البيت الأبيض.

وأضاف ترامب: «يريدون حدوث ذلك، رغم رغبتهم بتجنب التعامل معي في المجال الاقتصادي، لكنهم سيضطرون لذلك، لأن العالم على حافة الانهيار، معي، لن يحدث ذلك».

وفيما يتعلق بمحاولة الاغتيال، صرح الرئيس ترامب بأن منصب الرئاسة يكتنف خطورة دائمًا، مع ذلك، أكد استمراره في التخطيط لتولي أعلى منصب حكومي في الولايات المتحدة الأمريكية.

الأجهزة اللاسلكية تتحول لسلاح فتاك ضد حزب الله

وشهد لبنان حالة من الفوضى بعد انفجار أجهزة لاسلكية في منطقة لبنانية، ما أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة 4000 آخرين، بحسب قناة «القاهرة الإخبارية».

وشارك رواد التواصل الاجتماعي فيديوهات مروعة ترصد ما تسبب له انفجار أجهزة اتصالات حزب الله خلال الهجوم السيبراني.

گزارشهایی از هک کردن و انفجار پیجرها و بیسیم های اعضای حزب الله لبنان توسط اسراییل منتشر شده که تا کنون منجر به کشته و زخمی شدن ۸۰ عضو حزب الله شده است. pic.twitter.com/ZQMIAUQixB

— Hamid Mosadegh (@ramsar39) September 17, 2024

وقد شهدت الضاحية الجنوبية لبيروت سلسلة من الانفجارات المفاجئة، والتي استهدفت بشكل خاص أجهزة اتصالات لاسلكية محمولة يستخدمها عناصر حزب الله، وتشير هذه الحوادث إلى عمل متعمد ويهدف إلى تعطيل الاتصالات الخاصة بهم.

اعتراف روسي بالاستعداد لاستئناف التجارب النووية المتوقفة

يتزايد القلق العالمي مع مخاوف من دخول السلاح النووي إلى الصراع، بعد تصريحات روسية عن الاستعداد لإعادة التجارب النووية، فقد أعلن أندريه سينيتسين، رئيس موقع التجارب النووية الروسي، أن منشأة نووية سرية جاهزة لاستئناف التجارب في أي لحظة بناء على أوامر من موسكو، كما نقلت وكالة رويترز.

وقال سينيتسين، إن منشأة التجارب جاهزة لاستئناف اختبارات نووية واسعة النطاق في أي وقت، وأن «الموقع جاهز بالكامل، بما في ذلك المختبرات ومرافق الاختبار، وجميع الموظفين على أهبة الاستعداد، وفي حال صدر الأمر، يمكننا البدء في الاختبار في أي لحظة».

وقد يؤدي تجربة روسيا النووية إلى رد فعل عالمي متشنج، فقد تشعر دول أخرى، مثل الولايات المتحدة والصين، بالضغط لاستئناف تجاربها النووية، مما قد يؤدي إلى سباق تسلح نووي جديد بين القوى الكبرى، وكانت هذه الدول قد توقفت عن إجراء التجارب النووية منذ انهيار الاتحاد السوفيتي، لكن هذا التطور قد يغير من ذلك.

مقالات مشابهة

  • يوروبول تفكك منصة اتصالات إجرامية عالمية
  • ترامب يحذر من كارثة كبيرة تنتظر العالم.. ماذا يقصد؟
  • حدث ليلا.. ترامب يحذر من انهيار العالم وهجوم سيبراني على حزب الله وروسيا تستعد بالنووي
  • غيتس يحذر من انتشار جائحة مقبلة لن يتمكن العالم من مواجهتها
  • بيل جيتس يتوقع جائحة عالمية خلال ربع قرن
  • «التخطيط»: الشراكات متعددة الأطراف عنصر أساسي للتغلب على وباء كورونا
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي
  • إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار استثمر في الإمارات
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي... عاجل
  • كارثة تهدد طبقة الأوزون بسبب الجليد.. العالم ينتظر أسوأ سيناريوهات تغير المناخ