عواصم - الوكالات

قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين: العملية نفذت بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي نجح في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه

وأضاف الناطق العسكري باسم أنصار الله إن الصاروخ الفرط صوتي قطع مسافة تقدر بـ 2400 كلم في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة، مؤكدا، أن العملية النوعية في يافا تأتي في إطار المرحلة الخامسة وتتويجا لجهود أبطال القوة الصاروخية في تطوير التقنيات

وأشار إلى أن القوة الصاروخية طورت تقنياتها استجابة لمتطلبات المعركة للوصول لأهدافها وتجاوز المنظومات الاعتراضية، وأنه على العدو توقع المزيد من العمليات النوعية ونحن على أعتاب الذكرى الأولى لعملية السابع من أكتوبر.

قال نصر الدين عامر نائب رئيس المكتب الإعلامي لجماعة "أنصار الله" على إكس اليوم الأحد إن صاروخا يمنيا وصل إلى إسرائيل بعد "فشل" 20 صاروخا اعتراضيا في إسقاطه.

ووصف عامر الهجوم قائلا "إنها البداية".

جاء ذلك بعد أن قال الجيش الإسرائيلي إن صاروخا سقط على منطقة مفتوحة غير مأهولة في وسط إسرائيل.

وقد دوّت صافرات الانذار في مناطق شرق فلسطين المحتلة وانفجر الصاروخ الحوثي قرب مستوطنة تل أبيب بعد فشل الدفاعات الجوية التصدي له، اليوم الأحد.

وحاولت منظومات الدفاع الجوي التابعة للاحتلال التصدي لصاروخ أرض أرض اخترق الأجواء المحتلة من شرق فلسطين وانفجر قرب تل أبيب.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلاً عن مسؤول أمني: "يبدو أن الصاروخ أطلق من اليمن".

 

اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى جميع الأنبياء والمرسلين

مع اشراقة صباح اليوم بذكر مولد سيد البشر.. تم قصف محطة الكهرباء في تل ابيب بصاروخ من الجمهورية اليمنية دفاعا عن المستضعفين.. والقادم أعظم بإذن الله pic.twitter.com/AnmG36QVFl

— Mohammed Ali (@ragabalamah) September 15, 2024

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

موقع والا: إسرائيل ركزت على الشمال والشرق وأهملت الخطر الحوثي

قال موقع والا، المتخصص في الشؤون الأمنية الإسرائيلية، إن إسرائيل ربما ركزت أكثر من اللازم على إيران وحزب الله، وأهملت الخطر الحوثي جنوبا، في إشارة إلى هجوم الصاروخ البالستي الذي أخفقت القبة الحديدية في صده رغم نجاحها في اعتراض مئات الصواريخ الإيرانية قبل ذلك بأشهر، بحسب الموقع.

وقال الموقع، في تقرير للكاتب أودي عتسيون بعنوان "ماذا لو أطلق علينا 30 صاروخا بتعليمات من إيران لا صاروخا حوثيا واحدا؟"، إن إسرائيل نجحت في صد 300 صاروخ إيراني قبل 5 أشهر لكنها فشلت في صد صاروخ واحد للحوثيين، مما يوحي بأنها لا تتعامل بجدية حقيقية مع تهديد الحوثيين، الذين وصفهم الكاتب بأنهم "في الحقيقة إيرانيون في زي تنكري".

واعتبر الكاتب أن عدم سقوط قتلى أو وقوع أضرار مادية كبيرة "معجزة لأن الصاروخ سقط في منقطة مفتوحة وغير مأهولة، وأحدث حفرة بعمق 4 أمتار مما يدلل على شدة الانفجار، لكن القبة الحديدة أخفقت في اعتراضه".

وتساءل الكاتب عن الضرر الذي كان سيلحقه الهجوم لو استخدم فيه 30 صاروخا أطلقت بتوجيه من إيران، أو لو اختار الحوثيون، بدل منشأة أمنية وسط إسرائيل، هدفا أسهل في حي سكني مكتظ في تل أبيب أو بئر السبع أو حتى في منطقة فنادق إيلات القريبة منهم، أو أطلقوا عشرات الصواريخ دفعة واحدة.

ووفق الكاتب، ظلت إسرائيل تتطلع شمالا وشرقا وأهملت الجنوب، حيث رسمت عددا هائلا من سيناريوهات الرد الإيراني، لكن ما حدث يثبت أن تحريك الحوثيين أحد خيارات طهران، "فهم في النهاية وكيل لها"، وفقا للكاتب، تزوده بالسلاح المتقدم، وكل ما كان عليها فعله هو أن تنقل إليهم "طلب" الرد على اغتيال الرئيس الراحل للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية.

ودعا الكاتب إلى تخصيص موارد إضافية للجيش الإسرائيلي تشمل إطلاق أقمار تجسس إضافية واستخدام رادارات بعيدة المدى، حتى لو أصحبت بحد ذاتها هدفا لإيران ووكلائها، وفقا له.

وكشف أن اللجنة المكلفة بدراسة رفع مخصصات الجيش الإسرائيلي تأخرت نصف عام كامل في رفع توصياتها بسبب وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، الذي قال إنه "يحاول استغلال الملف ليفتك لنفسه سلطات كبرى" في الضفة الغربية المحتلة.

واعتبر عتسيون أن التصدي للهجمات الصاروخية ليس أمرا مفروغا منه رغم النجاحات السابقة، وما يدلل على ذلك الإخفاق في اعتراض صواريخ حزب الله ومسيراته في الجبهة الشمالية، وقال إن "الحوثيين لا ينتظرون إذن أحد لشن هجومهم، وترسانة الصواريخ الإيرانية متاحة لهم".

مقالات مشابهة

  • مباحثات بين وزيري دفاع أمريكا و”إسرائيل” بشأن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • نسخة إيرانية.. صحف إسرائيلية ترد على رواية المليشيات بشأن نوعية الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب
  • موقع والا: إسرائيل ركزت على الشمال والشرق وأهملت الخطر الحوثي
  • صواريخ الحوثي تصل إلى تل أبيب.. وإسرائيل على حافة الانهيار الدفاعي
  • الحوثي تنشر مشاهد من إطلاق صاروخ فلسطين2 الذي ضرب تل أبيب (شاهد)
  • الحوثي تنشر مشاهد من عملية إطلاق صاروخ فلسطين2 الذي ضرب تل أبيب (شاهد)
  • محلل قناة الجزيرة ‘‘اللواء فائز الدويري’’ يكشف مفاجأة عن الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب (فيديو)
  • “واللا”: الأقمار الصناعية والرادارات الأمريكية والإسرائيلية تفشل في رصد الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • الهجوم اليمني على “تل أبيب”: الرواية الرسمية الإسرائيلية تتناقض مع المشاهد الميدانية والاحتلال يعترف بفشل دفاعاته
  • التعليقات الإسرائيلية على الهجوم الصاروخي اليمني في “تل أبيب”: صواريخ الحوثيين تصل إلى عمق “إسرائيل” بنجاح كبير وفشل الدفاعات يثير القلق