أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل ماريانو جروسي، أن إسقاط الطائرة المسيرة الأوكرانية فوق مدينة إنيرهودار، لم يؤثر على سلامة محطة زابوريجيا للطاقة النووية، وفقا لما أفادت به «القاهرة الإخبارية».

وذكر، أن خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية في خملنيتسكي وريفنا وجنوبي أوكرانيا وموقع تشيرنوبيل، سمعوا أكثر من إنذار لغارات جوية في جميع الأنحاء في اليوم السابق على الواقعة.

 

وأشار إلى أن كل فرق السلامة والأمن في المنشآت لم تتأثر، لافتًا إلى أن الأجهزة الأمنية الروسية، أبلغت يوم الأربعاء بحدوث اعتراض طائرة مسيرة للجيش الأوكراني، تتحرك في اتجاه المحطة، وذكر الأمن الروسي، بعد ذلك، أن طائرة مسيرة حاولت ان تهاجم منشأة لتخزين الوقود النووي المستهلك التابعة لمحطة زابوريجيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدولية للطاقة الذرية القاهرة الاخبارية الطائرة المسيرة

إقرأ أيضاً:

الطاقة الذرية الإيرانية تعلن تأمين المنشآت النووية ضد أي هجمات

أعلنت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، عن تم تأمين المنشآت النووية ضد أي هجمات، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

تصريحات هيئة الأركان الإيرانية

وكانت أعلنت هيئة الأركان الإيرانية في بيان لها أن إيران لم تبدأ أي حرب على مدى السنوات الـ45 الماضية ولكن سترد بقوة على أي اعتداء عليها.

وجاء في البيان: "إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم تبدأ أي حرب خلال الـ 45 عاما الماضية ولن تكون أبدا البادئة في أي حرب، لكنها لن تتقاعس عن الدفاع عن حقوقها المشروعة بقوة ضد أي جهة".

وأضاف البيان: "كان من الضروري الرد بشكل مناسب على الأعمال غير القانونية للكيان الصهيوني، من خلال اغتيال المستشارين الإيرانيين في سوريا ولبنان وانتهاك سيادة جمهورية إيران الإسلامية في اغتيال الشهيد محمد رضا زاهدي والشهيد اسماعيل هنية في طهران وبعد ذلك باغتيال قيادات حزب الله في لبنان وخاصة السيد حسن نصر الله، بالتزامن مع المذبحة التي تعرض لها الشعبان المضطهدان في لبنان وفلسطين، وتجاهل الحقوق السيادية المشروعة لجمهورية إيران الإسلامية".

وتابع: "في حالة التدخل المباشر للدول الداعمة للنظام الصهيوني في أي هجوم على إيران، فإن قواعدها ومصالحها في المنطقة ستواجه ردا قويا، وعلى الكيان الصهيوني ترقب تدمير بناه التحتية بشكل واسع وشامل إذا رد على الهجوم".

وفي وقت سابق، حذر المرشد الإيراني علي خامنئي، في تدوينة نشرت باللغة العبرية عبر حسابه على منصة "إكس" من أن الضربات ضد إسرائيل ستصبح "أقوى وأكثر إيلاما".

مقالات مشابهة

  • بسيارة مفخخة.. أوكرانيا تقتل مسؤولاً في محطة زابوريجيا النووية
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • الكرملين: بوتين لا يعتزم إجراء أية محادثات مع رئيس وكالة الطاقة الذرية
  • "مصدر" تحرز تقدماً في خطط النمو لمحفظة مشاريعها العالمية
  • الحوثي: استهدفنا 188 سفينة منذ نوفمبر إسنادا لغزة
  • هيئة الطاقة الذرية تستضيف وفدًا من اتحاد "طلاب من أجل مصر"
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • منظمة الطاقة الذرية الإيرانية: تأمين المنشآت النووية ضد أي هجمات
  • الطاقة الذرية الإيرانية تعلن تأمين المنشآت النووية ضد أي هجمات
  • إعادة تشغيل محطة تحلية مياه البحر الحامة في العاصمة