أكد مدير عام التعليم في المنطقة الشرقية د. سامي العتيبي تسخير كافة إمكانيات وموارد إدارة التعليم لدعم وتمكين المدارس بالصلاحيات المخولة نظاماً ومساندتها في هذه المرحلة الهامة نحو تطبيق مشروع التحول الاستراتيجي وصولاً إلى مدارس تقود التغيير في أدائها وتحسن نواتج طلابها وتعزز من المخرجات التعليمية عبر إدارة عملياتها ذاتياً وبناء خططها وأهدافها وفقًا لحوكمة الأداء المدرسي.


وأشاد بالدعم الكبير من مقام وزارة التعليم لإدارات المدارس لتحقيق مستهدفات تنمية القدرات البشرية وتعزيز تنافسية طلابنا عالمياً في ظل رؤية المملكة 2030.
أخبار متعلقة الجلسات الاستشارية تصقل مهارات الموهوبين في ملتقى الشرقية19 ألف مستفيدًا من خدمات ”هداية الخبر“ في شهر أغسطستفاعل أولياء الأمور
وأضاف العتيبي، خلال كلمته في لقاء مديري ومديرات المدارس الجدد، تحت شعار ”أدوار متجددة.. لقيادة واعدة“ بحضور المساعد للشئون التعليمية فاطمة البلوي والمساعد للخدمات المكلف وفاء الشمالي ومدراء الإدارات والاقسام، أن إدارة التعليم وجهت بإشراك أولياء الأمور في البرامج المدرسية وتطبيق المعايير الحديثة في متابعة أداء المدارس، منوهاً بأهمية أمن وسلامة الطلاب ومصلحتهم التعليمية فهي من واجباتنا جميعًا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لقاء مدير التعليم بالمدراء الجدد
وأشار إلى أن إدارة التعليم تولي أيضاً الاختبارات الوطنية والدولية أهمية بالغة وتهدف إلى تكثيف مشاركة أبنائنا وبناتنا فيها مما يسهم في رفع تصنيف المدارس ويعزز من نواتج التعلم، مشدداً على ضرورة تفعيل الأدلة المدرسية واستثمار المنصات والتقييد بما ورد فيها.شروحات مفصلة
وقال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية د. محمد الغامدي، أن اللقاء بمدراء المدارس الجدد تناول شروحات مفصلة في 11 تخصصًا قدمها المساعدون ومدراء الإدارات والأقسام المعنية لتحقيق أهداف اللقاء
واستعرض اللقاء آليات التقويم الذاتي والخارجي وتصنيف المدارس والاعتماد المدرسي والنموذج الاشرافي الجديد في ضوء تمكين المدرسة.
وبحث اللقاء آليات تقديم الخدمات والتجهيزات المدرسية وفعالية الأداء التعليمي وأنظمة قبول الطلاب ودور الإدارة المدرسية، كما استعرض دور الشؤون القانونية في استقرار المدرسة وتثقيف المدراء بدور المراجعة الداخلية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لقاء مدير التعليم بالمدراء الجدد
ونوه الغامدي، إلى أن اللقاء استعرض الخدمات التي تقدمها إدارة الموارد البشرية للمدارس والدور الداعم لقسم شؤون المعلمين وسياسات النشر الإعلامي وضوابط التصوير في المدارس وتطبيق دليل الحوكمة في الحسابات بمنصات التواصل الاجتماعي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الدمام مدارس الشرقية article img ratio

إقرأ أيضاً:

بالصور.. 20 جهة حكومية و12 جالية يجسدون "لوحة وطن" بالخُبر

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، نفذ أكثر من ثلاثة آلاف متطوع ومتطوعة تصميم مبادرة لوحة وطن في نسختها الرابعة على التوالي.
وتجسدت اللوحة هذا العام بشعار المملكة، وهو السيفين والنخلة، بالواجهة البحرية بالخبر، بالتزامن مع اليوم الوطني للمملكة الـ 94، الذي يصادف 23 سبتمبر الجاري.
أخبار متعلقة محافظ الأحساء يوجه بتشكيل فريقٍ علمي لدراسة ضعف إنتاج تمور موسم 2024مالشرقية.. القبض على مقيمين لترويجهما مادة "الشبو" المخدر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تصميم مبادرة لوحة وطن بالخبر - اليوم تصميم مبادرة لوحة وطنوثمّن مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية محمد السماري، رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، أمير الشرقية للمبادرة.
وأكد أن اليوم الوطني يوم عزيز على الجميع لنستذكر فيه الذكرى الخالدة للوطن، وتوحيد الملك المؤسس -طيب الله ثراه- البلاد المترامية الأطراف ليكمل مسيرة الخير والنماء أبناءه الملوك البررة من بعده، وصولا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- ولنستلهم من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الخطط الطموحة وتحقيق المستحيل بالتطور الكبير الذي شهدته المملكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }الاحتفاء باليوم الوطني السعودي 94وأضاف أن المبادرة ضمت مشاركة العديد من الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة والمتطوعين، و١٢ جالية و٢٠ جهة حكومية في المنطقة الشرقية، ممن شاركونا بهجة "لوحة وطن" في هذه النسخة.
وأكد أن العمل نُفذ بكل إتقان وجودة، وهو امتداد للوحات السابقة، فيما قدم "السماري" شكره لجميع الجهات المشاركة والمتطوعين والجاليات، وكل من ساهم وشارك في إنجاز العمل الوطني الذي يعكس حب وولاء وانتماء كل من يعيش على تراب هذه الأرض.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: 90% من مدارس مصر أصبحت الكثافة فيها 50 طالبا فقط بكل فصل
  • وزير التعليم يزف نبأ سار للطلاب وأولياء الأمور: «قضينا على الكثافة داخل الفصول ووصلت لـ50»
  • صور| انطلاق مهرجان التمور في الباحة وسط فعاليات متعددة
  • محمد عبد اللطيف: التعليم قضية دولة ودور الإعلام والصحافة مهم جدا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات وسط أوروبا التاريخية إلى 11 قتيلًا
  • "التعليم" منع الجوال في المدارس وعقوبات صارمة للمخالفين
  • أمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)
  • صور.. فيضانات وسط أوروبا تجبر الآلاف على الفرار من المنازل
  • حتى 3 أكتوبر.. 233 فريقًا في هاكاثون التمور بالمدينة المنورة
  • بالصور.. 20 جهة حكومية و12 جالية يجسدون "لوحة وطن" بالخُبر