دشنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم صباح السبت بمقر القمسيون الطبي بمركز الحارة 75 الصحي، التطعيم بلقاح الحمى الصفراء ولقاح شلل الأطفال العضلي ضمن منظمومة التطعيم الروتيني الدولي وذلك بمشاركة الدكتور محمد ابراهيم عبد الرحمن رئيس لجنة الطوارئ الصحية ود/ سهيل عبد القادر مدير الادارة العامة للطب العلاجي و د/ عصام الدين حسن مدير ادارة المعامل وبنوك الدم و د/ سناء جمال مدير ادارة الرعاية الصحية الاولية .

ومن جانبه عبر د/ محمد ابراهيم عن إشادته بالمجهودات التي ظلت تقوم بها إدارة القمسيون الطبي وادارة الرعاية الصحية الاولية في تنفيذ البرامج وتحقيق الأهداف المنشودة.وطمأن المواطنيين بأن اللقاحات آمنة ومجربة. من جانبها أعلنت د/ سناء مدير إدارة الرعاية الصحية الاولية بالولايةخلو ولاية الخرطوم من شلل الأطفال .وأكدت أن اللقاحات تم إدخالها ضمن منظومة التطعيم الروتيني الدولي مشيرة إلى وجود التطعيم بثلاث مراكز وهي مركز الحارة 35 والحارة ال 79 والعامرية .الجدير بالذكر ان القمسيون الطبي يقدم جميع خدماته عبر منافذه الثلاث وهي شهادة تقدير العمر والكشف على العامليين في اماكن بيع الاطعمة والمشروبات وكشف اللياقة البدنية واعتمادة الشهادات الطبية وغيره.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

تدشين المخيم الطبي المجاني لجراحة الأوعية الدموية بحجة

الثورة نت|

دشنت هيئة المستشفى الجمهوري في محافظة حجة ،اليوم، المخيم الطبي المجاني لجراحة الأوعية الدموية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

يستهدف المخيم المنظم خلال يومين بالتعاون مع الجمعية اليمنية لجراحة الاوعية الدموية 50 حالة من خلال إجراء عمليات قسطرة وتركيب شرايين صناعية ومعالجة الانسدادات في الشرايين والأوعية الدموية.

وفي التدشين ثمن أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، إسماعيل المهيم ، المبادرة الطيبة من هيئة المستشفى الجمهوري والأطباء الجراحين في الأوعية الدموية احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشار إلى ضرورة تنفيذ مخيمات مماثلة في عدد من التخصصات التي تفتقر لها المحافظة، متمنيا الشفاء للأخوة الذين سيتم إجراء العمليات الجراحية لهم.

فيما ثمن رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور ابراهيم الاشول تفاعل فريق الاخصائيين الزائر وتلبية الدعوة والموافقة على النزول إلى المحافظة لإقامة المخيم الطبي المجاني للمرضى.

فيما أكد منسق جراحة الأوعية الدموية في وزارة الصحة وجامعة صنعاء الدكتور نبيل المضواحي، أهمية المخيم في تخفيف معاناة المرضى وضرورة إقامة العديد من هذه المخيمات الطبية المجانية لمساعدة المرضى وتقريب الخدمة الطبية لهم.

وأطلع أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري على الحالة الصحية للمرضى الذي سيتم اجراء العمليات الجراحية لهم.

مقالات مشابهة

  • تدشين المخيم الطبي المجاني لجراحة الأوعية الدموية بحجة
  • بعد إصابة العشرات بالتسمم.. هيئة الرعاية الصحية بأسوان تكشف الحقيقة
  • مصر تتصدر قائمة «فوربس» بأقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط
  • هيئة الرعاية الصحية: إخلاء دور بمستشفى الصداقة بأسوان منذ فترة لزيادة عدد الأسرة
  • كثرة المسنين في اليابان.. ما بين جودة الحياة وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية
  • مقدمو الرعاية الصحية يشيدون بتجارب المحاكاة السريرية المتقدمة في أسبوع المحاكاة
  • الرعاية الصحية: نبحث مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تبادل الخبرات
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • وزير الصحة: مصر اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية واستراتيجية الصحة الواحدة
  • «الرعاية الصحية»: نعمل لاستغلال إمكانيات الذكاء الاصطناعي لتحسين خدماتنا