قال الدكتور محمد خليل، الاستشاري التعليمي والأستاذ بكلية الآداب جامعة القاهرة، إن مبادرة مجموعات التقوية للطلاب في المدارس ليست فقط لمساعدة الطلاب، وإنما أيضا لتحسين وضع المعلمين.

خبير: الضرائب لا تميز بين المصري والأجنبي.. ونقدم حوافز استثمارية للأجانب الشُعبة تكشف موعد تحسن سعر بيض المائدة

وأشار خليل، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، إلى أن المعلمين لا بد أن يحصلوا على حقوقهم المادية والتقديرية، حيث إنهم المسئولين عن تقديم أجيال مفيدة للمجتمع، منوها بأن مجموعات التقوية تقدم ما يقدمه الدرس الخصوصي ولكن بطريقة أفضل.

وأوضح الدكتور محمد خليل، الاستشاري التعليمي والأستاذ بكلية الآداب جامعة القاهرة، أن عدد الطلاب في مجموعة التقوية يصل إلى 25 طالب، عكس مراكز الدروس الخصوصية التي يكون عدد الطلاب بها 300 طالب في المجموعة الواحدة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المدارس مجموعات التقوية المعلمين قناة مصر الأولى صباح الخير يا مصر

إقرأ أيضاً:

مجموعة “روشن”.. تدشّن مركز مبادرة روشن الخضراء

المناطق_واس

أعلنت مجموعة “روشن”، عن إطلاق مركز “مبادرة روشن الخضراء” (RGIC)، وهو مركز رائد يتماشى مع مبادرة السعودية الخضراء ويهدف إلى إثراء مجتمعات روشن والمناطق المحيطة بها من خلال زراعة الأشجار والنباتات، حيث سيتضمن المركز مشتلاً للأشجار ومركزاً تعليمياً مفتوحاً للجمهور.

 

أخبار قد تهمك أكبر مدينة ترفيهية في العالم.. نسبة إنجاز مشروعات مدينة القدية تصل لـ 50% 18 سبتمبر 2024 - 2:29 مساءً نائب أمير مكة يشهد انطلاق أعمال الاجتماع السنوي للوكلاء المساعدين للحقوق بإمارات المناطق وملتقى “التكامل الحقوقي” 18 سبتمبر 2024 - 2:23 مساءً

 

وعلى هامش افتتاح المركز، وقعت “روشن” أربع اتفاقيات تعاون معنية بالاستدامة مع مؤسسات وطنية تدعم أهداف “مبادرة روشن الخضراء” وأهداف الجهود الوطنية نحو مستقبل أكثر اخضراراً، حيث تدعم هذه الشراكات جهود روشن في تعزيز المفاهيم البيئية مثل الاستدامة البيئية وتقليل الانبعاثات الكربونية وتعزيز النظام البيئي.

 

 

يذكر أن “مبادرة روشن الخضراء” قد تم إطلاقها في اليوم الوطني الثالث والتسعين، وتعد جزءاً من برنامج “يحييك” للمسؤولية الاجتماعية من “روشن”، بالإضافة إلى كونها جزءاً أساسياً من إسهامات المجموعة في دعم الجهود الوطنية لتطبيق مفاهيم الاستدامة.

 

 

وقبيل اليوم الوطني الرابع والتسعين، نجحت “مبادرة روشن الخضراء” في تحقيق أول أهدافها عبر إطلاق 93 مبادرة خضراء شملت توزيع أكثر من 32 ألف شتلة وزراعة أكثر من 25 ألف شجرة “مانجروف” وزراعة أكثر من 4 آلاف شجرة من أنواع أخرى بمشاركة أكثر من 3 آلاف متطوع و75 مدرسة في جميع أنحاء المملكة.

 

 

وبفضل التقنيات المتطورة المستخدمة في مركز “مبادرة روشن الخضراء” لزراعة النباتات المحلية، سيكون المركز قادراً على إنتاج 2,000 شجرة سنوياً.

 

 

ومن خلال البرامج التعليمية والتفاعلية التي سيقدمها، كما سيُصبح المركز وجهة تعليمية تفاعلية من خلال تنظيم أنشطة توعوية مختلفة، وسيفتح أبوابه أمام الجميع، بما في ذلك المؤسسات التي تتطلّع للإسهام في برامج الاستدامة في المملكة.

 

 

وستُنقل الأشجار المزروعة في مركز مبادرة روشن الخضراء إلى مجتمعات “روشن” بهدف زيادة المساحات الخضراء للسكان والزوار، بالإضافة إلى مناطق محددة في جميع أنحاء المملكة لتسهم في الحفاظ على البيئة وتعزيزها وفقاً لأهداف مبادرة السعودية الخضراء.

 

 

وانطلاقاً من التزامها بتطوير مجتمعات مؤنسنة، تدمج مجموعة “روشن” مبادىء الاستدامة في جميع عملياتها ومشاريعها، بما في ذلك ترشيد استخدام الطاقة والمياه وإدارة النفايات وإعادة التدوير والتنقل وربط المجتمعات ورفع مستوى الرفاهية فيها.

 

 

وتراعي روشن في تصميم مجتمعاتها أهمية التناغم مع الطبيعة، حيث تطبق مفهوم “الشوارع الحيوية” التي تخصص مساحات خضراء وعناصر تنسيق طبيعية لتشجيع السكان على ممارسة الرياضة في الهواء الطلق والتواصل بين أفراد المجتمع.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 18 سبتمبر 2024 - 2:40 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 2:04 مساءًوزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر 32 رخصة تعدينية جديدة خلال شهر يوليو 2024 أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 2:01 مساءًوكيل إمارة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 1:50 مساءًمحافظ الخرج يستقبل مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة بمناسبة انتهاء فترة عمله أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 1:47 مساءً“مستشفى التخصصي” يختتم مشاركته في قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية في نيويورك لعام 2024 أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 12:52 مساءًأمانة حائل تنهي استعداداتها لفعاليات اليوم الوطني الـ 9418 سبتمبر 2024 - 2:04 مساءًوزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر 32 رخصة تعدينية جديدة خلال شهر يوليو 202418 سبتمبر 2024 - 2:01 مساءًوكيل إمارة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة18 سبتمبر 2024 - 1:50 مساءًمحافظ الخرج يستقبل مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة بمناسبة انتهاء فترة عمله18 سبتمبر 2024 - 1:47 مساءً“مستشفى التخصصي” يختتم مشاركته في قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية في نيويورك لعام 202418 سبتمبر 2024 - 12:52 مساءًأمانة حائل تنهي استعداداتها لفعاليات اليوم الوطني الـ 94 أكبر مدينة ترفيهية في العالم.. نسبة إنجاز مشروعات مدينة القدية تصل لـ 50% أكبر مدينة ترفيهية في العالم.. نسبة إنجاز مشروعات مدينة القدية تصل لـ 50% تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مجموعة “روشن”.. تدشّن مركز مبادرة روشن الخضراء
  • الدكتور الضويني يستعرض جهود الأزهر في دعم مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان
  • مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تفتتح المؤتمر الدولي الثالث للتمريض بمشاركة "20" خبيراً
  • «جوجل» تسهل الوصول لعلامات تبويب«Chrome»
  • «تعليم الجيزة»: توزيع الكتب المدرسية ومرونة في تحصيل المصروفات
  • متحدث الصحة: مبادرة بداية ليست محددة بوقت
  • 100 مليون درهم لسداد الرسوم المدرسية المتأخرة للطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود
  • «حماة وطن» بمطروح يطلق مبادرة بالعلم هنكمل لتوزيع الشنط المدرسية مجانا للاسر الأولي بالرعاية
  • 3500 طالب يستفيدون من مبادرة التحالف الوطني لتوزيع الأدوات المدرسية في المحافظات
  • نادي المعلمين بطنطا يستضيف معرضاً خيريًا للأيتام