الأسبوع:
2024-07-02@10:41:53 GMT

ملامح شخصية كريم عبد العزيز في «الحشاشين»

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

ملامح شخصية كريم عبد العزيز في «الحشاشين»

يبدأ الفنان كريم عبد العزيز، تصوير أول مشاهد مسلسل "الحشاشين" بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلمه "بيت الروبي"، ليسجل أعلى إيراد في تاريخ السينما المصرية.

وفي هذا الإطار تقدم بوابة الأسبوع الإلكترونية، كل ما يخص ملامح شخصية كريم عبد العزيز في "الحشاشين"، ضمن خدمة مستمرة تقدمها على مدار الساعة في عدد كبير من الموضوعات.

وكشف كريم عبد العزيز، عن أول صورة له من كواليس التصوير، والمقرر عرضه في رمضان المقبل 2024، حيث شارك جمهوره ومتابعيه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، صورة وظهر وهو يمتطي الحصان، قائلًا: «بسم الله.. بداية الرحلة.. مسلسل الحشاشين.. رمضان 2024».

تفاصيل مسلسل "الحشاشين"

وانطلق تصوير أول مشاهد المسلسل فى دولة كازاخستان وذلك بعد سفر المخرج بيتر ميمى وفريق الإنتاج إلى هناك لمعاينة أماكن التصوير والانتهاء من جميع الأمور، وسيتم التصوير في كازاخستان لمدة أسبوع تقريباً أو 10 أيام كحد أقصى وبعدها سيتم استكمال التصوير في الديكورات المخصصة للعمل في القاهرة.

يشارك في بطولة المسلسل، إلى جانب الفنان كريم عبد العزيز، كل من فتحى عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف شرف، و العمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإنتاج شركة سينرجى، وإخراج بيتر ميمي.

أحداث مسلسل "الحشاشين"

تدور أحداث المسلسل في القرن الـ11، حيث يجسد كريم عبد العزيز، شخصية حسن الصباح، و يقدم الفنان نيقولا معوض، دور عمر الخيام والذي تشمل شخصيته عدة جوانب منها أنه شاعر ورومانسي، في الناحية الأخرى اخترع علم الجبر وكانت لديه رؤية للمستقبل وكان يحرص على أن يترك أثرا للبشرية بشكل عام.

وظهر كريم عبد العزيز، في البرومو الدعائي للمسلسل، وقال: «اطمن.. مفيش ألم.. مفيش موت.. فيه طيران أسرع من البرق لروحك.. من هنا للجنة.. أنا صاحب مفتاح الجنة.. أنا حسن ابن الصباح».

ملامح شخصية كريم عبد العزيز في "الحشاشين"

يجسد كريم عبد العزيز، شخصية حسن الصباح، مؤسس جماعة الحشاشين، والملقب بالسيد أو شيخ الجبل، ويعتبر واحد من الشخصيات المهمة والمثيرة في التاريخ الإسلامي، حيث ذهب إلى مصر في زمن المستنصر بالله الفاطمي، وعاد بعد ذلك لينشر الدعوة في فارس، واحتل قلعة الموت لتكون قلعته الحصينة ومقر حكمه.

من هم "الحشاشين"

"الحشاشين" ليسوا أشخاصا يتعاطوا المخدرات، بل هي طائفة إسماعيلية نزارية، انفصلت عن الفاطميين في أواخر الحادي عشر ميلادي واشتهرت ما بين القرن 5 و7 هجري الموافق 11 و13 ميلادي، وكانت معاقلهم الأساسية في إيران والشام بعد أن هاجر إليها معظهم من إيران.

اقرأ أيضاًكريم عبد العزيز يروج لأحدث أعماله الدرامية "الحشاشين"

رمضان 2024.. كريم عبد العزيز يعلن بدء تصوير مسلسل «الحشاشين»

إيرادات فيلم بيت الروبي لـ كريم عبد العزيز في آخر 24 ساعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفنان كريم عبد العزيز بيت الروبي كريم عبد العزيز مسلسل الحشاشين کریم عبد العزیز فی

إقرأ أيضاً:

ملخص تصريحات محسن محي الدين في "واحد من الناس"

كشف الفنان محسن محي الدين، كواليس دوره في فيلم إسكندرية ليه وتقديمه لشخصية "هاملت "، وذلك في حلقة فنية خاصة من برنامج واحد من الناس.

وقال محسن، خلال حلوله ضيفا ببرنامج واحد من الناس مع الإعلامي عمرو الليثي، : "  بدأت بدراسة هذه الشخصية في العديد من الأعمال الفنية والمسرحيات وكيف قدمت ، وهو من اهم الأعمال التي قدمهل مع المخرج يوسف شاهين وعلاقته به رائعة وكنت قدمت فيلم "افواه وارانب " مع الفنانة رجاء حسين.

وتابع : " وعندما طلب المخرج يوسف شاهين شباب من الفنانيين وذهبت أنا وأحمد سلامة وعبد الله محمود ، وقدم لنا السيناريو لنختار الأدوار واختار الي شخصية يحيي وهي شخصية معقدة ومركبة وهي شخصية يوسف شاهين الحقيقية.

كما تناولت الحلقة الحديث حوّل اسباب ابتعاده عن الفن سنوات طويلة ثم العودة ، وهل صحيح ان وفاة الفنانة هالة فؤاد كانت كلمة السر فى اعتزال الفنان محسن محيي الدين ؟.
 

وعن لحظة وداع ووفاة يوسف شاهين  وعدم ذهابه في جنازته، قال : " أنا رايته قبل وفاته وفيلم "شباب علي كف عفريت " وكنت أنتجته ووجدت صعوبات مالية وتوسط لي كي يخرج إلي النور ، مستطردا بان صديق عمره الفنان عبد الله محمود قد توفي قبل يوسف شاهين وكانت من اصعب اللحظات في حياتي وكان من اقرب الاصدقاء الي قلبي ، ومن وقتها رفضت ان اذهب في جنازات واللقاء مع الصحفيين والكاميرات

وعن وصية يوسف شاهين عن ان جنازته تقام في مكان مفتوح وهل اسلم قبل وفاته، قال : " لا اعرف بالطبع ولكنه مثقف جدا ويقرأ في الدين والقران والانجيل ، ولكنه ملم بكافة الديانات ، وهو صاحب فكر ووجهة نظر ، ولم اندم علي ترك العمل مع يوسف شاهين

وعن المرحلة بعد يوسف شاهين وقيامه بإنتاج فيلم " شباب علي كف عفريت " وكانت رسالة الفيلم ان هناك جيل ضائع والتفاوت بين الشخصيات والعنصرية ولم اغضب لانتقاده والبعض قال عنه فيلم هندي.

 

مقالات مشابهة

  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد والضياع بسبب الحرب
  • ملخص تصريحات محسن محي الدين في "واحد من الناس"
  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد بعيدًا عن عائلتي
  • في هذا الموعد.. كريم عبد العزيز يبدأ تصوير الجزء الثالث من فيلم «الفيل الأزرق»
  • كريم عبد العزيز يبدأ تصوير فيلم «الفيل الأزرق 3» في شهر أغسطس
  • أحمد فهمي لـ«الأسبوع»: شخصية «الماكس» أرهقتني.. وإنتاج جزء ثاني من «السفاح».. شائعات
  • بفيديو طريف.. ياسمين عبد العزيز تستعد لمسلسلها في رمضان
  • فيلم «ولاد رزق 3» يحقق 4 ملايين جنيه بدور العرض أمس
  • خاص.. أحمد شاهين يتحدث عن دوره في "الوصفة السحرية" وسعيد بردود الأفعال (حوار)
  • سلمى أبو ضيف: وقفت في قفص المحكمة 9 ساعات بمسلسل "أعلى نسبة مشاهدة".. وقصة حبي حصلت صدفة