شهد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشؤون البنية الأساسية، حفل ختام وتسليم شهادات البرنامج التدريبي لرفع قدرات بعض المهندسين ومتخصصي العقود والمشتريات في شركات مياه الشرب والصرف الصحي بصعيد مصر، والذي عقد بالتعاون بين وزارة الإسكان وبنك التنمية الإفريقي والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

تطوير أداء شركات مياه الشرب والصرف الصحي

ووجه نائب الوزير، خلال كلمته التي ألقاها، الشكر لجميع المشاركين في البرنامج التدريب، كما أوصى المتدربين بضرورة الاهتمام بتطبيق المعارف والمفاهيم التي تم التدريب عليها ونقل الخبرات لنشر المعرفة المتطورة لباقي العاملين، بما ينعكس على تطور أداء شركات مياه الشرب والصرف الصحي، مؤكدا أن التدريب والتعلم المستمر ورفع قدرات العاملين أساس تطور الأداء لتغيير الفكر نحو إدارة الحلول وليس إدارة المشكلات بما يثري الاستفادة من المشروعات في شركات مياه الشرب والصرف الصحي.

التنسيق بين الوزارة والجامعة الأمريكية وبنك التنمية الإفريقي

وأشار نائب وزير الإسكان، إلى جهود التنسيق بين الوزارة والجامعة الأمريكية وبنك التنمية الإفريقي، لضمان نجاح تنفيذ برنامج رفع كفاءة العاملين وتنمية الكوادر الشابة بشركات مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك نظرا لأهمية الاستثمار في العامل البشري وتنفيذ مستهدفات برنامج خدمات الصرف الصحي المتكامل بالمناطق الريفية بصعيد مصر.

بدوره، أكد الدكتور لطفي جعفر، عميد كلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، تحقيق أقصى استفادة من نتائج  البرنامج التدريبي في مجالات الممارسات الخاصة بإدارة العقود وإدارة مشروعات التشييد والبناء، وذلك من خلال التبني المستمر لما تم تعلمه وتطبيقه خلال فترة التدريب.

تطور أداء المتدربين

وأشاد عبد الرحمن دياو، المدير الإقليمي لبنك التنمية الإفريقي، بالأثر الفعال للتدريب على تطور أداء المتدربين في شركات مياه الشرب والصرف الصحي من خلال متابعة إدارة المشروعات بالوزارة للنتائج المتحصلة من التدريب، كما أشاد بالموقف التنفيذي لمستهدفات برنامج خدمات الصرف الصحي المتكامل بالمناطق الريفية بصعيد مصر الجاري تنفيذه بمحافظة الأقصر، مشيرا إلى الدعم الكبير الذي توليه وزارة الإسكان ووحدة إدارة المشروعات بها، لنجاح تحقيق البرنامج لمستهدفاته بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر ومقاولي التنفيذ.

وفي نهاية الحفل، قام  الدكتور سيد إسماعيل والمدير الإقليمي لبنك التنمية الإفريقي بتسليم الشهادات لـ40 متدربا من خريجي البرنامج التدريبي بشركات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات الأقصر وقنا وأسوان وبني سويف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الإسكان البرنامج التدريبي بنك التنمية الإفريقي شركات مياه الشرب مياه الشرب والصرف الصحي شرکات میاه الشرب والصرف الصحی البرنامج التدریبی التنمیة الإفریقی البرنامج التدریب

إقرأ أيضاً:

الشرقية: تطهر شبكات الصرف الصحي استعدادا لمواجهة لفصل الشتاء

وجه المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، ضرورة الإستعداد الجيد لإستقبال فصل الشتاء، والتعامل مع التقلبات الجوية وهطول الأمطار المحتملة، من خلال إجراء أعمال الصيانة اللازمة لصفايات الامطار ورفع الأتربة منها، وتسليك بالوعات الصرف الصحي، ومطابق غرف الصرف بالشوارع الرئيسية والجانبية وخاصة الأماكن التي تتراكم بها مياه الأمطار كالأنفاق ومنازل ومطالع الكباري حتى لا تتسبب في إعاقة حركة السيارات والمواطنين.

وأوضح المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، بأنه تم الدفع بمعدات الشركة لإجراء أعمال تطهير وصيانة شبكات وخطوط انحدار الصرف الصحي بمختلف المراكز والمدن والأحياء لرفع كفاءتها والحفاظ على استمرارية الخدمة وكذلك لمواجهة التقلبات الجوية وسقوط الأمطار المحتمل خلال فصل الشتاء ومنع تراكم مياه الأمطار بالشوارع تجنباً لإغلاقها وحدوث تكدسات مرورية بها.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أنه جاري العمل علي مدار الساعة لسرعه الإنتهاء من اعمال تطهير شبكات الصرف الصحي بمختلف مراكز والمدن والأحياء، لافتا إلى أنه تم تجهيز غرفة عمليات بالشركة تكون على تواصل دائم مع غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لسرعة التعامل مع المشكلات الطارئة وإيجاد حلول سريعة لها.

ناشد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي المواطنين بالتواصل مع الشركة في حل الشكاوى أو الاستعلام من خلال نافذة الشركة الإعلامية الرسمية والتي يمكن متابعتها من خلال الرابط التالي: -

https://www.facebook.com/shapwasco

أو الاتصال على أرقام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية ( 125 أرضي / 01205502098 / 01205502086 ).

ومن جهتها قامت رئاسة حي ثان الزقازيق برئاسة محمد أبو هاشم رئيس الحي، بالتنسيق مع إدارة الشؤون الاقتصادية؛ بأعمال صيانة وتطهير بلاعات المطر بعدد من مناطق وشوارع الحى، استعدادًا لموسم الشتاء.

ووجه رئيس الحي، بضرورة الإسراع في الانتهاء من اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والاستعدادات اللازمة لاستقبال فصل الشتاء ومواجهة هطول الأمطار، مشددا باستكمال جاهزية جميع المعدات وماكينات شفط المياه وسيارات الكسح، استعدادًا لجميع الاحتمالات خلال موسم الشتاء المقبل.

مقالات مشابهة

  • «مياه الدقهلية»: قطع الخدمة 5 ساعات عن بعض المناطق في قرية أجا غدا
  • اليوم.. قطع مياه الشرب عن أحياء بالفيوم لمدة 10 ساعات
  • وزير الإسكان يبحث استخدام الحلول المتطورة لإدارة وتشغيل وصيانة منظومة مياه الشرب والصرف الصحى
  • مياه الشرب والصرف الصحي بقنا تصدر بيانًا بشأن جودة المياه
  • وزير الإسكان يبحث استخدام الحلول المتطورة لتشغيل وصيانة منظومة مياه الشرب والصرف
  • وزير الإسكان يبحث استخدام الحلول الذكية لمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي
  • حقيقة تسمم مياه الشرب في محافظة قنا
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف التطور العمراني والمرافق والطرق بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • الشرقية: تطهر شبكات الصرف الصحي استعدادا لمواجهة لفصل الشتاء
  • نائب وزير الإسكان يعقد اجتماعاً موسعاً لمتابعة موقف التطور العمراني بتوسعات الشيخ زايد