اليوم السابع:
2024-09-18@16:27:42 GMT

شرطة الكهرباء تضبط 12 ألف قضية سرقة تيار

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

شرطة الكهرباء تضبط 12 ألف قضية سرقة تيار

 كثفت أجهزة الداخلية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، حملاتها الأمنية بالتنسيق مع كل الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.

وشنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات عدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات وأسفرت جهودها عن ضبط 1750 قضية متنوعة.

ونجحت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء في ضبط 12429 قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم من ضبط 482 قضية فى عدة مجالات أبرزها "الضرائب العامة، مخالفات الجمارك ، تحرى مدين لمصلحة الضرائب".

ونجحت  الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة في ضبط (204) قضية متنوعة وضبط كافة المخالفات أبرزها (مخالفات مبانى، بالإضافة لتنفيذ عدد من القرارات الإدارية)، وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: قضية سرقة تيار جريمة سرقة التيار الكهربائي سرقة جريمة السرقة

إقرأ أيضاً:

توقيف ضابط شرطة في قضية سرقة هواتف محمولة

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال يومه الاثنين 16 شتنبر الجاري، وذلك لتحديد مستوى وحجم تورط شخصين، أحدهما موظف أمن برتبة مفتش شرطة ممتاز، في قضية تتعلق بالسرقة وانتحال صفة والابتزاز والمشاركة.

وحسب المعطيات الأولية للبحث، فقد توصلت مصالح الشرطة بالدار البيضاء صباح اليوم الاثنين، بشكاية من قاصرين يبلغان من العمر 15 و 17 سنة، بعد تعرضهما لسرقة هواتفهما المحمولة من قبل مستعملي سيارة خفيفة كان يحمل اثنان منهما شارة شبيهة بتلك التي يحملها موظفو الشرطة.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات الميدانية المنجزة إلى غاية هذه المرحلة من البحث، من تحديد هوية مستعملي السيارة المستخدمة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيف اثنين منهم، وهما السائق الذي يعمل موظف شرطة، والذي تم ضبطه في حالة سكر متقدمة، وشخص آخر تم توقيفه متلبسا بحيازة الهواتف المحمولة المتحصلة من عملية السرقة وشارة وظيفية يشتبه في استخدامها لانتحال صفة ينظمها القانون.

وقد تم إيداع الشرطي والمشتبه فيه الثاني تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهما، وتحديد مسؤوليتهما الجنائية في الجرائم المرتكبة، بينما تتواصل الأبحاث والتحريات الأمنية لتوقيف المشتبه فيه الثالث الذي تم تشخيص هويته الكاملة.

كلمات دلالية ابتزاز سرقة شرطي

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تضبط 39 مركبة شاركت في مسيرة غير مرخصة – صورة
  • 30 يومًا فقط قبل انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% - عاجل
  • شرطة دبي تستعرض المشاريع التحسينية والتحديات
  • الداخلية تضرب بيد من حديد على أيد لصوص الكهرباء وتضبط 12 ألف قضية سرقة
  • الضرائب تضبط 481 مخالفة خلال يوم
  • توقيف ضابط شرطة في قضية سرقة هواتف محمولة
  • رصد 3626 قضية سرقة تيار كهربائي
  • شرطة أبوظبي تطلع نظيرتها في دبي على ممارسات الاستجابة الأمنية
  • ضبط لصوص الكهرباء والهواتف المحمولة فى حملات أمنية
  • ضبط 3 آلاف قضية سرقة كهرباء خلال 24 ساعة