يتعاون المعهد القومي للاتصالات مع شركتي "أبريد تك" و "فيكتور إنفورماتيك" لتأهيل متدربي المعهد وخريجيه للحصول على شهادة متخصص معتمد في مجال الأنظمة المدمجة للسيارات CEA التي تقدمها شركة "فيكتور" العالمية.

وتؤهل الشهادة الخريجين من تقديم الدعم التقني والفعّال للمشاريع التي تعمل بمنهجية "معمارية النظام المفتوح للسيارات" AUTOSAR المستخدمة بكثرة في أنظمة السيارات المدمجة.

وتُعد هذه المنهجية معيارًا صناعيًا مفتوحًا طورته شركات رائدة لتوحيد تطوير البرمجيات في السيارات. 

وتم إنشاء معمل متخصص مزود ببرمجيات شركة "فيكتور" بمقر المعهد القومي للاتصالات في القرية الذكية لتأهيل متدربي المعهد وخريجيه بمبادرة "شباب مصر الرقمية - مصر تصنع الالكترونيات" الراغبين في الحصول على الشهادة الدولية. 

يتيح هذا التعاون نقل الخبرات من خلال الاتصال المباشر مع خبراء شركة "أبريد تك" المشاركين في التدريب العملي للمتدربين.

وجدير بالذكر أن المعهد القومي للاتصالات هو أحد الأذرع التدريبية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهو مؤسسة علمية وتعليمية وبحثية مرموقة تقدم برامج تدريبية وخدمات تعليمية عالية الجودة، مستهدفًا الأسواق المحلية والإقليمية، كما يضم مختبرات مجهزة على أعلى مستوى. 

والمعهد معتمَد من شركة "سيسكو" العالمية بوصفه أحد مراكز التدريب التابعة لأكاديمية "سيسكو" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تعاون بين هيئة البيئة والمعهد العالمي للنمو الأخضر

مسقط - العمانية

 وقّعت هيئة البيئة مع المعهد العالمي للنمو الأخضر على برنامج تعاون في مجال الحلول القائمة على الطبيعة، وإصلاح الأراضي، والحصول على التمويل الأخضر في سلطنة عُمان.

ويأتي هذا التعاون الذي يستمر 5 سنوات إلى تعزيز الجهود المشتركة في مجال الاستدامة البيئية ومواجهة تحديات تغير المناخ.

وقّع على البرنامج سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة، ومن جانب المعهد محمدو تونكارا.

ونص البرنامج على تبادل الجانبين المعلومات والتشريعات والخطط والخبرات وأفضل الممارسات المعتمدة في مجالات التكيف مع التغير المناخي والتخفيف من آثاره، وتعزيز وترويج تكنولوجيات المناخ الذكية والتكنولوجيات المعززة لكفاءة الموارد.

ويسعى البرنامج إلى تعزيز سبل العيش والقدرة على الصمود للنظم الإيكولوجية البشرية والطبيعية، وتعزيز استدامة الرعي من خلال الحلول القائمة على الطبيعة والتنوع البيولوجي وإصلاح الأراضي، وإيجاد فرص عمل خضراء بالإضافة إلى تعزيز ريادة الأعمال الخضراء، وتقديم الدعم قبل الاعتماد وبعده لجهات الوصول المباشر إلى صندوق المناخ الأخضر والشركاء المنفذين له.

ويهدف البرنامج إلى تطوير وتنفيذ مشروعات تسعى إلى التكيف مع التغيرات المناخية، والتخفيف من انبعاثات الغازات الدفيئة، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال التكنولوجيات المناخية الذكية وتلك التي تسهم في زيادة كفاءة استخدام الموارد، وتسهيل حصول المشروعات المستدامة على التمويل اللازم من خلال بحث فرص وآليات ومصادر تمويلية مبتكرة، بالإضافة إلى التركيز على دعم سبل العيش المستدام للمجتمعات المحلية، وحماية النظم البيئية الحساسة، وإصلاح الأراضي المتدهورة.

جدير بالذكر أن المعهد العالمي للنمو الأخضر هو منظمة دولية حكومية دولية قائمة على المعاهدات مكرسة لدعم وتعزيز النمو الاقتصادي القوي والشامل والمستدام في البلدان النامية والاقتصادات الناشئة.

مقالات مشابهة

  • تعاون مصري افريقي في مجال التدريب لتنمية المزارع السمكية
  • معهد التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي لقيادات "العدل" والهيئات القضائية
  • بحضور 120 مشاركًا.. معهد الابتكار ينظم لقاءً تعريفيًا للمهتمين بريادة الأعمال
  • البيئة توقع على برنامج تعاون في مجال التمويل الأخضر
  • تعاون بين هيئة البيئة والمعهد العالمي للنمو الأخضر
  • تفعيل مذكرة تعاون بين مصر والصين في مجالات التدريب والبحث العلمى
  • محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية يلتقي رئيس الوكالة الوطنية للاتصالات في البرازيل
  • شروط القبول بمعهد عالي حاسب ونظم المعلومات.. المميزات والأقسام
  • معهد بحوث الإلكترونيات يحصل على شهادتي الأيزو 14001 و45001
  • شروط تقديم الشكاوى لـ«القومي للاتصالات» ضد شركات المحمول