اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على فلسطيني وعائلته، فجر اليوم الأحد، عقب مداهمة منزله في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى إجهاض زوجته الحامل.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، نقلا عن مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الجنوبية وحارات البلدة القديمة من مدينة الخليل، وداهمت عدة منازل، واعتدت على المواطن نضال الجعبري وعائلته، ما أدى إلى إجهاض زوجته، وتم نقلها إلى المستشفى.

وأضافت «وفا»، أن مستوطنين اعتدوا على الفلسطينيين في حارة جابر، وواد الحصين، ومنطقة الراس في البلدة القديمة من المدينة، وأطلقوا النار باتجاه منازل الفلسطينيين.

ونظم مستوطنون مسلحون، مساء أمس، مسيرة استفزازية انطلقت من محيط الحرم الإبراهيمي، وجابت حارات البلدة القديمة، واعتدوا على ممتلكات الفلسطينيين، ومنعوهم من التجول أو الخروج من منازلهم.

ومن جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مدينة جنين، حيث اقتحم عدد من آليات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية، المدينة من حاجز الجلمة إلى المنطقة الصناعية والحي الشرقي ودوار الزايد، وداهمت عددا من منازل الفلسطينيين، فيما اندلعت مواجهات في الحي الشرقي للمدينة.

اقرأ أيضاًمحافظ طولكرم: سلوك الاحتلال الإسرائيلى هدفه ضرب كل مقومات الصمود الفلسطيني

عاجل| مدفعية الاحتلال الإسرائيلى تستهدف حى الصبرة جنوبى مدينة غزة

طائرات الاحتلال الإسرائيلى تقصف منزلا فى بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل الضفة الغربية المحتلة الخليل الاحتلال الإسرائيلى

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يصعد الأمور رغم محاولات التهدئة

قال أشرف عكة، خبير العلاقات الدولية، إنّ المشهد في المنطقة يحتاج إلى تدخلات دولية عاجلة من أجل الوصول إلى حل، خاصة مع تراجع الولايات المتحدة الأمريكية وانخراطها في الصراع مع إسرائيل، إذ أنّها تقدم كل أشكال الدعم للاحتلال، موضحا أنّ هناك اتهامًا بوجود طائرات «أمريكية - بريطانية» شاركت في استهداف حزب الله، معلقًا: «من يأتي وسيطًا يجب ألا يكون حاملًا سيف الحرب بهذه المرحلة».

أدوار مهمة في استقرار المنطقة

وأضاف «عكة»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الأمور في المنطقة تزداد تعقيدًا، ولكن هناك محاولات جادة ووساطة مصرية وجهود عربية من خلال المجموعة السداسية ومجموعة الاتصال العربي تتحرك دوليًا على كل المستويات، بهدف دعم الحق الفلسطيني قانونًا وشرعًا عبر المؤسسات الدولية.

تعدد اللقاءات الدبلوماسية

وواصل الخبير في العلاقات الدولية، أنّ هناك لقاءات دبلوماسية دولية من أجل التوصل إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار، ولكن جيش الاحتلال الإسرائيلي يصعد الأمور، ويهرب إلى الأمام في محاولة لتفجير الأوضاع بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • العدو يقتحم قباطية ويحاصر مبنى التربية وعدة منازل ومدارس
  • خبير علاقات دولية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يصعد الأمور رغم محاولات التهدئة
  • 184293 جريمة ارتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر
  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف 3 منازل في مخيم البريج بقطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252
  • اعتقال شاب وإصابة آخرين بالاختناق في الخليل
  • امرأة حامل تنجو بأعجوبة بعد إزالة كتلة ضخمة من بطنها في سامسون
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتدي بالضرب على فلسطينيين عند مدخلي إذنا والفوار بالخليل
  • إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلى عند باب العمود بالقدس المحتلة