سواليف:
2024-09-18@16:32:29 GMT

ثورة الأصابع / هبة طوالبة

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

#ثورة_الأصابع

#هبة_طوالبة

في عالمٍ حيث الحروف حبيسة القفص والكلمات خائفة من البوح، كانت هناك أصابعٌ صغيرة تحمل في طياتها ثورةً كامنة. أصابعٌ اعتادت أن تطيع الأوامر، فجأةً شعرت بقوة الاستبداد تطبق على حركتها، فقررت التمرد كان حكم الزنوبة قاتلاً، يفرض الصمت على كل صوت، ويحرم الجميع من أبسط حقوقهم. لم يكن هناك مكان للعدالة أو الديمقراطية في قاموسه، فقط القمع والظلم.

الأصابع، في صمتها المتمرد، كانت تشهد على كل تلك الجرائم. في ليلة مظلمة، اجتمعت الأصابع في سرية تامة. كانت نظراتها تتبادل الشرارات، وكأنها تتحدث بلغة لا يفهمها إلا من يحمل نفس الحلم. قررت أن تكون هذه الليلة بداية النهاية بدأت الثورة بهمسات خافتة، ثم تحولت إلى صرخات مدوية. كانت الأصابع تكتب على الجدران، ترسم الشعارات، وتؤلف الأغاني. كانت كل حركة صغيرة ترمز إلى تحدٍ كبير، وكل كلمة مكتوبة كانت بمثابة سهم يصيب قلب الطاغية نجحت الثورة في قلب الموازين، وأضاءت شمعة الأمل في قلوب الجميع. لكن فرحة النصر لم تدم طويلاً. فجأة، ظهر الحكم الأكبر، حذاءٌ مغلق، يهدد بكسر كل ما بنته الأصابع الصغيرة الصراع كانت المعركة شرسة بين الأصابع الصغيرة والحذاء المغلق. كانت الأصابع تحاول جاهدة أن تثبت قوتها، وأنها قادرة على مواجهة أي قوة مهما كانت كبيرة. لكن الحذاء المغلق كان يزداد ضغطاً يوماً بعد يوم، وكان يهدد بإنهاء الثورة في هذه الأثناء، ظهر جيل جديد من الأصابع، أصابع شابة تحمل في طياتها طاقة أكبر وأكثر حماساً. هذه الأصابع الشابة قررت أن تكمل مسيرة أسلافها، وأن تواصل الثورة حتى تحقيق النصر النهائي ، تطورت الثورة وأصبحت أكثر تعقيدًا   ولكن .واجهت الأصابع العديد من التحديات، منها الخلافات الداخلية والصراعات على السلطة. كما تعرضت لمؤامرات من قبل الحذاء المغلق وحلفائه النصر المؤقت عد صراع طويل وشاق، تمكنت الأصابع من تحقيق نصر مؤقت. تمكنوا من إسقاط الحذاء المغلق وتحرير المدينة ،و بدأت الأصابع في عملية طويلة وشاقة لإعادة بناء المدينة وتأسيس نظام جديد قائم على العدل والمساواة. ولكن، سرعان ما اكتشفوا أن التحديات لم تنتهِ بعد. فقد ظهرت قوى جديدة تهدد استقرار المدينة، وأدركت الأصابع أن النضال من أجل الحرية هو نضال مستمر.

مقالات ذات صلة مناقشة الخبر .. “علماء يبتكرون جهازاً يتيح لمس الأحباب عن بُعد.” 2024/09/15

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: هبة طوالبة

إقرأ أيضاً:

الكاع عوجة.. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل

بغداد اليوم- بغداد

شكا مدرب فريق النصر السعودي، لويس كاسترو، اليوم الإثنين، (16 أيلول 2024)، من "سوء أرضية" ملعب المدينة الدولي، خلال مواجهة فريقه أمام مضيفه الشرطة من البطولة الآسيوية.

وقال كاسترو خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "كسبنا نقطة من فريق صعب وملعب صعب".

وأضاف "كان من الممكن ان نقدم مباراة افضل الاجواء كانت جيدة لكن ارضية الملعب صعبة (سيئة)".

فيما أشاد نجم النصر، ساديو ماني بإجواء المباراة ووصفها بـ"الجميلة جداً، والجماهير يتمتعون بروح رياضية عالية".

وتعادل فريق الشرطة العراقي (1-1) مع ضيفه النصر السعودي مساء اليوم الاثنين ضمن منافسات الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال آسيا للنخبة.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة وزير الإعلام يقر الخطة الإعلامية للعيد الـ10 لثورة 21 سبتمبر
  • اجتماع برئاسة وزير الإعلام يقر الخطة الإعلامية للعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • اقرار الخطة الإعلامية للعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • حكومة التغيير والبناء تقيم فعالية العيد الـ10 لثورة 21 سبتمبر المجيدة
  • اجتماع برئاسة وزير الثقافة والسياحة يناقش التحضيرات للاحتفال بثورة ٢١ سبتمبر المجيدة
  • الإرث الثوري.. استعادة روح سبتمبر في مواجهة الحوثيين
  • 26 سببتمبر.. اليمنيون يحتفون بالعيد الـ62 لوأد النظام الطبقي والعنصري ومخلفاته الإمامية
  • العجمة: مباراة النصر كانت مثل الأكل المسلوق “لا طعم ولا لون ولا رائحة”
  • الكاع عوجة.. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل
  • ابطال اسيا.. احمد صلاح راضٍ عن نتيجة المباراة ومدرب النصر يشكو من ملعب المدينة