يواصل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، تألقه المستمر منذ انتقاله للفريق الكتالونى، ويعتبر البولندى بمثابة ماكينة الأهداف التي لا تتوقف ولا تهدأ في جميع المسابقات مع البلوجرانا.

ليفاندوفسكي يتفوق على رونالدينيو وميسي وريفالدو ونيمار

وحقق البولندى ليفاندوفسكي انطلاقة مثالية مع برشلونة، حيث تفوق المهاجم البولندى على أساطير الفريق الكتالونى على مر التاريخ فى سجله التهديفي الذى تخطى فيه الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، من حيث عدد الأهداف بأول 100 مباراة مع البارسا.

وخاض ليفاندوفسكي، حتى الآن، 99 مباراة مع برشلونة، وستكون المباراة القادمة أمام جيرونا اليوم، الأحد، في الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإسباني رقم 100 له بقميص البلوجرانا منذ قدومه من بايرن ميونخ الألماني.

عاجل.. طبيب الزمالك يكشف طبيعة إصابة شحاتة وموقف حمدي والونش خالد الغندور: الزمالك بحاجة لتحسين الأداء وعبد الله السعيد يتألق مع التقدم في العمر

وأكدت صحيفة سبورت الإسبانية، أن المعدل التهديفي للمهاجم البولندي واحدًا من أفضل المعدلات التهديفية الفترة الأخيرة، خاصة أنه في 99 مباراة تفوق على عدة لاعبين مثل ميسي ونيمار وريفالدو ورونالدينيو.

ولم يتفوق على ليفاندوفسكي سوى المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز، الذي أعلن اعتزاله الدولي منذ عدة أيام، ويلعب حاليًا بصفوف إنتر ميامي الأمريكي.

وتمكن البولندى روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة من تسجيل 63  هدف في 99 مباراة  منذ قدومه في موسم2022.

وضمت قائمة أكثر مهاجمى برشلونة تسجيلا للهداف في أول 100 مباراة كلا من:

لويس سواريز، 88 هدفا، 2014: 2016. 

روبرت ليفاندوفسكي، 63  هدفا،2022: 2024.

نيمار، 57  هدفا،2013: 2015.

ريفالدو،57 هدفا، 1997: 1999.

رونالدينيو،44 هدفا، 2003: 2005.  

ليونيل ميسي،41  هدفا، 2004: 2008.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

كومباني: لا يوجد فارق بين مباراة دينامو زغرب أو برشلونة

تحدث البلجيكي فينسنت كومباني مدرب بايرن ميونخ، عن مواجهة دينامو زغرب الكرواتي المقرر لها يوم الغد الثلاثاء، في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي فريق بايرن ميونخ بنظيره دينامو زغرب على ملعب “أليانز أرينا”، غدًا الثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مدينة القاهرة.

كومباني: سنلعب ضد دينامو زغرب أو برشلونة بنفس الاهتمام

قال كومباني في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: “بالنسبة لي، ليس هناك فرق بين مباراة وأخرى؛ سنستعد بنفس القدر من الاهتمام سواء كنا سنلعب ضد دينامو زغرب أو برشلونة”.

وتابع كومباني: “نرغب في تحقيق أهدافنا والحصول على النقاط الثلاث في كل المباريات. ندرك نقاط القوة والضعف لدى المنافس، والأولوية بالنسبة لنا الآن هي مباراة الغد”.

ريال مدريد يمدد عقد نجمه حتى 2027 نوير يعلق على إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في ميونخ.. ويحذر من نجم دينامو زغرب

وأضاف: "الأمر يتمحور حول الظهور بشخصية قوية وفرض السيطرة على أرض الملعب. بطبيعة الحال نرغب في استغلال نقاط قوتنا ونقاط ضعف المنافسين في كل المباريات".

وعن حافز إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في ميونخ، علق كومباني: "من حق الجماهير أن تحلم بذلك أيضًا. أهم شيء بالنسبة لي هو أن نظهر جودتنا ورغبتنا الحقيقية في الفوز على أرض الملعب. المهم الآن هو أن نلعب مباراة جيدة ونظفر بالنقاط الثلاث غدًا". 

مقالات مشابهة

  • قائمة برشلونة لمباراة موناكو بدوري أبطال أوروبا
  • «مستر سوبر هاتريك» يحطم الأرقام الإنجليزية في دوري الأبطال
  • منتخب السيدات يتفوق على الإكوادور في «أولمبياد الشطرنج»
  • 5 لاعبين أهانهم ميسي في مسيرته
  • برشلونة يمدد عقد بونماتي حتى 2028
  • كومباني: لا يوجد فارق بين مباراة دينامو زغرب أو برشلونة
  • ميسي يكشف ردة فعله بعد عودته للمشاركة مع إنتر ميامي
  • لامين جمال .. أرقام مذهلة في عمر 17 تتجاوز النجم ليونيل ميسي
  • ليفاندوفسكي يحتفل بمئويته الأولى مع برشلونة
  • حجم إصابة داني أولمو بعد مباراة برشلونة وجيرونا